سيارة هوندا سيتي 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

بواسطة

هوندا سيتي 2019 هي سيارة يابانية تصنف من فئة السيارات السيدان العائلية، تتمتع بتصميم يميل إلي الرياضية يظهر القوة الهجومية لها بسبب وجود الخطوط الحادة والبارزة، ومن الداخل بمقصورة مريحة وفاخرة، وتتوافر في الاسواق العربية بفئة واحدة من التجهيزات.

سيارة هوندا سيتي 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

 

مواصفات هوندا سيتي 2019

المحرك

تمتلك محرك من 4 اسطوانات يعمل بنظام التنفس الطبيعي للهواء والحقن الإلكتروني للوقود بسعة 1,5 لتر، يخرج قوة 123 حصان وعزم دوران 151 نيوتن متر عند 4300 دورة في الدقيقة، ويتصل المحرك بصندوق تروس أتوماتيك من 5 سرعات دفع امامي للعجلات، وارقام التسارع من السكون إلي سرعة 100 كم \ساعة في غضون 11 ثانية، والسرعة القصوي لها 189 كم \ساعة، ومعدل استهلاك الوقود 6,3 لتر لكل 100 كم.

 

الابعاد

يبلغ العرض الكلي حوالي 1695 مللي متر ، كما يصل طولها بالكامل إلي 4455 مللي متر و الارتفاع الكامل لها يصل إلي 1475 مللي متر ، بينما طول قاعدة العجلات يُقدّر بحوالي 2600 مللي متر ، و الارتفاع الجزئي الذي يفصل بينها وبين و الارض يبلغ 154 مللي متر ، كما يصل وزنها فارغة إلي 1117 كيلو جرام ، و تصل سعتها الناقلة إلي عدد خمس ركاب على الخمس مقاعد الداخليين المتمثلين في مقعدين اماميين و مقعد خلفي يسّع لعدد ثلاث ركاب.

سيارة هوندا سيتي 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

وسائل الامان

تدعم انظمة مانع انغلاق المكابح ABS، و التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح EBD، ونظام الفرامل المساعد BA وانذار ضد السرقة وقفل مركزي للابواب، وحساسات امامية وخلفية لمساعدة السائق علي الاصطفاف، ومثبت سرعة ذكي وسائد هوائية مخصصة لسائق السيارة و الراكب الأمامي و ذلك لحمايتهما من خطر الاصطدام في حالات الحوادث.

المواصفات الخارجية

تستخدم مصابيح امامية وخلفية هالوجين ومصابيح ضباب امامية، ومرايا جانبية كهربائية ذاتية الطي وجنوط رياضية بقياس 17 بوصة، ومخرج عادم مطعم بالنيكل اللامع وجناح رياضي خلفي.

التجهيزات الداخلية

تتمتع بمكيف هواء اتوماتيك ذو ضبط ثنائي المناطق، وفرش من القماش للمقاعد وزر لبدء التشغيل والايقاف ونظام دخول ذكي بدون مفتاح وشاشة بقياس 5 بوصة تحتوي علي نظام الوسائط المتعددة والخرائط وتدعم خاصة الاتصال بالهواتف عبر البلوتوث، وزجاج جانبي ذات تحكم كهربائي كامل ومقود كهربائي من النوع مالتي، ومخرج كهرباء امامي 12 فولت لشحن الهواتف.

وأيضاً حامل للاكواب ومسند ذراع في الامام والخلف واماكن للتخزين في الابواب ودرج في الطبلون، ولوحة عدادات رياضية يتوسطها شاشة معلوماتية يتم التحكم فيها من المقود.

سيارة هوندا سيتي 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

 

مميزات هوندا سيتي 2019

 

  • تتوافر بنظام دخول ذكي بدون مفتاح.
  • مقعد السائق مريح للقيادة لمسافات طويلة.
  • وجود انظمة امان لحماية الركاب.
  • اتساع المقصورة الداخلية لخمسة افراد.
  • ارتفاع عن الارض مناسب لكافة انواع الطرق.
  • القدرة علي الاتزان والثبات علي السرعات العالية.
  • المحرك اقتصادي في استهلاك الوقود.
  • القدرة علي العمل في كافة الظروف.
  • سهولة التحكم بالازرار اثناء القيادة.
  • الاعتمادية ضد الاعطال مع كثرة التشغيل.
  • عفشة السيارة ناعمة.

سيارة هوندا سيتي 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

 

عيوب هوندا سيتي 2019

 

على الرغم من أن السيارات اليابانية بصفة عامة تشتهر بمعدلات الأمان المرتفعة و امتلاكها لكافة خواص و تقنيات الأمان ، إلا أنها تفتقر لواحدة من أهم خواص الأمان و التي تمثلت في تقنية الاتزان الإلكتروني ESP و التي تعمل على حفظ ثبات السيارة في حالة اختلال عجلة القيادة او القيام بإجراء المناورات من خلالها.

المقاعد الامامية للسيارة ذات تحكم يدوي وليس تحكم كهربائي، وعدم وجود نظام لعرض النقاط العمياء والتي تتوافر بسبب ضعف الروئية الخلفية للسائق اثناء القيادة، وضعف جودة الخامات الداخلية المستخدمة.

وبالرغم من ان سعر سيتي مناسب الا انها تتعرض لمشكلة عدم توافر قطع الغيار وبالتالي يتسبب في ارتفاع اسعارها في الاسواق مما يزيد من التكلفة الاقتصادية للتشغيل.

سيارة هوندا سيتي 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

أسعار هوندا سيتي 2019

في مصر

369.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

53.900 ريال سعودي.

في الامارات العربية المتحدة

53.900 درهم اماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *