الخميس , نوفمبر 26 2020
الرئيسية / السفر والسياحة والهجرة / شروط الهجرة الى كندا

شروط الهجرة الى كندا

ان الهجرة الى كندا هي مسالة متعددة الجوانب و الانواع، و بها حالات كثيرة كل حالة لها شروطها الخاصة، غير ان هناك شروط عامة و اجراءات موحدة من اجل الوصول الى الاراضي الكندية كمهاجر، او تفعيل نظام الهجرة الدائمة في كندا و انت هناك، سنتعرف في هذه المقالة على الشروط الواجب استيفاءها للحصول على هجرة الى كندا.

كندا

و تكون شروط الهجرة الى كندا الأساسية هي:

  • الوصول للمستوى السابع في اللغة الإنجليزية، التمكن الكامل منها و اجتياز الاختبارات الخاصة بتحديد المستوى فيها، و ذلك مع الحصول على أربع درجات في فروع القراءة و الكتابة و الاستماع و التحدث.
  • أن يكون المتقدم بطلب الهجرة الى كندا تحت سن الـ47 عام، و صاحب الـ46 سنة يحصل على نقطة واحدة و هي تزيد كلما قل سن المتقدم و زادت فرصته في القبول.
  • و أن يقدم وظيفته ضمن ملفه الخاص بالسفر، مع حصوله على خبرة في مجال عمله لمدة سنة كحد أدنى، مع تقديم وثائق رسمية تثبت هذا شرط أن يكون قد حصل على شهادة الخبرة في الـ10 سنين الأخيرة قبل موعد التقديم، اعلم أن الشهادات الماخوذة من العمل الميداني مرفوضة، فيجب أن يكون العمل مدفوع الأجر و بدوام كامل، و يجب أن تكون ضمن لائحة الوظائف المطلوبة في كندا، و التي تنقسم الى ثلاثة مستويات مصنفة كالآاتي:- الوظائف الإدارية في كندا، الوظائف المهنية في كندا، وظائف الحرف و العمالة اليدوية في كندا.
  • الحصول على عقد عمل في كندا من مؤسسة او شركة ما و إحضار ورقة دعوة منهم للسفر و القيام بإرفاقها بالملف الخاص بتقديم تأشيرة لسفر.
  • تحقيق شروط التكيف في كندا و منها الدراسة، يرفع من فرصة قبول طلب الهجرة الدائمة الحصول على وظيفة و الزواج على الأراضي الكندية، و تضاف هذه الأمور بمعدل نقاط محسوب بملف الهجرة الخاص بك.
  • أن يكون المتقدم بالطلب قد حصل على دبلومة كندية أو أي شهادة تعادلها، حيث يتم تحصيل عدد 5 نقاط من أصل الـ67 المطلوبة لقبول طلب الهجرة الدائمة الى كندا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *