الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / السفر والسياحة والهجرة / عاصمة رومانيا وعدد سكان رومانيا

عاصمة رومانيا وعدد سكان رومانيا

رومانيا

سوف نتكلم فى هذه المقالة عن عاصمة رومانيا وعدد سكان رومانيا ، تعد دولة رومانيا واحدة من اهم الدول الاوروبية التي تقع في جنوب شرق القارة ، وتبلغ مساحة دولة رومانيا حوالى 238 الف كيلو متر مربع تقريبا ، وتمتلك الكثير من الاماكن السياحية المهمة ، سوف نتكلم فى هذه المقالة عن عاصمة رومانيا وعدد سكان رومانيا .قراءة ممتعة باذن الله .

1- عاصمة رومانيا :

تعد مدينة بوخارست هي العاصمة لدولة رومانيا ومن اكبر مدنها على الاطلاق، وتوجد مدينة بوخارست فى الجهة الجنوبية من دولة رومانيا ، وتعد هذه المدينة الرائعة مدينة ادارية خاصة ومستقلة ،لانها لا تتبع اى مقاطعة داخل دولة رومانيا، ونجد ان دولة رومانيا تقسم الى 41 مقاطعة تقريبا ، ونجد ايضا انها مقسمة الى 42 منطقة ادراية ، وتجذب مدينة بوخارست الكثير من الزوار والسائحين والمسافرين من جميع انحاء العالم وليس من داخل رومانيا فقط ، والتي تبلغ مساحتها حوالى 228 كيلو متر مربع تقريبا ، ونجد ان متوسط ارتفاعها عن سطح البحر حوالى 73 متر تقريبا ، ويبلغ عدد سكانها حوالى 1.5 مليون نسمة بصورة تقريبة ، وتعتبر مدينة بوخارست مدينة رومانيا الاقتصادية ، السياسية ، الادراية ، الاجتماعية ، السياحية فيوجد بها كل المراكز السياسية للحكومة وايضا المراكز التجارية والاستثمارية .

رومانيا

 

2- الاماكن السياحية فى بوخارست :

عاصمة رومانيا  بوخارست تكون حلم من احلام السائحين والمسافرين من جميع انحاء العالم لقضاء عطلة ، لوجود العديد من الاماكن والمعالم السياحية فى هذه المدينة الجميلة .

  • قصر فكتوريا بوخارست : يعتبر قصر فكتوريا  من اهم الاماكن السياحية فى عاصمة رومانيا  بوخارست ، الذي يعتبر مقر لرئيس وزراء رومانيا وحكومتة وتم بناءه تحت اشراف دويليو مارك وهو من اهم المهندسين المعماريين فى العالم ، وهو قصر يجذب مئات من السائحين والزوار سنويا .
  • متحف الفن : يعد متحف الفن احد اهم المتاحف فى اوربا ، وهو فرع من متحف الوطنى للفنون فى دولة رومانيا ، والذي يضم الكثير من المقتنيات التاريخية المهمة ، يضم المتحف الكثير من الرسومات الفنانين العالميين ، ويضم ايضا الكثير من القطع السجاد التركي الجميل والمدهش .
  • المسرح الروماني : يعتبر المسرح الروماني من الاماكن المهمة فى عاصمة رومانيا بوخارست حيث ياتي الية الكثير من السياح من جميع انحاء العالم ، فهو يعد من اهم مايقدم افضل انواع الفنون وايضا الموسيقي ،  ويرجع تصميمة  الكلاسيكي الرومانسي للمهندس المعماري البير جاليرون وهو من افضل المهندسين الفرنسيين ، ويوجد ايضا فى المبني حديقة صغيرة .
  • القصر البرلماني بوخارست : يعد هذا القصر من اروع الاماكن السياحية فى عاصمة رومانيا  بوخارست ، وهو يعتبر من اكبر المباني الادارية فى العالم وليس فى رومانيا فقط ، فهو يعد من اغلى المباني فى العالم الذي كلف الحكومة اكثر من 1.5 مليار جنية استرليني ، والذي تمكن من دخول  موسوعة جينيس ، يوجد بداخله اكثر من 1000 قاعة تقريبا .
  • المتحف القروي : هذا المكان الرائع الذي يسمى المتحف القروي ، الذي يعد من ارقي الاماكن السياحية فى عاصمة رومانيا بوخارست ، فهو يعرض المسكان القديمة لكل منطقة فى دولة رومانيا ، ويجذب المتحف القروي مئات من السائحين سنويا .

رومانيا

 

 

3- عدد سكان رومانيا :

فى دراسة عدد سكان رومانيا نجد ان فى اختلاف كبير فى تطور عدد سكان رومانيا فى خلال 60 سنة الماضية ، فسنجد ان عدد سكان رومانيا وصل فى عام 1960 م الى 18.3 مليون نسمة تقريبا وثم بعد ذلك فى عام 2000 م وصل عدد سكان رومانيا  الى 22 مليون نسمة تقريبا ، ثم فى عام 2019 م وصل عدد سكان رومانيا  الى 18.9 مليون نسمة تقريبا ، وسنلاحظ هنا انخفاض فى عدد سكان رومانيا فى خلال 20 سنة الماضية فقط من 22 مليون الى 18.9 مليون نسمة وهذا الفرق حدث بسبب قلة المواليد كسبب رئيسي فى عدد سكان رومانيا .

رومانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *