الإثنين , ديسمبر 9 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة مرسيدس سي إل آي 200 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة مرسيدس سي إل آي 200 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

تأتي شركة مرسيدس الالمانية على قمة شركات تصنيع السيارات سواء في صناعة السيارات السيدان التقليدية او فيما يخص صناعة السيارات الكوبيه و هو مناط حديثنا في هذا الموضوع حول فئة سيارة مرسيدس سي إل آي 200 التي تعد واحدة من أبرز السيارات الكوبيه التي قامت الشركة الألمانية بتصنيعها و انتاجها و طرحها في الأسواق ، و قد تم طرح إصدار وحيد من تلك الفئة و هو:

A / T  COUPE LUXURY 1.3

 

مواصفات
مميزات
عيوب
صور
أسعار

 

مواصفات مرسيدس سي إل آي 200 2020

يبلغ عرض السيارة حوالي 1830 مللي متر ، بينما يصل طولها بالكامل إلي 4688 مللي متر ، كما ان ارتفاعها الكلي يبلغ حوالي 1439 مللي متر ، بينما طول قاعدة العجلات يصل إلي 2729 مللي متر ، و تمتلك السيارة سعة تخزينية داخل حقيبتها الخلفية تبلغ حوالي 470 لتر و هي مساحة جيدة بالنسبة لسيارة ذات نمط كوبيه.

السعة الداخلية للمحرك الخاص بها اقل من السعة المتوسطة حيث تبلغ حوالي 1332 CC ، و يمتلك المحرك اربع سلندرات و عدد ستة عشر صبابات ، و تبلغ قوة المحرك حوالي 163 حصان عند وصوله إلي سرعة دوران تبلغ 5500 لفة في الدقيقة الواحدة ، كما ان العزم الاقصى للمحرك يصل إلي 200 نيوتن لكل متر عند بلوغه سرعة دوران تتراوح فيما بين 1250 إلي 4000 لفة في الدقيقة الواحدة.

 

مميزات مرسيدس سي إل آي 200 2020

متوسط استهلاك المحرك الخاص بها للوقود يبلغ 5.6 لتر لكل مائة كيلو متر تقطعها السيارة و هو معدل رائع يتشابه مع معدلات السيارات الاقتصادية و ساعد في تحقيق ذلك المعدل السعة الداخلية المنخفضة للمحرك الخاص بها.

تمتلك السيارة ناقل حركة رائع يحتوي على عدد سبع سرعات تساعد على تحقيق عزم كبير للمحرك و ذلك من خلال معدل تسارع خاص بها يصل إلي 8.2 ثانية ، حيث لا تحتاج السيارة إلي اكثر من تلك المدة الزمنية حتى تصل إلي السرعة القياسية التقليدية و هي مائه كيلو متر في الساعة.

على عكس أغلب السيارات الكوبيه التي تتسم بالانخفاض النسبي في مستوى ارتفاعها عن الإرض فإن سيارة مرسيدس سي إل آيه 200 تمتلك مستوى ارتفاع رائع للغاية يبلغ 160 مللي متر و هو ما يساعد على استخدامها في مختلف الطرق و الكثير من المناطق.

تمتلك السيارة وسادات هوائية مخصصة لسائق السيارة و الراكب الأمامي بجواره ، كما انها تمتلك مقاعد امامية من النوع الكهربائي التي يسهل التحكم فيها و تحريكها و تعديل وضعياتها بسهولة و بشكل آلي.

 

عيوب مرسيدس سي إل آي 200 2020

لا تحتوي السيارة على مساحات مخصصة للزجاج الخلفي للسيارة و ذلك لتوضيح رؤية السائق من خلال المرآه الداخلية المثبتة امام الزجاج الامامي للسيارة من الداخل ، كما انها لا تمتلك مساحات مخصصة للكشافات الامامية او الكشافات الخلفية حيث يتم تنظيفها و تلميعها بشكل يدوي.

لا تمتلك السيارة نظام التنبيه الصوتي ضد خطر السرقة و الذي يعمل على تنبيه سائقها او مالكها في حالة تعرض السيارة للارتطام اثناء وقوفها من خلال جسم خارجي او عند محاولة فتح احد ابوابها بالعنوة او بشكل غير شرعي ، إلا انها قد تم تعويضها بخاصية الايموبليزر لحمايتها ضد خطر السرقة.

 

صور مرسيدس سي إل آي 200 2020

أسعار مرسيدس سي إل آي 200 2020

في مصر

815.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الامارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *