الإثنين , فبراير 17 2020

عدد سكان بلجيكا

تم صدور إحصائية لسكان بلجيكا تقول بأن التعداد السكاني هناك قد بلغ 11.4 مليون نسمة، و هي إحصائية لعام 2018، و بلجيكا تعتبر من الدول ذات النمو السكاني الضعيف، فهي تنمو بمعدل 0.4% سنويًا تبعًا لما ورد في 2017 من تقارير حول السكان، و أظهرت إحصائيات 2016 أن متوسط عمر الفرد البلجيكي هو 80.99، و هي من الدول الغنية التي بلغ إجمالي ناتجها المحلي السنوي حوالي 492.7 مليار دولار أمريكي – 2017.

بلجيكا

التركيبة العرقية لسكان بلجيكا:

و بلجيكا تعد من البلدان ذات الكثافة السكانية المرتفعة، إذ تقدر بواقع 364 نسمة لكل كيلومتر مربع، و مقاطعة فلاندرز هي أكثر مواقع بلجيكا اكتظاظًا بالسكان، في حين تصنف مناطق الارتفاع الجغرافي آردن بأناه أقل كثافة سكانية.

و تكتسح سلالة الفلمنكية ارض بلجيكا، فهم يتخطون عدد 6 مليون شخص من جملة السكان، و يتحدثون الهولندية، و يدخل المنحدرون عن أصول مغربية في التكوين العرقي لبلجيكا بنسبة 4%، و منهم الأتراك.

اقرا ايضا : طريقة الهجرة الى بلجيكا

ديانات سكان بلجيكا:

المسلمون يدخلون في التركيب العرقي و الديني لسكان بلجيكا، و هم يقدرون بما يتعدى الـ220 ألف نسمة، و قد أتوا إلى بلجيكا مهاجرين من إيطاليا و تركيا و فرنسة، و منهم من ينحدرون عن أجداد مغربيين، أما الغالبية الدينية في بلجيكا هي المسيحية الرومانية الكاثوليجية بنسبة 57% من جملة السكان، كما سنجد أن هناك أصحاب التوجه البروتستانتي و الملحدين و أقليات أخرى.

لغات سكان بلجيكا:

تم إعلان 3 لغات لتكون هي اللغات الرسمية للمجتمع البلجيكي، و على رأسهم اللغة الهولندية التي تجري على ألسنة أغلبية السكان بنسبة 57% منهم، تليها اللغة الفرنسية التي يتحدثها ما يزيد عن 4 مليون شخص بنسبة 40% من جملة السكان، أما الألمانية فيتحدث بها عدد قليل من سكان القطر البلجيكي و يشكلون 1% فقط من السكان.

ديمغرافية سكان بلجيكا:

  • عدد أشخاص من هم أسفل سن الـ14 عام هم 16.1%.
  • يليهم من هم بين الـ15 و الـ64 سنة و يشكلون حوالي 66.3% من إجمالي عدد السكان.
  • أما من هم تعدوا سن الـ65 سنة فيمثلون نسبة 17.6% من جملة السكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *