الأربعاء , ديسمبر 2 2020
الرئيسية / السفر والسياحة والهجرة / شاطئ نصف القمر ارامكو بالدمام

شاطئ نصف القمر ارامكو بالدمام

الشاطئ المنبسط في الركن الشرقي من المملكة العربية السعودية، بالقرب من مدينة الخبر، الشاطئ يعتبر مكانًا رائعًا للاستجمام، حيث يمتد فيه النجيل و ينتشر به النخيل، ليحيي مظهر بديع متألق على البحر الأحمر،  تعالوا نتعرف على شاطئ نصف القمر.

شاطئ نصف القمر

تاريخه:

في السنين الـ80 الماضية، كان شاطئ نصف القمر ملاذًا ترفيهيًا لفئات عديدة من الناس خاصةً عمال النفط الذين كانوا يأتوا مع عائلاتهم للاستجمام و السباحة في البحر، و هو مكان غني بالأسماك لا سيما أسماك الهامور، مما جلبَ إليه مُحبي الصيد.

لقد اتخذ الشاطئ مكانته السياحية في شرق السعودية كأبرز معلم سياحي في هذه المنطقة، و حاز على اسم (هاف مون) – Half moon اي نصف القمر من عمال النفط الأوروبيين الذين عملوا قديمًا في شركة أرامكو السعودية للنفط، و سموه بهذا الاسم نظرًا لانحناء شاطئه على شكل حافة القمر.

وصفه:

الشاطئ يُعد ساحر من حيث طبيعته، فهو يأخذ شكل القوس أمام البحر، و تبلغ روعته ذروتها في وقت الغروب، حيث ينكسر ضوء الشمس مُخلفًا الشفقَ الأحمر في مشهدٍ يخلب القلوب، و يستطيع القادمون إلى الشاطئ أن يمارسوا العديد من الأنشطة، فكسبانه الرملية الكثيفة تتيح إمكانية ممارسة رياضة التزحلق على الرمال، و هو مكان محبب لعشاق المغامرات و القفز، و سائقي السيارات المُناسبة للرمال يأتون ليتسابقوا فيما بينهم.

كما يحتوي الشاطئ العديد من مدن الألعاب و الملاهي، و من أبرزها مدينة الملك فهد الترفيهية و مدينة ألعاب العزيزية، و فيها يستمتع الزوار بعدد كبير من الرياضات البحرية مثل السباحة و ركوب اليخوت و زوارق الدفع السريعة المغامرة، إضافة إلى رياضة ركوب الخيل و النطلاق به فوق الأرض الرملية الفسيحة، و كذلك ركوب الدراجات النارية، يساعد على هذا انبساط الأرض و خلوها من  الصخور الناتئة المُعيقة.

لقد ظفر الشاطئ بمقام متميز بين كل شواطئ هذه المنطقة، لأنه الشاطئ الوحيد الآمن فيها، و الذي يسمح بالسباحة فيه نظرًا لخلو خليجة من الحفر العميقة المهلكة، و هو يضم منتجعات سياحية أخرى، و مدينة الملك فهد الساحلية التي تحتوي على صالات ألعاب رياضية مغلقة.

مدينة الملك فهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *