السبت , سبتمبر 19 2020

عدد سكان استراليا

قدر تعداد سكان القطر الاسترالي بحوالي 24.6 مليون مواطن في عام 2017، و يكون معدل النمو السكاني تعبًا للتقارير الواردة في العام نفسه 1.6%، بينما إجمالي دخلها المحلي يقدر بـ1.323 تريليون دولار أمريكي كأحد أكثر دول العالم رفاهية و غنى.

استراليا

اقرا ايضا : خريطة استراليا بالتفصيل

السكان الأصليون لأستراليا:

فأشارت الكشوف أن الإنسان قد سكن الأراضي التي نطلق عليها الآن (استراليا) منذ ما يتراوح بين 42 و 48 ألف سنة، و يُعتقد أن السكان الحاليون إنما هم أحفاد السكان الأصليون، لقد اعتمد هؤلاء الأصليون في على صيد الحيوانات و الاسماك و جني الفاكهة إبان الاحتلال الأوروبي في السنين الأخيرة من القرن الثامن عشر.

و السكان الأصليون هي تسمية تطلق على هؤلاء البشر الذين يعيشون في استراليا و ما حولها من الجزر،و هي تلك الفئة التي تقطن البر الاسترالي الرئيسي و تسمانيا، و لقد جاءوا إلى قارة استراليا و سكنوها و عاشوا فيها قبل الاجتياح البريطاني و استيطانها من قبل البريطانيين، و السكان الأصليون قد تكلصت نسبتهم اليوم إلى 2.4% من جملة السكان، و يعد سكان جزر مضيق توريس هم السكان الأصليون.

تحدث هؤلاء السكان الأوائل ما يزيد عن المائتي و خمسين لغة، غيرَ أن الاجتياح الأوروبي قد جعلها تندثر، و لم يتبقى منها اليوم غير خمسة عشر لغة، و قالت بعض التقارير الصدرة في عام 2009 أن السكان الاصليون في استراليا يميلون للجريمة، و أن معدل ممارستهم لها يمثل 14 مرة من جريمة غيرهم من مواطني استراليا.

التركيبة العرقية لسكان أستراليا:

توضح الإحصائيات أن الهجرات الوافدة لاستراليا كانت من انجلترا و أيرلند و إيطاليا و ألمانيا و الصين و اليونان (الإغريقيون)، بينما يتصدر البريطانيون قائمة المهاجرين إلى استراليا، و لقد انتعش عدد سكان استراليا مع انتهاء الحرب العالمية الأولى جراء استقبالها لهجرات متعددة، حيث قدرت هذه الهجرات بحوالي 5.9 مليون شخص.

ديانات سكان أستراليا:

القانون الأسترالي يحظر الحكومة من تأسيس ديانات، و هو يمنع فرض شعائر بعينها على الأشخاش، كما يتيح للأفراد أن يمارسوا حريتهم الدينية بكامل إرادتهم، إن اللادينيين يمثلون الغالبية من المجتمع بنسبة 30.1%، يليهم الكاثوليكيون بنسبة 22.6%، في حين أن المسلمون يتواجدون كأقلية بنسبة 2.6%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *