الخميس , نوفمبر 21 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة مازدا 3 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة مازدا 3 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

تعد مازدا واحدة من أشهر و أنجح الشركات اليابانية لتصنيع السيارات ليس فقط على المستوى المحلي الياباني بل أيضا ً على مستوى الأسواق العالمية و الأجنبية ، و قد قررت شركة مازدا هذا العام أن تقوم بطرح فئة وحيدة من سياراتها و هي مازدا 3 و ذلك رغبةً منها في تدعيمها و تزويدها بكافة الامكانات التي تمتلكها الشركة بالإضافة إلي تحقيقها لنجاح مبهر في الأعوام السابقة ، و قد قامت شركة مازدا بطرح ثلاثة إصدارات من السيارة و هي :

A/T LUXURY SEDAN 1.6

A/T SPORT SEDAN 1.6

A/T H/B SPORT 1.6

 

مواصفات مازدا 3 2019
مميزات مازدا 3 2019
عيوب مازدا 3 2019
صور مازدا 3 2019
أسعار مازدا 3 2019

مواصفات مازدا 3 2019

ظهرت مازدا 3 بأبعاد متشابهة و متقاربة مع إصدارات الأعوام السابقة منها و لكنها اختلفت من حيث الشكل الخارجي للمصابيح الامامية و الخلفية بخلاف قوة و قدرة المحرك و سعته ، و قد جاءت أبعاد مازدا 3 كالتالي حيث وصل طولها إلي 4580 مللي متر بينما عرضها الكلي بلغ 1795 مللي متر و إرتفاع كلي وصل إلي 1450 مللي متر و طول قاعدة العجلات يُقدر بحوالي 2700 مللي متر.

تمتلك مازدا 3 العديد من المساحات التخزينية سواء في الأبواب الأربعة الجانبية المخصصة للركاب أو درج التخزين الأمامي بخلاف الحقيبة الخلفية التي تبلغ سعتها التخزينية حوالي 414 لتر و هو الأمر الذي يجعلها تسمح بحفظ العديد من الأغراض ، كما أن وزن السيارة بلغ 1790 كيلو جرام.

تحتوي مازدا 3 على محرك ذو سعة متوسطة تبلغ 1600 CC مزود بعدد اربع سلندرات و ستة عشر صباب وقود داخلي ، تبلغ قوة المحرك 105 حصان عند وصول المحرك إلي سرعة دوران تبلغ ستة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة ، كما يبلغ العزم الاقصى للمحرك حوالي 143 نيوتن لكل متر عند وصول المحرك إلي سرعة دوران تبلغ أربعة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة.

تم تزويد محرك السيارة بناقل حركة من النوع الاتوماتيكي يحتوي على عدد اربع نقلات حركة يتم الانتقال فيما بينها بشكل تلقائي دون الحاجة إلي تغييرها يدويا ً و ذلك عن طريق آلات الجر الأمامية المنوط بها تحريك السيارة و سحبها ، كما أن المحرك الخاص بها مزود بتقنية الحقن الالكتروني للوقود.

 

مميزات مازدا 3 2019

معدل حرق محرك السيارة للوقود يعد مقبولا ً لدى الكثير من المستخدمين علاوة ً على سعة الحفظ الخاصة بخزان الوقود ، حيث تحتاج مازدا 3 إلي 6.7 لتر لقطع مسافة تُقدر بحوالي مائة كيلو متر ، كما أن خزان الوقود الخاص بها يسّع لتخزين 51 لتر من الوقود و هو الأمر الذي يتناسب مع معدل إستهلاكها.

مزودة بوسادات هوائية أمامية و خلفية مخصصة للراكب الأمامي و قائد السيارة بخلاف الركاب الخلفيين و هو الأمر الذي يوفر المزيد من الحماية و يعمل على رفع معدلات الأمان داخل السيارة بخلاف تزويدها بتقنية التوزيع الالكتروني للمكابح EBD و التي تعمل على حفظ توازنها و ثباتها على الطريق.

تمتلك مرايات جانبية من النوع الكهربائي و التي تحتوي على إشارات ضوئية مثبتة عليها من الخارج تعمل على تحديد إتجاه السيارة بالإضافة إلي إمكانية تحريكها و طيها و فتحها بشكل اتوماتيكي و آلي بمجرد تشغيل محرك السيارة أو إيقافه.

 

عيوب مازدا 3 2019

المصابيح الامامية و الخلفية كلاهما غير مزودان بتقنية  الحساسية ضد الاضاءة و هو الأمر الذي يجعل عملية التحكم في تشغيل و إيقاف و تعديل مستوى الضوء الخاص بالمصابيح يكون بشكل يدوي تقليدي و ليس بشكل آلي على غرار الكثير من الفئات الحديثة الاخرى.

ركن السيارة يكون بشكل يدوي تقليدي و ليس بشكل آلي لعدم إمتلاك مازدا 3 لتقنية الركن الذكي و الذاتي للسيارة و التي تعتمد على تزويد جسم السيارة الخارجي بحساسات تعمل على حساب المسافات الواقعة بين السيارة و أقرب الاجسام إليها.

لا تمتلك السيارة مساحات زجاج مخصصة للزجاج الخلفي على غرار الزجاج الأمامي ، كما أن المساحات المخصصة للزجاج الامامي لا تمتلك تقنية الحساسية ضد الامطار و التي تعمل على تشغيلها بشكل تلقائي بمجرد استشعارها لهطول الامطار.

 

صور مازدا 3 2019

أسعار مازدا 3 2019

في مصر

309.900 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

70.000 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

66.900 درهم إماراتي.

شاهد أيضاً

سيارات رخصية واقتصادية في السعودية

سيارات رخصية واقتصادية في السعودية

يبحث الاشخاص علي سيارات مناسبة لدخلهم , فمن اهم مميزات السياراة ان تكون اقتصادية وموفرة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *