السبت , سبتمبر 19 2020
الرئيسية / السفر والسياحة والهجرة / عاصمة اليونان وعدد سكان اليونان

عاصمة اليونان وعدد سكان اليونان

اليونان

سنتعرف من خلال هذه المقالة عن عاصمة اليونان وعدد سكان اليونان ، تعتبر دولة اليونان احد الدول الهامة  التي تقع فى جنوب شرق قارة اوربا ، والتي يبلغ عدد سكانها حوالى 10 مليون نسمة تقريبا فى اخر الاحصائيات ، ويبلغ مساحتها حوالى 131 الف كيلو متر مربع تقريبا ، سوف نتعرف من خلال السطور المقبلة عن عاصمة اليونان وعدد سكان اليونان .

1- عاصمة اليونان :

تسمى عاصمة اليونان باسم مدينة اثينا ، والتي تكون من اهم المدن فى اليونان وفى العالم ايضا ،والتي تعتبر من المدن التراثية القديمة ، وتعتبر عاصمة اليونان اثينا اكبر مدن اليونان من حيث المساحة وعدد سكان اليونان ايضا ، وتقع مدينة اثينا فى داخل سهل يسمى سهل اتيكا  ومدينة أثينا هي عاصمة اليونان وهي من أكبر المدن فى اوربا، تقع المدينة في داخل سهل أتيكا ، وتم اتخاذ مدينة اثينا كعاصمة اليونان فى عام 1834 م مكان مدينة السابقة التى تسمى نافبليو ، وتعد مدينة اثينا عاصمة اقليم اتيكا السابق ذكره ، فنجد ان المناخ فى مدينة اثينا مناخ البحر المتوسط ، والذي يكون مناخ جاف وحار فى فصل الصيف ، والدائ والممطر فى فصل الشتاء  ، فنجد ان الامطار تسقط ما بين  شهر اكتوبر ححتى الى شهر ابريل، وقد تتساقط بعض الامطار الخفيفة فى فصل الصيف بسبب الرطوبة العالية.

 

اليونان

2- الاماكن السياحية فى اثينا :

يوجد فى عاصمة اليونان اثينا الكثير من الاماكن السياحية الرائعة ، سوف نذكر بعض منها خلال السطور القادمة :

  • لاكروبوليس : تعد لاكروبوليس من اشهر الاماكن السياحية فى عاصمة اليونان اثينا  ، وهى تعتبر من اهم القلعات الهامة فى العالم من حيث المعمار والهندسة الاغريقية ، التي تجذب ملايين الاشخاص الى مدينة اثينا من جميع انحاء العالم .
  • بنيكس اثينا : وتعد تلة بينكس من اروع الاماكن السياحية فى عاصمة اليونان اثينا ، كانت قديما يتجمع بعض من السكان لمناقشة الامور العامة للمدينة.
  • مسرح ديو نسوس اثينا : يعتبر مسرح ديو نسوس فى عاصمة اليونان اثينا من اهم اماكنها السياحية على الاطلاق ، فهو من الاماكن التي كان يعرض عليها الكثير من المسرحيات والعروض القديمة ، التي تجذب عدد سكان كبير اليها  .
  • متحف الاثار الوطي اثينا : يعد متحف الاثار اثينا من اهم المعالم السياحية فى عاصمة اليونان  اثينا ، وهو يعد من اهم المتاحف فى دولة اليونان ايضا ، الذي يمتلك الكثير من  الرموز والاثار من العصر الحجرى من حوالى 5000 من السنيين الماضية ، ويجذب المتحف الوطنى فى اثينا حوالى 250 الف شخص سنويا الى مدينة اثينا .
  • متحف الفن البيزنطي اثينا : يعتبر متحف الفن البيزنطي من اهم المعالم السياحية داخل مدينة اثينا ، وهو يعد من اهم الاماكن البيزنطية المهمة فى العالم ، التي ياتي اليه العديد من عدد سكان اليونان وايضا  السائحين من مختلف الدول من حول العالم .

اليونان

 

3- عدد سكان  اليونان :

فى دراسة عدد سكان اليونان نجد ان حدث بعض التطورات السكانية فى اليونان ، سوف نجد ان فى عام 1960 م كان عدد سكان اليونان  حوالى 8.3 مليون نسمة تقريبا ، ثم نجد ان فى عام  1980 م وصل الى 9.1 مليون نسمة تقريبا ، وثم وصل فى عام 2000 مالى 10.7 مليون نسمة تقريبا ، وثم وصل فى عام  2010م الى 11.1 مليون نسمة تقريبا ، ثم سنجد انخفاضا يقدر بحوالى مليون نسمة تقربيا فى عام 2019 م فوصل الى 10.1 مليون نسمة تقريبا ، فيرجع انخفاض عدد سكان اليونان ما بين عامس 2010 م ، 2019 م الى قلة المواليد وكثرة الوفيات والهجرة من اليونان الى دول اخرى اكثر استقرارا.

 

اليونان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *