السبت , أغسطس 15 2020
الرئيسية / السفر والسياحة والهجرة / عاصمة اوزبكستان وعدد سكان اوزبكستان

عاصمة اوزبكستان وعدد سكان اوزبكستان

اوزبكستان

تعتبر عاصمة اوزبكستان التي تسمى طشقند من اهم المدن فى دولة اوزبكستان ، وتتمتع اوزبكستان بالعديد من الاماكن السياحية والفندقية الرائعة ، فتسطيع الذهاب اليها وعمل الكثير من الجولات السياحية الممتعة ، سوف نتعرف عن عاصمة اوزبكستان عدد سكان اوزبكستان وغيرها من المعلومات .باذن الله .فتابعونا .

1- عاصمة اوزبكستان :

تعد مدينة طشقند هى العاصمة الادراية  فى دولة اوزبكستان ، تعد من اهم المدن الاسيوية التي تقى فى الجهة الشمالية والشرقية من دولة اوزبكستان ، واصبحت العاصمة الادراية منذ عام 1930 م ، وتعتبر من اكب ر المدن من حيث عدد السكان فى قارة اسيا حيث يقطنها حوالى 2.3 مليون نسمة ،  وتعد مدينة طشقند المركز الاقتصادي ، الثقافى لقارة اسيا الوسطى ، فهي من اهم المدن السياحية فى اسيا وليس فى دولة اوزبكستان ، التى تجذب الكثير من عدد الزوار طوال العام ، وتضم هذه المدينة الكثير من الصناعات المختلفة التي جعلتها من اهم المدن الصناعية ايضا ، ويوجد بها العديد من المراكز التعليمة المهمة ايضا .
اوزبكستان

2- الاماكن السياحية  فى طشقند :

تعد عاصمة اوزبكستان طشقند من اهم المدن السياحية فى العالم ، التي تمتلك العديد من الاماكن السياحية الهامة فى اسيا ، التي تجذب اليها عدد سكان كبيرا جدا من جميع انحاء العالم .

  • المدينة القديمة : تعد المدينة القديمة من اهم الاماكن السياحية فى عاصمة اوزبكستان طشقند ، التي يرجع الاحياء السكنية فيها الى القرن 19 م ، يوجد بها الكثير من الاثار المعمارية التاريخية ترجع الى العصور الوطسى مثل مدرسة خوست امام ، ويوجد الكثير من الاسواق القديمة ، وتجذب هذه المدينة القديمة الكثير من عدد سكان من جميع انحاء العالم .
  • ساحة الامير تيمور : تعد ساحة الامير تيمور من ابرز المعالم السياحية فى عاصمة اوزبكستان طشقند ، يتوسطه النصب التذكارى ، تستطيع اخذ انت وعائلتك الكثير من الصور التذكارية فى هذا المكان الرائع ، يوجد فى هذه الساحة الكثير من المباني المعمارية الهامة ، وهو يعد من اهم الاماكن الشعبية حيث يضم الكثير من المطاعم والمقاهة والفنادق القريبة ، تجذب ساحة الامير تيمور الكثير من السائحين من دول العالم .
  • برج التلفزيون طشقند : يعد برج طشقند من اهم الاماكن السياحية فى اوزبكستان ، وهو يعتبر من اعلى المباني فى اسيا ، الذي يبلغ ارتفاعة حوالى 375 مترا ، تم بناءه فى عام 1981 م ، والذي بني مقاوما للزلازل ، ويضم الكثير من المحطات ارصاد جوية ، يوجد بجوارة الكثير من المطاعم والمقاهي الجيدة ، ويجذب هذا المكان العديد من سكان العالم .
  • متحف الدولة للفنون : لو كنت بتبحث عن مكان سياحي راقي فى طشقند فيجب ان تذهب الى متحف الفنون فى طشقند ، يوجد به العديد من الرويات القديمة الجميلة ، تاسس فى عام 1918 م ، ويجذب هذا المكان العديد من عدد سكان اوزبكستان .
  • حديقة حيوان طشقند : تعد حديقة حيوان من اروع الاماكن السياحية فى عاصمة اوزبكستان طشقند ، فيوجد بها العديد من الحيوانات النادرة ، التي تجذب الكثير اليها من جميع انحاء العالم ولس من داخل اسيا فقط .

 

اوزبكستان

3- عدد سكان اوزبكستان :

بلغ عدد سكان اوزبكستان فى عام 1960 م حوالى 8.5 مليون نسمة تقريبا ، وثم وصل الى 15 مليون نسمة فى عام 1980 م ، وصل فى عام 2000م الى 24.6 مليون نسمة تقريبا ، وثم وصل فى عام 2005 م الى 25 مليون نسمة تقريبا ، ثم وفى اخر الاحصائيات وصل حوالى 34 مليون نسمة تقريبا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *