الجمعة , سبتمبر 18 2020

عدد سكان توجو

في عام 2017 صدرت تقارير تفيد بأن عدد سكان توجو قد بلغ 7 مليون و 798 ألف نسمة، و هي من الدول صاحبة الخصوبة السكانية العالية، فالسكان فيها يزدادون بنسبة 2.5% سنويًا، في حين أن إجمالي دخلها المحلي يقدر بـ4.813 مليار دولار أمريكي.

هي جمهورية توجو التي تتخذ موقعها في الغرب الإفريقي، غربها غانا، و شرقها بنين، و شمالها بوركينا فاسو، و جنوبها الخليج الغيني.

توجو

اقرا ايضا : عدد سكان رواندا

التركيبة العرقية لسكان توجو:

دولة توجو تعد من الدول متعددة الأعراق، حيث يدخل في تكوينها 40 فئة عرقية، تختلف هذه الأعراق في مواصفاتها و لهجاتها، العرق الغالب في البلاد هو الإيوي، و يسكن المناطق الجنوبية، و يمثلون نسبة 32% من جملة السكان، و تتواجد جماعات مثل الكوتوكولي، و تشامبا، و تعيش في وسط البلاد، و قبيلة كابي التي تسكن الأجزاء الشمالية، و تمثل نسبة 22.

عرق يسمى أواتشيس يعيش في توجو و يمثل 14%، العرق الأوروبي يدخل كأقلية لا تتعدى الـ1% من السكان، كما تتواجد أعراق مينا و عرق موسى و عرق الأجا.

ديانات سكان توجو:

يتواجد المسيحيون بنسبة 29% من السكان، و هم الفئة الأكثر بينهم، أما المسلمون فيشكلون 20%، في حين أن هنا عدد من الاعتقادات المحلية لسكان توجو، تختل فيما بينها، و يتبعها 51% من السكان، هذه المعتقدات تتمثل في الحيوانات، و ما يسمى بالنشوة، و هناك من هم يمجدون الطبيعة و روح الكون، و أشياء أخرى.

لغات سكان توجو:

تسجل توجو نفسها كأحد الدول امتعددة اللغات، ففيها نجد أن السكان يتحدثون 93 لغة، تم إعلان اللغة الفرنسية كلغة رسمية، في حين أن هناك لغتين رسميتين آخرتين تخصا الأحاديث السياسية، و تم اعتمادها في عام 1975، و هما: لغة إيوي، و لغة كابيي.

التعليم في توجو يستخدم اللغة الفرنسية بشكل أساسي، و الحركات التجارة و الشئون الإدارية تستخدم نفس اللغة.

صحة سكان توجو:

الدولة تنفق من إجمالي دخلها المحلي ما يدقر بنسبة 5.2% على  الصحة و العلاج، و ذلك تبعًا لما ورد من إحصائيات في عام 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *