السبت , ديسمبر 5 2020

عدد سكان تايوان

أشارت إحصائيات الأمم المتحدة لعام 2018 أن عدد سكان تايوان قد بلغ 23 مليون و 780 ألف نسمة، تسمي تايوان في اللجنة الأولومبية بـ(تايبيه الصينية)، في حين أنها رسميًا تعرف باسم جمهورية الصين، و هي الدولة تتخذه موقعها في الركن الشرقي من آسيا، تمثل الجزيرة التيوانية نسبة 99% من إجمالي مساحتها الكلية، و قد ظلت جزءً من الصين لفترة طويلة، إلى أن انفصلت عنها في عام 1949.

معدلات المواليد في البلاد اتخذت طريقها صوب النقصان، فأصحبت 8.99 مولود لكل ألف نسمة، محتلة بذلك المرتبة الـ211 عالميًا – 2009.

تايوان

اقرا ايضا : عدد سكان اليابان

التركيبة العرقية لسكان تايوان:

إن الغالبية الكاسحة من سكان تايوان ينحدرون عن أجداد عرق هان الصيني، و هم يمثلون 98% من إجمالي سكان البلاد، أما سكانها الأصليون الأوسترانيون، فهم يمثلون الـ2% المتبقية كأقلية عرقية تعيش في تايوان.

ديانات سكان تايوان:

وفقًا للتقارير الصادرة في عام 2005، فإن عدد 18 مليون و 718 ألف و 600 هم من أصحاب الديانات، و الذين يمثلون نسبة 81.3% من عدد السكان، أما اللادينيين فهم يبلغون نسبة تتراوح بين 10% – 14% من جملة السكان، هنا 26 ديانة على الأراضي التايوانية، الأديان الغالبة فيها هي خمسة: البوذية، الطاوية، الإي كوان تو، الديانة الكاثوليكية الروماية.

إن نسبة تتراوح بين 80% و 90% من السكان يسيرون على ثقافات الصين الموروثة من القدم، و هم يتأثرون بتعاليم و دين بوذا و الكونفوشيوسية و الديانة الطاوية.

لغات سكان تايوان:

الغالبية الكاسحة من السكان يتحدثوت اللغة التايوانية، و التايوانية قد تم أخذها بالأساس من لغة أم تسمى مين نان، أهل فوجيا لا يزالون يتحدثون هذه اللغة، غيرَ أنه قد تم إعلان اللغة المندرينية الصينية كلغة رسمية لدولة تايوان، و عدد كبير من السكان يتحدث لغة الهاكا، و هي تأتي كفرع للغة الصينية، و اللغات الأصلية قد انحسرت بشكل كبير حتى أنها أصبحت موشكة على الانقراض.

إن العدد الكبير الذي يتحدث الصينية في تايوان، و يعطي الكلام النكهة الصينية، قد جعل الذين يتحدثون اللغات القديمة ينسلخون عنها شيئًا فشيئًا، الأمر الذي يعرضها إلى الاندثار التام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *