الجمعة , سبتمبر 18 2020

عدد سكان رومانيا

بلغ عدد سكان رومانيا تبعًا لما ورد من تقارير ففي عام 2018 حوالي 19.53 مليون نسمة، و هي دولة إجمالي ناتجها المحلي يبلغ 200.8 مليار دولار أمريكي تبعًا لما ورد من إحصائيات في عام 2017، بينما ينخفض نموها السكاني بواقع 0.6% سنويًا، و هي نسبة نمو سكاني قليلة جدًا بالمقارنة بدول العالم.

جمهورية رومانيا الواقعة في شبه جزيرة البلقان، و تتضمن على أرضها دلتا الدانوب.

رومانيا

اقرا ايضا : عاصمة رومانيا

تاريخ سكان رومانيا:

ظهرت الحياة الإنسامنية لأول مرة على الأراضي التي نطلق عليها حاليًا رومانيا منذ ما يزيد عن 42 ألف سنة، و ذلك أبرزته البحوث الأثرية المستمرة، و التي أثبتت كون رومانيا أول دولة ظهرت فيها الحياة في القارة العجوز، و هم استعانوا في أبحاثهم بالحفريات و الأدوات التي صُنعت من الحجارة، و التي أثبتت أن الحياة قد ظهرت في رومانيا في العصر الحجري.

التركيبة السكانية لرومانيا:

يدخل عرق الرومانيون بالغالبية الكاسحة ضمن سكان روماينا، و هم يشكلون نسبة 89.5% طبقًا لما ورد من تقارير في عام 2002، في حين أن عرق المجر يتواجد بنسبة مليون و ربعمائة الف نسمة، و ذلك بنسبة 6.6%، اما العرق الغجري فيمثل حوالي 2.5% من إجمالي عدد السكان.

تدخل أقليات عرقية أخرى ضمن المجتمع الروماني و هم، الجراميون و الأوكرا، و يدخل الروس و الترك و التتار، و سلالات أخرى.

لغات سكان رومانيا:

تم اعتماد اللغة الرومانية كلغة رسمسية في البلاد، و تنحدر اللغة الرومانية مع مجموعة من اللغات الأخرى عن العائلة اللاتينية، و هي من اللغات الهندوأوروبية، و الفئة هذه تتضمن اللغات: الإياطيلة، و الإسبانية، و الفرنسية، و البرتغالية، و الكاتلانية.

إن الفئات العرقية مثل الألمان و المجر يتحدثون لغاتهم، كما أن للغلة الإنجليزية وجودها القوي الذي يتحدثه ما يزيد عن خمسة ملايين من السكان، تليها اللغة الفرنسية بعدد منخفض نسبيًا عن المتحدثين باللغة الإنجليزية.

ديانات سكان روماينا:

لم يتم إعلان ديانة رسمية لرومانيا، فهي من الدول العلمانية، و الديانة السائدة في البلاد هي المسيحية الأرثوذكسية بنسبة 86.7% من جملة السكان، يليها البروتستانت بنسبة 5.2%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *