الأربعاء , نوفمبر 25 2020
الرئيسية / السفر والسياحة والهجرة / عاصمة اوغندا وعدد سكان اوغندا

عاصمة اوغندا وعدد سكان اوغندا

اوغندا

تعتبر دولة اوغندا من الدول التي توجد فى الجهة الشرقية من القارة الافريقية ، والتي تعتبر من البلاد التى لا تطل على اى من السواحل ، فهي تعد من الدول المغلقة ، ويوجد لها حدود  عديدة ومنها ، تحدها من الجهة الشمالية دوة جنوب السودان ، وتحدها من الجهة الغربية دولة الكونغو الديمقراطية ، دولة ورواندا من الجهة الجنوبية الغربية ، والتي تعد من اكبر الدول المغلقة فى العالم من حيث عدد السكان ، سوف اوضح  عن عاصمة اوغندا ، عدد سكان اوغندا ، الاماكن السياحية فى  العاصمة.

1- عاصمة اوغندا :

كمبالا هي عاصمة اوغندا  الشرعية ، وتعد هى اكبر مدينة داخل دولة اوغندا ، ونجد ان هذه المدينة تنقسم الى 5 اقسام ادراية  ، وترجع تسمية  عاصمة اوغندا كمبالا  بهذا الاسم للاستعمار البريطاني لهذه الدولة ، وتتالف هذه المدينة من التلال ن الاراضي الرطبة الجميلة ، يوجود بها الكثير من انواع الظباء ، ونجد ان عاصمة اوغندا كمبالا توجد فى الجهة الجنوبية من دولة اوغندا ، ويبلغ عدد سكان عاصمة اوغندا  حوالى 1.3 مليون نسمة تقريبا ، ونجد ان الديانة السائدة فى عاصمة اوغندا هى الديانة المسيحية ، اما اللغة الرسمية لهذه المدينة هي اللغة الانجليزية ، تضم مدينة كمبالا الكثير من الاماكن السياحية الطبيعية التى تجذب الكثير من عدد سكان اوغندا وايضا الزوار اليها سنويا.
اوغندا

2- الاماكن السياحية فى كمبالا :

عاصمة اوغندا كمبالا تمتلك وتضم العديد من المعالم والاماكن السياحية الفاخرة ، التي تجذب الكثير من عدد سكان العالم اليها .

  • المعالم الطبيعية : تعد المعالم الطبيعية من اهم المعالم فى عاصمة اوغندا كمبالا مثل التلال السبع ،  الاشجار الخضراء ، والانهار ، وتكثر بجوار هذه الاماكن الجميلة الفنادق  الجيدة للاقامة ، وايضا يوجد المطاعم والمقاهي التي تساعدك فى تناول افخر الاطعمة بالقرب هذه الاماكن الجميلة ، وتجذب هذه الاماكن الجميلة العديد من سكان اوغندا .
  • مسجد القذافي الوطنى : يعد مسجد القذافى من اجمل الاماكن السياحية فى عاصمة اوغندا كمبالا ، تم افتتاح هذا المسجد فى عام 2008 م على يد الرئيس الليبي معمر القذافي وبحضور الكثير من رؤساء الافارقة ، ويوجد هذا المسجد فوق تل يصل ارتفاعه 33 هكتارات ، يمكن ان يصلي فى هذا المسجد حوالى 10 الاف مصلي تقريبا ، ويوجد بها مكتبة يفوق عددها 20 الف كتاب اسلامي مهمين لكل المسلمين ، والذي يجذب الاف من عدد سكان المسلمين من جميع انحاء العالم .
  • مقابر كاسوبي : تعد مقابر كاسوبي من اشهر الاماكن السياحية في عاصمة اوغندا ، تضم هذه المقابر جثة الملك اوغندا وتضم الكثير من المعالم الاخري مثل قصر الملك المشيد على طريقة الاهرامات التي توحد فى مصر ، تم بناء هذا القصر فى القرن 13 م ، تجذب مقابر كاسوبي العديد من سكان العالم .
  • المعبد البهائي : يعد المعبد البهائي من اروع الاماكن السياحية فى كمبالا ، وهو يعد من اكبر المعابد فى قارة افريقيا وليس داخل عاصمة اوغندا ، ويسمى ايضا باسم المعبد الام ، وتم بناءه فى عام 1958 م الذي يجذب الية زوار كثر .

اوغندا

 

3- عدد سكان اوغندا :

نجد ان عدد سكان اوغندا فى عام 1960 م كلن حوالى 6.9 مليون نسمة تقريبا ، وثم وصل فى عام 1990 م الى  16 مليون نسمة تقريبا ، وثم وصل فى عام 2005 م الى 28 مليون نسمة تقريبا ، ثم وصل فى عام 2010 م الى 33 مليون نسمة تقريبا ، ثم وصل عدد سكان اوغندا  فى اخر احصائيات الى 45 مليون نسمة تقريبا فى 2019م .

اوغندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *