الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / السفر والسياحة والهجرة / عاصمة ايرلندا وعدد سكان ايرلندا

عاصمة ايرلندا وعدد سكان ايرلندا

ايرلندا

سنتحدث فى خلال هذه المقالة عن عاصمة ايرلندا وعدد سكان ايرلندا ، تعد دولة ايرلند جزء الاكبر من جزيرة تسمى بجزيرة ايرلندا ، تقع فى الجهمة الشمالية الشرقية من المحيط الاطلسى ، التي يفصلها عن دولة بريطانيا بحر الشمال ، قنال سانت جورج ، البحر الايرلندي ، البحر الكلتي ، ايرلندا الشمالية ، وتبلغ مساحة دولة ايرلندا حوالى 70 الف كيلو متر مربع تقريبا ، ويبلغ عدد سكان ايرلندا حوالى 4.8 مليون نسمة ، وتتمتع ايرلندا بالكثير من الاماكن السياحية البارزة ، وتتمتع ايضا بالكثير من الاماكن الاقامة الجيدة والممتازة ، سوف نتكلم فى هذه المقالة عن عاصمة ايرلندا وعدد سكان ايرلندا .

1- عاصمة ايرلندا :

دبلن هي عاصمة ايرلندا الرسمية ، التي تعد من اكبر المدن الرئيسية داخل ايرلندا ، التي تعتبر الميناء الرئيسي والمهمة لدولة ايرلندا ، ويوجد بها كل مقرات الحكم لدولة ايرلندا ، وايضا يوجد بها العديد من المراكز التجارية والثقافية والاقتصادية الهامة فى البلاد ، اغلب سكانها من الحضر ويعيشون فى اماكن حضارية ، ويوجد فى المدينة الكثير من المباني التاريخية التى ترجع الى القرن 18 م ، وتحتوى على العديد من الاماكن السياحية الاخري الممتازة ، ويوجد بها الكثير من الفنادق الممتازة التي تساعد السائحين فى الاقامة المريحة ، وتعتبر من اهم المدن فى اوربا .

ايرلندا

2- الاماكن السياحية فى دبلن :

تعد مدينة دبلن عاصمة ايرلند الرسمية ، والتي تحتوى على الكثير من الاماكن السياحية البارزة والمهمة فى البلاد ، والتي تجذب العديد من عدد سكان المحليين ومن جميع انحاء العالم ايضا .

  • قلعة دبلن : تعد قلعة دبلن من اهم واشهر القلاعات فى عاصمة ايرلندا دبلن ، الي يرجع تاريج نشاتها الى القرن 13 م ، والتي تضم الكثير من الاثار التي ترجع الى تاريج القرن 17 م  ، يقام فيها النصب للرئيس فى ايرلندا ، وتكون ايضا من اهم الاماكن فى استقبال الرؤساء والملوك ، وهو من المجمعات الحكومية المهمة فى عاصمة ايرلندا دبلن ، تستطيع القيام بجولة بداخلها والتقاط بعض الصور التذكارية المميزة ، والي تجذب العديد من عدد سكان المحليين وايضا من حول العالم .
  • منتزة فينكس دبلن : يعد من افضل الاماكن السياحية فى عاصمة ايرلندا دبلن ، وهو من افضل المنتزهات العماة فى العالم ، الذي يرجع تاريخ انشاءه الى القرن 13 م ، واكثر مايميزة القطيع الايل الاسمر الاوربي وغيرها الكثير ، يجذب هذا المكان الكثير من السائحين والزوار من جميع انحاء العالم.
  • حديقة حيوان دبلن : تعتبر حديقة حيوان فى عاصمة ايرلندا دبلن من اشهر الحدائق فى مدينة دبلن ومن ابرز الاماكن السياحية فى هذه المدينة ، تبلغ مساحتها حوالى 69 فدانا تقريبا ، افتتح هذه الحديقة عام 1831 م،  وهي من الحدائق التي تحافظ على بعض الحيوانات من الانقراض ، وتجذب هذه الحديقة الكثير مت عدد سكان ايرلندا .
  • حديقة سانت دبلن : تعد حديقة سانت من ابز الحدائق فى دبلن عاصمة ايرلندا ، التي تم افتتاحها فى عام 1880 م ، وتبلغ مساحتها حوالى 9 هكتارات ، فيوجد بها الكثير من الاشجار والورود الرائعة ، التي تجذب الكثير من عدد سكان المحليين من ايرلندا وايضا من سكان انحاء العالم .

دبلن

3- عدد سكان ايرلندا :

يبلغ عدد سكان ايرلندا فى عام 1960 م حوالى 2.8 مليون نسمة ، وصل فى عام 1990 م حوالى 5 مليون نسمة تقريبا ، ووصل فى عام 2005 م حوالى 5.1 مليون نسمة تقريبا ، وفى اخر الاحصائيات وصل عدد سكان ايرلندا 5.6 مليون نسمة فى عام 2019 م .

ايرلندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *