الأحد , سبتمبر 20 2020
الرئيسية / السفر والسياحة والهجرة / عاصمة سنغافورة وعدد سكان سنغافورة

عاصمة سنغافورة وعدد سكان سنغافورة

سنغافورة

موضوع المقالة عن  عاصمة سنغافورة وعدد سكان سنغافورة ، تعتبر دولة سنغافورة احدى الدول التي توجد فى الجهة الجنوبية الشرقية للقارة الاسيوية ، تتكون دولة سنغافورة من 60 جزيرة  ومنها اشهرها جزيرة تيكونج ، اوبين ، جورونج ، ويوجد لها العدديد من لحدود مع ماليزيا ، اندونسيا وغيرها الكثير من الدول القريبة والمجاورة ، وسوف نوضح فى خلال الكامت الاتية عن عاصمة سنغافورة وعدد سكان سنغافورة  .

1- عاصة سنغافورة :

تسمى عاصمة سنغافورة باسم مدينة سنغافورة ،سنلاحظ انها اسم العاصمة على نفس اسم الدولة الام ، وتوجد عاصمة سنغافورة فى وسط الدولة ، والتي  تعد من اهم المراكز الاقتصادية والسياسية والتجارية فى الدولة ، لوجود المؤسسات الحكومية والكثير من الاسواق التجارية الكبيرة فى هذه المدينة العريقة ، وهي تعد من المدن الساحلية التي تتمتع بمناخ رائع يساعد فى جذب عدد سكان كبير اليها من السائحين من جميع انحاء العالم ، وتمتلك عاصمة سنغافورة ميناء دولى مهم جدا لهذه الدولة ، فهو يعتبر من شهر الموانئ فى العالم ايضا ، تتراوح درجة الحرارة مابين 24 سليزية الى 31 سليزية ، وتضم هذه المدينة الرائعة العديد من الاماكن الاقامة والسياحية الرائعة للسائحين والمسافرين .

سنغافورة

2- الاماكن السياحية فى سنغافورة :

تمتلك عاصمة سنغافورة الكثير من الاماكن السياحية ساحرة ، التى تجذب كثير من عدد سكان سنغافورة وايضا الكثير من جميع انحاء العالم .

  • تمثال الاسد : يعد تمثال الاسد من اهم الاماكن السياحية فى عاصمة سنغافورة ، فيمكنك عمل جولة سياحية عند هذا المكان الرائع ، والقيام بالتقاط الصورالتذكارية الجميلة ، وسعد هذا التمثال رمزا للدولة ، ويجذب هذا التمثال الكثير من عدد سكان سنغافورة ومن خارج سنغافورة .
  • الحديقة المائية : تعتد الحديقة المائية من ابرز المعالم السياحية فى عاصمة سنغافورة ، فتضم الكثير من المسابح التي تجذب العائلات من داخل سنغافورة وخارجها ، يوجد حولها الكثير من المطاعم والمقاهي التي تستطيع م خلالها الاستمتاع بتناول وجبة او شرب كوبا من القهوة ، ويوجد بالقرب منها الكثير من الاماكن الاقامة الجيدة .
  • مولات التسوق : تشتهر عاصمة سنغافورة بكثرة المولات التسوق ، فيمكنك عمل شوبينج دائم داخل احد المولات الجميلة التى تقع داخل عاصمة سنغافورة ، وتجذب مولات سنغافورة الكثير من عدد سكان سنغافورة وايضا الكثير من السائحين والزوار .
  • سكاى بارك سنغافورة : تعد سكاى بارك من اشهر الاماكن السياحية فى عاصمة سنغافورة ، فيمكنك فى هذا المكان الرائع بالاستمتاع بين الغيوم ، ونجد ان هذا المكان يجذب عدد سكان كبير جدا سنويا .
  • الحدائق الاستوائية : الحدائق الاستوائية تعد من افخر الاماكن فى عاصمة سنغافورة ، فهي تتميز فى تصميمها ما بين الفن والطبيعة ، فيوجد بها الكثير من الاشجار الصطناعية المضاءة ، ويوجد بها العديد من الاشجار والورود الجذابة ، فان هذا المكان الخلاب يجذب الكثير والعديد من عدد سكان العالم الية .
  •  : يعد الحي الصيني من اشهر الاماكن التي يفضلها الكثيرون فى عاصمة سنغافورة ، ويوصف هذا المكان بانه للاثرياء فقط ، فيوجد به العديد مكن المحلات والاسواق التي تنتج الطعام الصيني ، فيمكنك عمل جولة  بداخلة وان تاكل طعام صيني فى هذا المكان الرائع .انصحكم بزيارته .

سنغافورة

3- عدد سكان سنغافورة :

عند دراستنا الى عدد سكان سنغافورة نجد ان فى عام 1960 م كان يبلغ حوالى 1.6 مليون نسمة ، ثم وصل فى عام 1990 م الى 2.9 مليون نسمة تقريبا ، ثم وصل الى 4.9 مليون نسمة فى 2010م ، ثم فى اخر الاحصائيات فقد وصل عدد سكان سنغافورة 5.6 مليون نسمة فى عام 2019م.

سنغافورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *