الجمعة , يوليو 30 2021
الرئيسية / السفر والسياحة والهجرة / شرح كيف يتم قص البوردنق الخطوط السعودية

شرح كيف يتم قص البوردنق الخطوط السعودية

إصدار بطاقات الصعود عن طريق الإنترنت

وفرت المملكة العربية السعودية لمواطنيها خدمة إلكترونية سريعة و مرنة من أجل الحصول على إصدار بطاقات الصعود عن طريق الإنترنت، الخدمة سارية في الوقت الحالي و هي تعمل على كافة الرحلات المحلية و الرحلات الدولية التي تقوم باختيارها، و تُمنح للمسافرين الذين يمتلكون تذاكر إلكترونية نشطة و تم تأكيد حجوزاتها، و ذلك في خلال 48 ساعة إلى ساعة واحدة قبل الميعاد المحدد في الجدولة لمغادرة كل الرحلات.

طائرة سعودية

البيانات المطلوبة لإصدار بطاقات الصعود عن طريق الإنترنت:

  • عليك أن تعلم أن السلطات و الأمن و الجمرك و الجوازات يحظون بأحقية معرفة كافة بياناتك التي تقدمها لنا، و ذلك وفقًا للوائح الأمن الحديثة، و بالتالي ستقوم شركة الطيران بإطلاع هذه الجهات عن بياناتك و ترتيبات سفرك في حين تطلب الأمر ذلك للسلطات المذكورة في الدول التي تسافر إليها، أو ستمر منها كترانزيت، من أجل الإجراءات الأمنية فقط لا غير.
  • عليك الإقرار بأن كافة المعلومات التي قدمتها صحيحة و تتسم بالدقة.
  • و عليك الإقرار بأنه إذا قمت بتقديم معلومات غير دقيقة – بقصد أو بدون – فإنك تتحمل مسئولية هذا من تكاليف و غرامات و مصاريف قانونية.
  • ثم ستتعهد بأنك مسئول على إصدار أي وثيقة من وثائق السفر، و أنك مسئول عن حملها طوال مدة سفرك بشكل يتوافق مع متطلبات الدول التي تقصدها أو تلك التي تعبر من خلالها ترانزيت.

و بعد إصدارك لبطاقة الصعود عن طريق الإنترنت عليكَ القيام بالتالي:

  • اشتري التذاكر مع إظهار بطاقة الائتمان للتحقق من معلوماتها
  • توجه لكاونتر الأمتعة إذا كنت تحمل أمتعة ثقيلة
  • احضر قبل موعد الإقلاع بساعة
  • قم بإظهار بطاقة هويتك الشخصية، شرط أن تكون سارية النشاط و بها صورة شخصية، و ذلك حرصًا على القوانين الأمنية المتعلقة بالسفر، و الانتهاء من إجراءات السفر للصعود إلى الطائرة

و عليك الأخذ في الاعتبار أن سلطات المملكة لها أحقية إلغاء مقعدك في الطائر في حالة أنك لم تحضر إلى الطائرة في موعد الصعود المخصص لذلك، أو أن مستندات سفرك غير سليمة وفقًا لما ذُكر في السابق، فهي لا تتحمل مسئولية هذه الأمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *