الثلاثاء , ديسمبر 10 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة مرسيدس آي 200 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة مرسيدس آي 200 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

فئة آي 200 هي واحدة من فئات السيارات الصغيرة لدى شركة مرسيدس الألمانية ، حيث أنها قامت في الآونة الاخيرة بطرح مجموعة من السيارات التي تمتلك محركات ذات سعة داخلية صغيرة و لكنها تمتاز بالقدرة العالية و العزم الكبيرة و القوة في الآن ذاته ، و قد قامت شركة مرسيدس بطرح إصدارين من فئة آي 200 و هما:

A / T  PROGRESSIVE 1.3

A / T  LUXURY 1.3

مواصفات
مميزات
عيوب
صور
أسعار

 

مواصفات مرسيدس آي 200 2020

سيارة مرسيدس آي 200 هي واحدة من السيارات السيدان الصغيرة التي تمتلك محركات ذات سعة محدودة تبلغ 1300 CC ، و تحتوي على عدد اربع سلندرات و ستة عشر صباب وقود داخلي ، يمتلك محركها نظام الحقن الالكتروني للوقود كما ان عزمه الاقصى يبلغ حوالي 200 نيوتن لكل متر عند وصول المحرك إلي سرعة دوران تتراوح فيما بين 1250 إلي 4000 لفة في الدقيقة الواحدة ، كما ان قوة المحرك القصوى تصل إلي 163 حصان عند وصول المحرك إلي سرعة دوران تبلغ 5500 لفة في الدقيقة الواحدة.

تمتلك السيارة ناقل حركة اتوماتيكي النقل يحتوي على عدد سبع سرعات يتم التحرك فيما بينها بشكل تلقائي ، و يبلغ معدل تسارع السيارة الذي يمكن تحقيقه من خلال تلك السرعات حوالي 8.2 ثانية و هي المدة التي تحتاجها السيارة للوصول إلي سرعة مائه كيلو متر في الساعة.

 

مميزات مرسيدس آي 200 2020

من أهم المزايا التي يبحث عنها أغلب مستخدمي السيارات بصفة عامة و ليس مستخدمي السيارات الألمانية بصفة خاصة فحسب هو معدل استهلاك محرك السيارة للوقود ، حيث لا تحتاج مرسيدس آي 200 سوى إلي 5.6 لتر فقط من الوقود و ذلك لقطع مسافة يبلغ قدرها حوالي مائه كيلو متر.

تحتوي السيارة على مصابيح ضبابية امامية و مصابيح ضبابية خلفية تعمل على توضيح الرؤية في حالات الشبورة و تشويش الرؤية على الطريق ، كما انها تمتلك مرايات جانبية من النوع الكهربائي التي يمكن من خلالها ضم المرايات و فتحها بشكل تلقائي و آلي دون الحاجة إلي التحكم فيها بشكل يدوي.

تمتلك السيارة مساند رأس امامية و خلفية مخصصة لكافة ركابها سواء في المقعد الامامي بجانب سائق السيارة او في المقعد الخاص بقائد المركبة ذاته او فيما يخص المقعد الخلفي المخصص للثلاث ركاب الخلفيين ، كما انها تحتوي على زجاج جانبي من النوع الكهربائي في كافة ابوابها الاربعة و ذلك لإمتلاكها اربع وحدات رفع يخصص إحداها لكل باب من أبواب السيارة الاربعة.

التحكم في مستوى ارتفاع المقعد الخاص بسائق السيارة يكون بشكل اتوماتيكي و تلقائي حسب مستوى طول الجالس على المقعد و هو الأمر الذي لا يحتاج معه سائق السيارة إلي التحكم في المقعد بشكل يدوي.

 

عيوب مرسيدس آي 200 2020

يعد عدم امتلاك سيارة مرسيدس آي 200 خاصية مدخل آي يو اكس المخصص لتشغيل الملفات المثبتة على الهاتف النقال واحدة من أبرز العيوب التي تواجه بعض مستخدمي السيارة و ذلك لكونه البديل العملي و الأنسب لمدخل يو اس بي او خاصية البلوتوث التي تُجبر المستخدم على نقل الملفات من الهاتف إلي النظام الصوتي الخاص بالسيارة أولا ً قبل تشغيل تلك الملفات.

لا تحتوي السيارة على غطاء مخصص للشنطة الخلفية كما انها لا تمتلك حوامل مخصصة للأكواب في الجزء الخلفي ، كما انها ايضا لا تحتوي على مساند خاصة بالمقاعد الخلفية.

 

صور مرسيدس آي 200 2020

أسعار مرسيدس آي 200 2020

في مصر

684.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الامارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *