الثلاثاء , ديسمبر 10 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة كيا سيراتو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة كيا سيراتو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

إمتلكت كيا سيراتو نصيب الأسد من ناحية المبيعات التي نجحت شركة كيا الكورية في تحقيقها منذ أن تم إطلاقها و طرحها في الأسواق ، حيث جمعت سيارة سيراتو بين شكل السيارات الرياضية و إحتياجات السيارات السيدان مما جعلها الإختيار الأول لدى كثير من المستخدمين الذين يمتلكون الثقة في السيارات الكورية على وجه الخصوص ، و قد تم طرح أربعة إصدارات من سيارة كيا سيراتو و هي :

a/t lx grand new shape 1.6

a/t ex grand new shape 1.6

a/t h/l grand new shape 1.6

a/t t/l grand new shape 1.6

مواصفات
مميزات
عيوب
صور
أسعار

مواصفات كيا سيراتو 2019

ظهرت كيا سيراتو 2019 بأبعاد مساوية لأبعادها في الإصدارات السابقة و التي تم طرحها بالأعوام الماضية حيث بلغ طولها الكلي حوالي 4.5 متر و وصل عرضها إلي 1.7 متر كما يُقدر إرتفاعها بحوالي 1.4 متر بينما طول قاعدة الاطارات او العجلات وصل إلي 2.7 متر على وجه التقريب.

إمتلكت الإصدار الجديد من سيراتو محرك بنفس سعة الإصدارات السابقة حيث بلغت سعته حوالي 1591 CC ، بينما اختلفت قوة المحرك و قدرته و عزمه الاقصى حيث بلغت قوته حوالي 130 حصان عند وصول المحرك إلي سرعة دوران تبلغ 6300 لفة في الدقيقة الواحدة ، كما بلغ العزم الاقصى للمحرك الخاص بها حوالي 192 نيوتن لكل متر عند وصول سرعة دوران المحرك إلي أربعة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة.

تمتلك السيارة ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي و الذي يحتوي على عدد ست سرعات حركة يتم الانتقال فيما بينها بشكل تلقائي ، كما ان المحرك الخاص بها يمتلك عدد اربع سلندرات و اثنى عشر صباب وقود داخلي ، آلات الجر الخاصة بالسيارة من النوع الأمامي.

يبلغ معدل تسارع السيارة 12 ثانية ، حيث تحتاج سيراتو إلي تلك المدة بدايةً من تحركها من وضع الثبات و حتى وصولها إلي السرعة القياسية و هي مائة كيلو متر في الساعة ، كما أن أقصى سرعة تستطيع سيراتو تحقيقها و الوصول إليها هي 190 كيلو متر في الساعة و ذلك حفاظا ً على ثبات السيارة.

مميزات كيا سيراتو 2019

معدل استهلاك سيراتو للوقود متوسط و مناسب لإستخداماتها حيث تحتاج إلي 6.9 لتر من الوقود و ذلك لقطع مسافة مائة كيلو متر ، كما انها تمتلك خزان وقود ذو سعة جيدة حيث بلغت سعته الداخلية خمسين لترا ً و هو ما يتماشى مع معدل استهلاكها للوقود مما يجعلها لا تحتاج إلي التزود بالوقود بصفة مستمرة على الطرق الطويلة.

تمتلك خاصية الايموبليزر التي تعمل على زيادة معدلات الأمان داخل السيارة و الحفاظ عليها ضد خطر السرقة حيث تعمل تلك الخاصية على فصل الدائرة الكهربية عن محرك السيارة في حالة عدم توافق و تطابق و تماثل الشفرات الالكترونية بداخلها مع الشفرة الموجودة لدى السائق في مفتاح السيارة.

 

عيوب كيا سيراتو 2019

إنخفاض السيارة يأتي في مقدمة العيوب التي إشتكى منها الكثير من مستخدمي سيراتو ، حيث أن الارتفاع الجزئي الخاص بها لا يتخطى 150 مللي متر و هي مسافة صغيرة للغاية تؤدي إلي تكرار احتكاك السيارة بالمرتفعات و الحواجز و  المناطق الغير مستوية على الطرق الغير ممهدة مما يسبب مشكلة بالنسبة للمستخدمين.

غير مزودة بخاصية زر تشغيل و إيقاف المحرك و التي تساعد على زيادة معدلات الامان داخل السيارة بدلا ً من إستخدام مفتاح التشغيل التقليدي الذي يسهل تقليده او اختراق السيارة و تشغيلها من خلال الاسلاك الخاصة بالدائرة الكهربية مما يُشكل ثغرة فيها.

 

صور كيا سيراتو 2019

أسعار كيا سيراتو 2019

في مصر

335.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

97.500 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

35.000 درهم اماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *