الأحد , سبتمبر 20 2020
الرئيسية / السفر والسياحة والهجرة / عاصمة هنغاريا وعدد سكان هنغاريا

عاصمة هنغاريا وعدد سكان هنغاريا

هنغاريا

سوف نتكلم خلال هذه المقالة عن عاصمة هنغاريا وعدد سكان هنغاريا ، تسمى دولة هنغاريا ايضا باسم المجر ، توجد دولة هنغاريا فى وسط من القارة الاوربية ، ونجد ان دولة هنغاريا لها العديد من الحدود الجغرافية الهامة مثل دولة كرواتيا من الجهة الشمالية الشرقية ، وسلوفاكيا من الجهة الشمالية ، ومن الجهة الشرقة تحدها دولة رومانيا ، ومن الجهة الجنوبية تحدا صربيا ، سلوفينيا ، ومن الجهة الغرببية دولة النمسا ، ونجد ان دولة هنغاريا تشغل مساحة حوالى 93 الف كيلو متر تقريبا ، ويبلغ عدد سكان هنغاريا حوالى 9.7 مليون نسمة تقريبا ، ونجد ان دولة هنغاريا تملك العديد من الاماكن السياحية الممتازة التي تجذب الكثير من الناس من جميع انحاء العالم ، سوف نتحدث فى خلال الكلمات الاتية عن عاصمة هنغاريا وعدد سكان هنغاريا .

1- عاصمة هنغاريا :

نجد ان عاصمة هنغاريا تسمى بودابست وهى العاصمة الرسمية لها ، وهى من اكبر الدول فى اوربا ، وتعتبر ايضا من اجمل المدن الاوربية السياحية ، وهي تعتبر من اهم الكهوف الحرارية للمياة ، وتتمركز بها كل المؤسسات المهمة فى دولة هنغاريا مثل المؤسسات الحكومية ، التجارية ، الاقتصادية ، الثقافية ، يوجد بها الكثير من الاماكن السياحية  الرائعة التي تجذب حوالى 4.4 مليون شخص سنويا ، وتبلغ مساحة عاصمة هنغاريا حوالى 525 كيلو متر مربع تقريبا ، ويوجد بها فنادق قريبة من الاماكن السياحية ، مما ساعد فى عملية الجذب ايضا ، ويوجد فى عاصمة هنغاريا الكثير من الاثار التاريخية القديمة من مباني وغير ذلك .

هنغاريا

2- الاماكن السياحية فى بودابست :

عند دراستنا عن عاصمة هنغاريا بودابست سنجد ان هذه المدينة الرائعة تمتلك الكثير من الاماكن السياحية الجميلة التى تلفت نظر الزوار من جميع انحاء العالم وليس من داخل هنغاريا فقط .

  • جزيرة مارغريت بودابست : تعد جزيرة مارغريت فى عاصمة هنغاريا من اهم الاماكن السياحية فى هذه المدينة الجميلة ،يصل طول جزيرة مارغريت فى عاصمة هنغارايا بودابست حوالى 2.4 كيلو متر مربع تقريبا ، ويحيط بها نهر الدانوب ن والذي يحتوى على برج ماء ، وتوجد فى وسط المدينة ، ويوجد بها الكثير من الحدائق الرائعة ، وتجذب هذه الجزيرة عدد سكان كبير من جميع انحاء العالم .
  • قلعة بودا : تعتبر قلعة بودا من اروع القلاعات فى عاصمة هنغاريا بودابست ، التي  تكون من احد اهم الرتاث العالمي المحمية من اليونسكو  ، والتي م ارجاع بناءها بعد الحرب العالمية الثانية ، وتجذب هذه القلعة الكثير من عدد سكان هنغاريا ومن الدول المجاورة .
  • مبنى البرلمان الهنغاري : يعد مبني البرلمان الهنغاري من اهم الاماكن السايحية فى عاصمة هنغاريا ، فهو يعد المقر الجمعية الوطنية فى هنغاريا ، ويعد من طول المباني فى هذه المدينة ويجذب هذا المبني العديد من الاشخاص من جميع انحاء العالم .
  • حصن فيشر مان : يعد حصن فيشر مان من اهم الاحصان فى عاصمة هنغاريا بودابست ، الذي يوجد على ضفاف نهرالدانوب ، والذي عد من المباني التي بنيت على الطراز الروماني القديم ، وهو يمتلك حوالى 7 ابراج مذهلة ، ويجذب هذا المكان العديد من عدد سكان هنغاريا .

هنغاريا

3- عدد سكان هنغاريا :

بلغ عدد سكان هنغاريا عام 1960 م حوالى 5 مليون نسمة تقريبا ، ثم وصل فى عام 2000م حوالى 7 مليون نسمة تقريبا ، ثم وصل فى عام 2005 م الى 10 مليون نسمة تقريبا ، وصل عدد سكان هنغاريا  فى اخر الاحصائيات حوالى 9.7 مليون نسمة تقريبا فى عام 2019 م.

هنغاريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *