الإثنين , نوفمبر 30 2020

عدد سكان آيسلند

تقع أيسلندا في قارة أوروبا وهي دوله جزيرة شماليه تقع في المحيط المتجمد الشمالي، تبلغ مساحه جزيرة أيسلندا حوالي 103,000كم مربع مما يجعلها أقل البلاد من حيث تعداد السكان بها ، تقترب مساحتها من مساحه إنجلترا تقريبا، وعاصمه جزيرة أيسلندا  هي (ريكاڤيك) وهي من أكبر المدن بها وتعتبر آيسلندا من الدول النشطه بركانيا  وچيولوچيا.

أيسلندا

اقرا ايضا : عدد سكان سريلانكا

بدايه استيطان آيسلندا:

كان الزعيم النرويجي (انجولڤر ارنارسون)هو أول من استوطن آيسلندا بشكل دائم عام 874، والذي قام ببناء منزل له في العاصمه ريكاڤيك، تلاه العديد من المهاجرين الآخرين معظمهم من أهل الشمال .

تعداد سكان أيسلندا:

يبلغ تعداد سكان آيسلندا حوالي 333,000  نسمه 60٪  من سكان ايسلندا يعيشون في العاصمه ريكاڤيك لذلك يوجد بجزيرة آيسلندا العديد من المناطق الطبيعيه بمناظرها الخلابه التي لم يتدخل بها الإنسان ليفسدها ، ويرجع قله عدد سكان آيسلندا للأمراض والأوبئه التي تعرضوا لها والمجاعات .

ثقافه سكان آيسلندا:

تعود جذور ثقافه السكان الآيسلنديين إلى التقاليد الإسكندنافية ،و يعتبر الأدب من أهم وسائل الترفيه والثقيف لدى سكان أيسلندا في ليالي الشتاء الطويله لديهم لذلك تعتبر من أكبر الدول كتابه ونشرا للكتب ، ولأن سكان أيسلندا الأكثر إهتماما بالكتب أقاموا عيدا يقومون فيه بتبادل الكتب بين بعضهم البعض  ، ومن أهم ما يميز سكان آيسلندا وكتاباتهم وكتبهم أعتقادهم

بالاساطير والأقزام وكيف يلعب الحظ دورا هاما في حياتهم لذلك يقدس سكان آيسلندا الفولكلور الشعبي مما أوحى لهم بكتابه الكثير من الكتب الشهيرة عن الأقزام والأساطير يعتبر من أشهرهم مملكه الخواتم الذي تم تحويله إلى فيلم سنيمائي فيما بعد.

لغه سكان آيسلندا:

يتحدث سكان آيسلندا واحدة من أقدم لغات العالم بدون أي تغيير أو تحريف بل دعم سكان آيسلندا لغتهم عن طريق المصطلحات القديمه لأجدادهم وهي اللغه الآيسلنديه المنحدرة من الأسكندنافيه القديمه وساعدهم في ذلك أن جزيرة آيسلندا تعتبر جزيرة منعزله.

سكان أيسلندا سياسيا:

اتسم سكان أيسلندا بمسالمتهم لذلك لم يهتموا بتكوين جيش حيث أنها لم تمثل يوما فردا في الصراعات السياسيه بين الدول ، وعند حدوث أيا من الكوارث الطبيعه تتدخل الأمم المتحدة بإرسال وحدات لهم للمساعدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *