الأحد , أبريل 5 2020

عدد سكان سلوفينيا

في التقاريير الواردة عام 2018 عن الأمم المتحدة تبين أن عدد سكان سلوفينيا قد بلغ حوالي 2 مليون و 67 ألف نسمة، و يكون الإجمالي للناتج المحلي السوفيني هو 48.77 مليار دولار أمريكي للسنة تبعًا لتقارر عام 2017، في حين أن معدل النمو السكاني للدولة هو 0.1% تبعًا لقتارير العام نفسه.

الجمهورية السلوفينية الواقعة في الوسط من أوروبا بإزاء جبال الألب، و التي تطل على سواحل البحر المتوسط، غربها إيطاليا و كرواتيا بالجنوب و شمالها النمسا.

سلوفينيا

اقرا ايضا : الهجرة الى كندا

تاريخ سكان سلوفينيا:

قامت الحياة البشرية على الاراضي التي نسميها اليوم بسلوفينيا في منذ زمن سحيق و تم اكتشاف أن البشر تركوا آثارهم في مغارة تسمى مغارة غاما بغابة لوزا، تمالعثور على أدوات تعود إلى العصر الحجري عمرها ربع مليون سنة، و تمثلت الحياة في إنسان الكهف (هومو نيادرتال)، ثم حل العصر الجليدي على سلوفينيا، و وفدت قبائل الكلتا و الأيرلان، و دخلها الرومان في 1 ق.م.

المجموعات العرقية لسكان سلوفينيا:

هناك عدد متنوع من الأعراق التي تدخل في تكوين المجتمع السلوفيني، و المنحدرون عن أصول سلوفينية يمثلون 89% من إجمالي العدد الكلي للسكان، بينما يدخل المنحدرون عن أصول كرواتية و صربية و البوسنة و الهرسك، و عدد آخر من الأعراق القومية ما يمثل نسبة 10 بالمئة فقط من إجمالي عدد سكان الدولة، يدخل المجر بنسبة هي 0.5%.

التوزيع السكاني في سلوفينيا:

كأي دولة في العالم،ليس هناك تساوي في التوزيع السكاني بالمجتمع السلوفيني، فنجد أن نسبة 50% من السكان يعيشون في المناطق الحضرية و المدن الرئيسية، و لقلة عدد السكان و كبر المساحة بالنسبة لهم، سجلت سلوفينيان أحد أقل دول أوروبا من حيث الكثافة السكانية.

لغات سكان سلوفينيا:

أعلنت اللغة السوفينية كلغة رسمية للبلاد، بينما تدخل اللغة المجرية و الإيطالية أيضًا كلغات رسمية لبعض الأماكن الواقعة على الحدود مع هنغاريا و إيطاليا، فهذه الفلغات انتقلت لدول الحدود كونهم يتصلون بصورة مستمرة مع الدول المذكورة.

ديانات سكان سلوفينيا:

أبرزت تقارير 2002 أن الكاثوليكية تعد أكبر فئة دينية بالبلاد و نسبتهم هي 57.82%، في حين يمثل المسلمين أقلية دينية بالبلاد هي 2.4%، عدد كبير من سكان سلوفينيا لا دينيين.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *