الثلاثاء , أغسطس 13 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة كيا سييد 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة كيا سييد 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

تعد سييد هي سيارة العام بالنسبة لشركة كيا الكورية حيث أنه العام الأول الذي يتم إطلاقها فيه كأحد السيارات التي إستطاعت من خلالها أن تغزو الأسواق ، و قد تم طرح خمسة إصدارات منها في الأسواق المحلية و العالمية ، و تمثلت الإصدارات الخاصة بها في :

A/T SW L 1.6

A/T HB LX 1.6

A/T SW LX 1.6

A/T HB EX SRF 1.6

A/T SW EX SRF 1.6

 

مواصفات كيا سييد 2019
مميزات كيا سييد 2019
عيوب كيا سييد 2019
صور كيا سييد 2019
أسعار كيا سييد 2019

مواصفات كيا سييد 2019

ظهرت كيا سييد بأبعاد جديدة كليا ً و مميزة و بشكل خارجي مختلف و قياسات مميزة ، حيث بلغ طول كيا سييد الكلي حوالي 4310 مللي متر و عرضها بالكامل وصل إلي 1780 مللي متر كما يُقدر إرتفاعها الكلي بحوالي 1470 مللي متر و طول قاعدة العجلات الخاصة بها يبلغ حوالي 2650 مللي متر.

مظهر سييد الأمامي يتشابه كثيرا ً مع الشكل الأمامي الخاص بسيارة كيا سيراتو إلا أن مظهرها الخلفي جاء حديث و جديد كليا ً كواحدة من أحدث السيارات الهاتشباك التي قامت شركة كيا بإطلاقها و طرحها في الأسواق بعد سيارة كيا كارينز و كيا سبورتاج لتدخل مجموعة سيارات كيا في تحدي جديد على المستويين المحلي و العالمي.

تمتلك سييد محرك ذو سعة قياسية تبلغ 1600 CC مزود بعدد اربع اسطوانات داخلية و ستة عشر صباب وقود ، كما تبلغ قوة المحرك حوالي 130 حصان أثناء وصول المحرك إلي سرعة دوران تبلغ ستة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة ، كما يبلغ العزم الاقصى للمحرك حوالي 164 نيوتن لكل متر اثناء وصول المحرك الي سرعة دوران تبلغ 4850 لفة في الدقيقة الواحدة.

معدل تسارع سييد يبلغ 10.8 ثانية و هو معدل يتناسب مع حجمها و أبعادها الكبيرة حيث تحتاج إلي تلك المدة للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة من خلال آلات الجر الأمامية التي تمتلكها و ناقل الحركة الاتوماتيكي الذي يحتوي على عدد ست سرعات.

 

مميزات كيا سييد 2019

حجم السعة التخزينية الخاصة بخزان الوقود و معدل إستهلاكها للوقود يُعدّان من أبرز و أهم المميزات التي تتتسم بها سيارة كيا سييد ،  حيث لا تحتاج سوى إلي ما يُقدر بحوالي 6.1 لتر فقط لقطع مسافة تبلغ مائة كيلو متر و هو متوسط حرق رائع للغاية بالنسبة لسيارة بحجم سييد ، كما أن السعة التخزينية الخاصة بخزان الوقود تبلغ 53 لتر و هو ما يسمح بقطع مسافات كبيرة دون الحاجة إلي التزود المستمر بالوقود على الطريق.

مزودة بنظام صوتي متكامل يحتوي على مشغل أقراص مدمجة CD كما أنه يحتوي على مدخل AUX خاص بتشغيل الملفات المثبتة على الهاتف النقال ، و يحتوي أيضا ً على مدخل USB لتشغيل الملفات من وحدات التخزين النقالة أو نقل الملفات من الهاتف إلي النظام الصوتي الخاص بالسيارة.

مزودة بوحدات رفع متكاملة لكل الزجاج الموجود داخل السيارة بكافة الأبواب الخاصة بها ، حيث يمكن التحكم في الزجاج الأمامي و الزجاج الخلفي على حد سواء بشكل كهربائي و آلي دون الحاجة إلي التحكم فيه بطريقة يدوية تقليدية.

 

عيوب كيا سييد 2019

مساحات الزجاج الامامي ليست من النوع الحساس ضد الامطار على عكس الكثير من الفئات الأعلى و التي تعمل فيها المساحات الخاصة بالزجاج بشكل تلقائي بمجرد هطول الامطار دون الحاجة إلي تشغيلها بشكل يدوي بسبب إمتلاكها حساسات خارجية مثبتة على المساحات من الخارج.

الكشافات الأمامية و الخلفية غير مزودة بتقنية الحساسية ضد الاضاءة و التي تعمل على تغيير مستويات الإضاءة بشكل تلقائي حسب حجم الإضاءة في الخارج سواء نهارا ً أو ليلا ً و إفتقار سييد لتلك الخاصية يدفع سائقها إلي التحكم في الإضاءة بطريقة يدوية سواء بالتشغيل أو الإيقاف.

 

صور كيا سييد 2019

أسعار كيا سييد 2019

في مصر

360.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

شاهد أيضاً

سيارة كيا كارنافال 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

استحوذت سيارة كيا كارنافال على نصيب الأسد من الإهتمام سواء من جانب المستخدمين و رغبتهم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *