طريقة تغير مياه الردياتير بامان

بواسطة تغير مياه الردياتير

طريقة تغير مياه الردياتير بامان ، حيث إن مياه الردياتير من تعد من اهم السؤال الموجودة في السيارة فهي المسؤلة عن تبريد اهم جزء في السيارة , ومن المعتاد ان تتغير مياه الردياتير وتنظف دورة التبريد كل 80,000 كيلو متر او فترة صلاحية لمدة سنتين اذا لم تقطع السيارة هذة المسافة , ويتم تغير المياه بالنوع المحدد للسيارة فالمحركات الجديدة تصنع من الالمونيوم وتطلب مياه “Organic acid technology” وهي مياه التبريد الحمراء ولكن المحركات القديمة ذات مواسير التبريد النحاسية لابد من استخدام لها مياه التبريد الخضراء والتاكد من قراءة كتيب السيارة عند تغيرك مياه الردياتير.

 

تغير مياه الردياتير

طريقة تغير مياه الردياتير بامان

  1. عند البدء في تغير مياه الردياتير لابد ان تكون السيارة فارغة حتي تسطيع تفريغ وتنظيف دورة التبريد , واذا كانت السيارة مرتفعة الحرارة لابد من تركها تبرد من 3 الي 4 سعات والتاكد عند لمس الردياتير انه بارد تماماً حتي لا تسبب مشاكل في السيارة.
  2. بعد ذلك عليك فتح غطاء الردياتير ويمكن ان تستخدم الزرادية في فتحة , ولكن كن حذر لان الماء سيتدفق بسرعة عالية ولكن سيهداء بعد ذلك وينزل بضعف , ثم اخذ منفاخ هواء ووضعة في الردياتير حتي تتاكد من ان مياه الردياتير القديمة قد فرغت في الارض.
  3. وبعد الانتهاء عليك تركيب الصرة باحكام , وان تبداء بوضع مياه الردياتير الجديدة وهي خاصة لغسيل دورة التبريد وتكون مياه مقطرة.
  4. بعد امتلاء قربة المياه لابد من تشغيل السيارة ختي ترتفع درجة حرارتها في البداية ستجد ان المياه انخفض مستواها فعليك بوضع ماء جديد حتي ان يرتفع درجة الحرارة وتتاكد من حينها ان مرواح السيارة بداءت في العمل , وعندها يفتح بلف الماء وتبداء مياه الردياتير بالنقصان.
  5. ثم اترك السياره واجلعها تبرد وبعد ذلك افتج رصة الردياتير وافرغ الماء المقطر ويمكن وضع ضغط هواء لتفريغ المياه بسهولة وبعد ذلك يمكنك من وضع مياه الردياتير الجديدة حتي تتاكد من ان الردياتير اتملاء تماماً بالمياه الصالحة لة.
  6. من الممكن في حالة ان مياه الردياتير لم تتناسب مع الكمية المطلوبة للسيارة من الممكن ان تقوم بتكملة الباقي بمياه مقطرة ولم يحدث مشاكل.

 

وضع مياه مقطرة في الردياتير

وضع مياه مقطرة داخل الردياتير

قد يهمك أيضا:ً أسباب فوران مياة الردياتير في السيارات

علامات نقص مياة الردياتير

فى بعض الاحيان يتم نقص مياة الردياتير فى السيارة بسبب التسريب أو وجود كسر فى أحد أجزاء منظومة التبريد ويكون ذلك تبعاً للأتي:

  • ارتفاع مؤشر درجة حرارة السيارة.
  • الشعور بخروج هواء ساخن من المكيف.
  • ارتفاع استهلاك السيارة من الوقود.
  • الشعور بضعف عزم محرك السيارة.
  • وجود تسريب مياة من أسفل السيارة.
  • الشعور بحرارة تخرج من جانب المحرك.
  • توقف السيارة فجأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *