الأربعاء , أكتوبر 28 2020

عدد سكان بوروندي

تم إحصاء عدد سكان بوروندي في عام 2017 من قبل الجهات المختصصة، فتبين أنهم قد بلغوا حوالي 10 مليون و 860 ألف نسمة، و السكان في هذه الدولة ينمون سنويًا بمعدل 3.2%، و هو من المعدلات المرتفعة في العالم من حيث نمو السكان، في حين أن إجمالي الدخل المحلي السنوي للدولة هو 3 مليار و 487 ألف دولار أمريكي وفقًا لإحصائيات العام نفسه.

هي جمهورية بوروندي الواقعة في موضع البحيرات الكبرى بالقارة الإفريقية، و هي دولة داخلية لا تطل على أيًا من السواحل، و بوروندي تعتبر من أكثر دول القارة السمراء من حيث كثافة السكان.

سكان بوروندي

المجموعات العرقية لبوروندي:

و المجتمع البوروندي به ثالثة مجموعات عرقية أساسية، هم الزنوج الذين يمثلون ما يزيد عن 75% من جملة السكان، و هو قبائل الهوتو، هذه الفئة العرقية تحترف الزراعة، و تعيش عليها و تتوارثها، أما المجموعة العرقية الثانية في البلاد هي التوستي، و هو قبائل ينحدرون عن الحاميون، امتزجوا بالسكان الأوائل للبلاد، و كونوا المجتمع البوروندي في فترة مبكرة من التاريخ، و هذه الفئة تمثل 15% من إجمالي عدد السكان.

في حين أن المجموعة العرقية الرئيسية الثالثة هم قبائل من الأقزام، فالقارة الإفريقية تشتهر بوجود قبائل كاملة من الأقزام فقط، و هذه مسألة ليست موجودة في قارة أخرى في العام، إن هؤلاء الأقزام يشكلون أقلية عرقية، و هو يعيشون مع بضعهم بشكل منفرد، يتزاوجون من بعضهم، ثم إن هناك جماعات عرقية أخرى تدخل كاقليات في بوروندي، و هم الذين وفدوا كمهاجرين من دول أخرى، السنغاليون و الغينيون و الهنود، و ألئك المهاجرون من باكستان، و أخيرًا العرب القامدين من الشمال.

اقرا ايضا : عدد سكان مصر

لغات سكان بوروندي:

تشتهر اللغة السواحلية بالبلاد، تستخدم في المعاملات النجارية، كما أن الثقافة العربية، نظرًا لوقتها، لها وجودها المتمثل في اللغة، فهناك عدد من الكلمات العربية يستخدمها الناس في بوروندي، حيث أن اللغة السواحلية في الأساس تعتمد على المفردات العربية بنسبة 60%.

ديانات سكان بوروندي:

الميحية الكاثوليكية لها  الغلبة في البلاد، و يعتنقها 60% من السكان، أما الإسلام فيدخل كاقلية دينية بنسبة 2.5% فقط، في حين أن هناك عدد من المعتقدات المحلية التي يتوارثها القبائل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *