الأربعاء , سبتمبر 23 2020
الرئيسية / السفر والسياحة والهجرة / عدد سكان المملكة المتحدة

عدد سكان المملكة المتحدة

في عام 2018 ورد التقارير من الأمم المتحدة تفيد بأن عدد سكان المملكة المتحدة قد بلغ حوالي 66 مليون و 440 ألف نسمة، و هي جولة يصل معدل نموها السكاني 0.6% تبعًأ لتقارير 2017، في حين أن إجمالي ناتجها المحلي هو 2 مليون و 622 دولار أمريكي، أما متوسط عمر الفرد الواحد فهو 80.96 تبعًأ لتقارير عام 2016.

المملكة البريطانية المتحدة العظمة، و أيرلندا الشمالية التابعة لها، و التي تقع في الركن الشمالي من القارة الأوروبية، و على سواحلها، تضم الأرخبيل البريطاني، و الركن الشمالي من جزيرة أيرلندا (أيرلندا الشمالية)، و عدد من الجزر ضئيلة المساحة.

المملكة لمتحدة

اقرا ايضا : علم المملكة المتحدة

الكثافة السكانية للمملكة المتحدة:

تسجل المملكة المتحدة البريطانية واحدة من أعلى كثافت السكان في العالم، و هي 660 شخص لكل كيلومتر مربع، و يتركز السكان بنسبة هائلة في الجنوب الشرقي من إنجلترا، و ذلك لما فيها من حضر و حداثة معمارية و أحياء راقية، و لندن العاصمة تضم 7.8 مليون نسمة على أراضيها.

التعليم لسكان المملكة المتحدة:

حاربت المملكة المتحدة الأمية، و تمكنت من القضاء على نسبة 99% منها، الأمر هذا يرجع إلى مجانية التعليم، يكمل 40% من سكان بريطانية تعليمهم إلى مرحلة ما بعد الثانوية، و هم الأشخاص الذين يتعلمون بعد أن تخطوا عمر الثمانية عشر سنة.

ديانات سكان المملكة المتحدة:

تتسم المملكة بتركيبة دينية متكاملة، فجميع ديانات العالم الرئيسية و السماوية تتواجد بالقطر البريطاني، و المسيحيون يمثلون الغابية الكاسحة من جملة السكان، فنسبة 712.6% من السكان يدينون بالمسيحية، تليهم فئة اللادينيين، و هم الذين يتخذون لأنفسهم أي دين و نسبتهم 15.5% من جملة السكان في حين أن المسلمين يدخلون التركيبة السكانية للمملكة المتحدة بنسبة 1.7%، و الهندوس بنسبة 1%، ثم تدخل أقليات دينية من السيخيين و اليهودو البوذيين و العقائد الدينية الأخرى.

نسبة 7.3% لم يتبين لها اتباع دين بعينه من عدمه، في حين أن 76.8% من إجمالي عدد السكان تبين أنه يتبعث ديانة ما.

لغات سكان المملكة المتحدة:

تتحدث الغالبية الكاسحة من المجتمع الريطاني اللغة الإنجليزية، و ذلك بنسبة 95% كلغة رسمية للبلاد، لكن هناك عدد كبير من اللغات الاخرى يتم التحدث بها مثل الاسكتلندية، و الأيرلندية، و الويلزية، و غيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *