الجمعة , يوليو 3 2020

عدد سكان بوتسوانا

صدرت التقارير عن الأم المتحدة بشأن تعددات السكان في دولة بوتسوانا، ليتبين أنها تبلغ حوالي 2 مليون و 292 ألف نسمة، و بوتسوانا يزيد سكانها سنويًا بمعدل 1.8%، في حين أن إجمالي ناتجها المحلي يقدر بـ17 ملير و 410 ألف دولار أمريكي، ذلك وفقًا لتقارير 2017.

جمهورية بوتسوانا الواقعة في الركن الجنوبي من الصحراء الكبرى بالقارة السمراء، و لقد اتخذتها بريطانيا قديمًا كمحممية طبيعية تابعة لها، و حازت على استقلالها من الهيمنة البريطانية في يوم الثلاثين من سبتمبر من عام 1966.

بوتسوانا

اقرا ايضا : عدد سكان مصر

التركيبة العرقية لسكان بوتسوانا:

نجد أن العرق السائد و الأساسي في بوتسوانا هو (تسوانا)، يليه عرق كالانغا، و بوشمن، و قبائل بايي، و بامبوكوشو، إضافةً غلى باكغالاغادي و باهيريرو، فاللون الأسمر يمثل السواد الأعظم من السكان، في حين تدخل أقليات عرقية من البيض، و العرق الهندي، و لقد أتى الهنود إلى بوتسوانا قديمًا، و هم هنود من أفارقة، توالوا على البلاد من موزكمبيق و كينيا و موريشيوس و جمهورية جنوب أفريقيا.

في حين نجد أن أصحاب البشرة البيضاء قد انحدروا عن سكان بوتسوانا، و بعض مناطق من جنوب أفريقيا و زمبابوي.

مشكلة الأمراض في بوتسوانا:

فهذا الفيروس منتشر في العديد من البلدان الأفريقية، فالإيدز قد وصلت نسبته إلى 24% تبعًا لتقارير 2006، في حين أن الحكومة تحاول ردع ذلك الفيروس عبر إقامة برامج عقارية تقوم على منح الممواطنين الأدوية اللازمة للتصدي للفيروس منذ عام 2003 بشكل مجاني أو بأسعار منخفضة، و اتجه الإعلام إلى تعريف المواطنين بالفيروس و كيفية وقاية أنفسهم منه.

ديانات سكان بوستوانا:

الديانة المسيحية هي الغالبة بين السكان، فبلغة نسبة من يعتنقونها حوالي 70%ـ و تمثلها الكنائس الميثودية و الكنائس الأنجليكانية، إضافة إلى تجمع الكنيسة المتحدة في دولة جنوب أفريقيا، أما المسلمين فيمثلون أقلية دينية قدرت في عام 2001 بحوالي خمسة آلاف مسلم، يليهم أصحاب الديانة الهندوسية، في حين أن البهائية يبلغ تعدادها تبعًا لتقارير العام نفسه 7 آلاف شخص، و نسبة 20% من السكان هم لا دينيون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *