الإثنين , أكتوبر 26 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة هوندا سيفيك 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة هوندا سيفيك 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

هوندا سيفيك 2019 هي سيارة سيدان عائلية تتمتع بطابع رياضي وتصميم انيق، وتتميز بمقصورة داخلية فاخرة، وتم تطويرها علي مدار السنوات السابقة لتصبح بالشكل الحالي، وتستخدم الشركة اليابانية العديد من انظمة الترفيه والامان التكنولوجية مما جعلها تحقق الكثير من المبيعات منذ طرحها وتتوافر في الاسواق العربية بنسخة واحدة فقط.

سيارة هوندا سيفيك 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

مواصفات هوندا سيفيك 2019

المحرك

تستخدم محرك من 4 سلندرات يعمل بنظام التنفس الطبيعي للهواء يخرج قوة 123 حصان عند 6500 لفة \ دقيقة، وعزم دوران 151 نيوتن متر عند 4000 لفة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة اتوماتيك من خمس نسب يدفع الحركة إلي العجلات الامامية، وارقام التسارع الرسمية من السكون إلي سرعة 100 كم \ساعة في غضون 11 ثانية والسرعة القصوي 200 كم \ساعة.

وسائل الامان

تم توفير سيفيك باربعة وسائد هوائية امامية وخلفية ونظام مانع إنزلاق المكابح abs، والتوزيع الإلكتروني لقوة الكبح ebd، ونظام الثبات الإلكتروني علي المرتفعات والتلال، وأيضاً حساسات امامية وخلفية ومثبت سرعة وحساسات لقياس مستوي الضغط في الاطارات، وانذار ضد السرقة واحزمة امان امامية وخلفية ومثبت لمقاعد الاطفال.

المواصفات الخارجية

حصلت من الخارج علي مصابيح امامية وخلفية ليد واضواء نهارية، وكشافات ضباب في الامام، وجنوط رياضية بقياس 17 بوصة ومخرج عادم رياضي مطعم بالنيكل كروم، ويوجد ايضاً جناح رياضي خلفي المرايات الجانبية من النوع الكهربائي كما انها مزودة بإشارات ضوئية خارجية تعمل على تحديد اتجاه السيارة بالنسبة لسائقي المركبات الاخرى على الطريق ، كما انها يمكن التحكم فيها و طيها و فتحها بشكل كهربائي آلي دون الحاجة الي التحكم فيها يدويا.

سيارة هوندا سيفيك 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

عوامل الرفاهية

تستخدم فرش جلد للمقاعد وشاشة اندورويد تعمل باللمس يمكن توصيلها بالهواتف الذكية عبر تقنية البلوتوث، وتحتوي علي الوسائط المتعددة ونظام الخرائط والملاحة، وتعمل مع نظام صوتي فاخر من ثمان سماعات، ومكيف للهواء اتوماتيك ذات ضبط ثنائي، ومقود من الجلد الفاخر، من النوع مالتي ذات التحكم في وضعية المقود، وازار للتحكم في الصوت والوسائط من خلالة.

وحصلت أيضاً علي تحكم كهربائي في الزجاج الجانبي ودخول ذكي بدون مفتاح وزر لبدء التشغيل والايقاف، وشاشة معلوماتية في اللوحة تعرض بيانات ومعلومات القيادة، ومساند لليد في الامام والخلف وحامل 2 كوب امامي.

سيارة هوندا سيفيك 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

 

الابعاد

بلغ طولها 4630 مللي متر ، كما وصل عرضها الكلي إلي 1799 مللي متر ، و يبلغ الارتفاع الكلي للسيارة 1416 مللي متر و يصل طول قاعدة العجلات إلي 2700 مللي متر ، و تبلغ السعة التخزينية لصندوق  او الحقيبة الخلفية 428 لتر و هي مساحة جيدة تتناسب مع حجمها و استخدامها.

مميزات هوندا سيفيك 2019

  • تستخدم العديد من انظمة الامان والترفية.
  • وجود نظام ركن ذكي وحساسات لمساعدة السائق.
  • التصميم الخارجي لها رياضي.
  • القدرة علي الاحتفاظ بثابتها علي السرعات العالية.
  • ارتفاع مناسب عن الارض للطرق الواعرة والمطبات.
  • سهولة الصيانة وتغير قطع الغيار في المواعيد المحددة.
  • مساحة داخلية كبيرة حيث تتسع لخمسة اشخاص بالغين.
  • مساحة تخزين كبيرة تتناسب مع العائلات المتوسطة.
  • الاقتصادية في استهلاك الوقود بالنسبة للمنافسين.
  • عزل الصوت المستخدم جيد ولا تظهر الاصوات علي السرعات العالية.

سيارة هوندا سيفيك 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

 

 

عيوب هوندا سيفيك 2019

المقاعد الامامية داخل السيارة ليست من النوع الكهربائي مما يجعل أمر التحكم فيها سواء بتغيير اتجهاتها او التحكم في مستوى ارتفاعها او تحريكها يكون من خلال الطريقة اليدوية التقليدية و ليس بشكل آلي على غرار بعض السيارات اليابانية الاخرى التي تحتوي على حجم رفاهيات أكبر من سيفيك.

الكشافات الامامية و الخلفية الخاصة بها غير مزودة بتقنية الحساسية ضد الاضاءة الخارجية و التي تعمل على تغيير معدل و مستوى الاضاءة بشكل تلقائي ، إلا أن التحكم في مستوى الاضاءة في سيفيك يكون بشكل يدوي و ليس آلي.

العفشة خشنة وغير ناعمة مما يتسبب في شعور الركاب بالطريق علي السرعات البطيئة، وارتفاع اسعار قطع الغيار في الاسواق مما يزيد من التكلفة الاقتصادية للتشغيل.

سيارة هوندا سيفيك 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

أسعار هوندا سيفيك 2019

في مصر

479.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

70.900 ريال سعودي.

في الامارات العربية المتحدة

69.900 درهم اماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *