الإثنين , سبتمبر 21 2020

عدد سكان النمسا

قدر عدد سكان النمسا تبعا لما ورد من تقارير في عام 2018 بحوالي 8.822 مليون نسمة، و ذلك بمعدل نمو سكاني يقدر بـ0.8% كل عام، و شعب النمسا من الشعوب الغنية، حيث يبلغ إجمالي ناتجها المحلي 416.6 مليار دولار أمريكي،و ذلك وفقًا لإحصائيات عام 2017، لقد ورد في عام 2010 تقارير من ليوروستات التي تقول بأن عدد مليون و 270 ألف شخص من سكان النمسا قد ولدوا خارجها، ما يعادل 15.2% من جملة السكان، بينما ولد ما يزيد 512 ألف مواطن خارج الاتحاد.

علم النمسا

اقرا ايضا : السياحة فى النمسا بالصور واجمل مدن النمسا

الكثافة السكانية للنمسا:

و فيينا هي أكبر مدن النمسا، تليها مدينة غرانس التي تضم على أرضها حوالي 2580099 نسمة، ثم تأتي سالزبورغ و انسبروك، و هذه المدن هي أكبر دول النمسا من حيث التركز السكاني، فبقيت المناطق بالبلاد يتواجد فيها ما يقل عن 100 ألف نسمة.

التركيبة العرقية لسكان النمسا:

لقد وردت في عام 2010 تقارير من ليوروستات التي تقول بأن عدد مليون و 270 ألف شخص من سكان النمسا قد ولدوا خارجها، ما يعادل 15.2% من جملة السكان، بينما ولد ما يزيد 512 ألف مواطن خارج الاتحاد، بينما يبلغ عدد السكان الذين لا ينحدرون عن أصول مهاجرة 81%، يدخل الأتراك ضمن التركيبة السكانية للنمسا، و معهم أعراق صربية و كرواتية و بوشناقية و سلوفاكية، و هم يمثلون نسبة 7% من جملة السكان.

يذكر أن الأتراك قد وفدوا في جاليات كبيرة إلى النمسا في عام 2013، و أنهم غادروا في العام نفسه.

لغات سكان النمسا:

تم إعلان اللغة الألمانية كلغة رسمية في البلاد، و يتحدث بها السواد الكاسح من السكان بنسبة 88.6%، و تدخل ضمن التركيبة اللغوية لغات أخرى هي: اللغة الصربية، و الكرواتية، و لغة الجبل الاسود، و لغة الأتراك، و اللغة المجرية، و اللغة البولندية.

تتداول اللغة الألمانية في التعليم الأساسي و الإعلانات، و هي تقترب إلى حد متطابق مع اللغة الألمانية التي يتحدثها الألمان، غيرَ أن بعض الكلمات تختلف بين اللغتين.

ديانات سكان النسما:

يمثل المسيحيون الكاثوليك نسبة 74% من السكان، و اللادينيون بنسبة 25.4%، بينما يدخل الإسلام بنسبة 7%، و تأتي اليهودية و البوذية كأقليات دينية بالنمسا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *