الجمعة , ديسمبر 4 2020

عدد سكان البحرين

بلغ عدد السكان على الاراضي البحرينية حوالي 1.493 مليون نسمة تبعًا لما ورد في إحصائيات عام 2017، و دولة البحرين من أصغر دول العالم من حيث عدد السكان، على الرغم من ذلك نجد أن معدل خصوبتها و نموها السكاني منتعش للغاية، فالسكان يزيدون بمعدل 4.6% كل عام تبعًا لتقارير 2017، و يكون إجمالي ناتجها المحلي للعام نفسه 35.31 مليار دولار أمريكي.

البحرين هي عبارة عن جزيرة عربية تقع في منطقة الخليج، و ذلك في الركن الشرقي من شبه جزيرة العرب.

البحرين

اقرا ايضا : افضل وارخص فنادق البحرين

تاريخ سكان البحرين:

تذكر المخطوطات المسمارية القديمة أن الحياة كانت موجودة على الأرض البحرينية في عصور ما قبل ميلاد المسيح، و أن سكان البحرين قد قاموا بمعاملات تجارية مع بلاد الرافدين، يرجع تاريخ هذا إلى حوالي ألفين عام قبل الميلاد.

التركيبة السكانية للبحرين:

إن البحرين شهدت وجود عدد كبير من الجاليات المهاجرة لها، فتبلغ نسبة السكان من غير البحرينيين حوالي 54% من جملة السكان، في حين أن البحرينيين أنفهم يشكلون نسبة 46% منهم، عندما أتى عام 2007 شهدت البحرين مرورها حاجز المليون مواطن، الأغلبية الكاسحة من السكان هم عرب، بينما يتركز الآسياويون في الجنوب من البلاد، فنجد أنه تقارير 2008 تشير إلى أن عدد الهنود في البحرين قد بلغ حوالي 290 ألف مواطن، و الجالية الهندية هي أكبر جالية في البحرين.

الكثافة السكانية للبحرين:

البحرين مع صغر مساحتها قد أصبحت كثافتها السكانية عالية، بل و إنها من أكثر بلدان العالم ارتفاعًا في الكثافسة السكانية – المرتبة الرابعة عالميًا، و تبعًا لما ورد من إحصائات في 2010، نجد أن الكثافة السكانية الكلية في البلاد بلفت 1.646 نسمة لكل كيلومتر مربع، و التركز السكاني في البحرين يكون في الأجزاء الشمالية منها، بينما المحافظات في الجنوب تشكل كثافة سكانية أقل.

ما يجعل الكثافسة السكانية عالية في الركن الشمالي من البلاد هو كونه منطقة حضر مليئة بالمنشآت و البيئة التكنولوجية الجاذبة للعيش فيها.

ديانات سكان البحرين:

الإسلام هو الدين المعلن رسميًا في البحرين، و المسلمون يشكلون الغالبية الكاسحة من جملة السكان، ففي 2010 مثلوا 70.3%، في حين مثل المسيحيون نسبة 15.5%، و النسبة المتبقية هي لأقليات دينية أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *