سيارة شيري اريزو 5 2020 و 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

بواسطة

 

مواصفات
مميزات
عيوب
صور
أسعار

 

مواصفات شيري اريزو 5 2020

تمتلك سيارة شيري اريزو 5 شكل خارجي مميز و حجم كبير حيث بلغ طولها الكلي حوالي 4572 مللي متر كما وصل عرضها بالكامل إلي 1825 مللي متر ، بينما ارتفاع السيارة بالكامل قد بلغ 1482 مللي متر و طول قاعدة العجلات وصل إلي 1670 مللي متر.

محرك ذو سعة متوسطة لا تتخطى 1500 CC كما ان عزمه الاقصى لا يتخطى 141 نيوتن لكل متر عند وصول المحرك إلي سرعة دوران يبلغ حدها الاقصى 3800 لفة في الدقيقة الواحدة ، كما ان قوة المحرك تبلغ 114 حصان عند وصول المحرك إلي اعلى سرعة دوران و هي 6150 لفة في الدقيقة الواحدة و ذلك للوصول إلي السرعة القصوى التي يمكن للسيارة تحقيقها و هي 180 كيلو متر في الساعة من خلال معدل تسارعها الذي يبلغ 11.5 ثانية للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر.

تمتلك السيارة خزان وقود تبلغ سعته حوالي 48 لتر و هي سعة تخزينية جيدة نسبيا ً حيث يبلغ معدل حرق المحرك للوقود حوالي 7 لترات لكل مائة كيلو متر تقطعها السيارة و هو الأمر الذي يتناسب مع حجم السيارة و أبعادها الخارجية و سعتها التخزينية من الداخل.

 

مميزات شيري اريزو 5 2020

قامت شركة شيري بتزويد سيارة اريزو 5 بوسادتين هوائيتين مخصصتين للمقاعد الأمامية و هما المقعد الخاص بسائق السيارة و المقعد الثاني المخصص للراكب الامامي بجانبه ، و هو الأمر الذي يعمل على زيادة معدلات الأمان داخل السيارة و يرفع من تصنيف معدل الحماية فيها مما يحمي الراكبان الأماميان من خطر الإصابات في حالة التعرض لحادث على الطريق.

كما ان اريزو 5 تمتلك أيضا ً العديد من أنظمة الأمان الداخلية و التي يأتي على رأسها نظام التوزيع الالكتروني للفرامل و الذي يعمل على حفظ إتزان السيارة في حالة الضغط على المكابح بشكل مفاجئ أثناء سيرها على سرعة عالية ، كما أنها مزودة أيضا ً بنظام الفرامل المحدّث ABS و الذي يوفر أداء أعلى و أكثر جودة للمكابح.

 

عيوب شيري اريزو 5 2020

المقاعد الأمامية  ليست من النوع الكهربائي و هو الأمر الذي يجعل مسألة تعديل مستوى ارتفاع كلا ً منها أو تحريكها و تغيير اتجاه كلا ً منها أو توجييها و تحريكها للأمام او الخلف يكون بشكل يدوي تقليدي و ليس بطريقة آلية على غرار بعض الفئات الاخرى.

لا تمتلك السيارة فوانيس ضبابية مخصصة للجهة الأمامية أو الجهة الخلفية و هو الأمر الذي يُشكّل مشكلة بالنسبة للكثير من المستخدمين أثناء حالات الاضطرابات الجوية و الشبورة و هو الأمر الذي قد يتسبب في تشويش الرؤية و عدم اتضاحها بالنسبة لقائد السيارة.

 

صور شيري اريزو 5 2020

أسعار شيري اريزو 5 2020

في مصر

168.900 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الامارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

 

 

653_2

هي الإصدار الأول من فئة اريزو المميزة هذا العام ، و حققت تلك الفئة نجاحا ً ملفتا ً و مثيرا ً للإنتباه ، و هو الأمر الذي دفع شركة شيري نحو طرح نسختين منها و هما :

 

A/T BASELINE 1.5

A/T H/L 1.5

مواصفات شيري اريزو 5 2019

 

جاءت بمظهر مشابه لسيارة كيا سيراتو الكورية و لكن بأبعاد أصغر نسبيا ً، ولكن الشكل الخارجي الخاص بالمصابيح الأمامية و الخلفية جاء متقارب إلي حد كبير حيث إمتلكتا ذات الفوانيس العريضة و المسحوبة بالإضافة إلي كون المصابيح الخلفية منقسمة إلي شطرين أحدهما مثبّت على الشاسيه الخارجي للسيارة و الآخر مثبّت على الباب الخلفي المخصص لحقيبة التخزين.

ظهرت  بأبعاد مميزة حيث بلغ طولها حوالي 4572 مللي متر، بينما وصل عرضها الكلي حوالي 1825 مللي متر وهو عبارة عن عرض السيارة بالكامل بالإضافة إلي عرض المرايات الجانبية المخصصة لرؤية الجهة الخلفية من السيارة بالنسبة للسائق ، كما بلغ طول قاعدة العجلات بالكامل حوالي 1670 مللي متر و إرتفاع كلي للسيارة وصل إلي 1482 مللي متر و هو عبارة عن المسافة بين الأرض و بين أعلى نقطة في السقف العلوي للسيارة.

بلغ طول الإرتفاع الجزئي لسيارة شيري اريزو 5 ما يُقدّر بحوالي 129 مللي متر، وهي المسافة التي تفصل بين الشاسيه السفلي للسيارة وبين أقرب نقطة إلي سطح الأرض ، و هي مسافة على الرغم من كونها منخفضة إلا أنها تتناسب مع كون السيارة ذات نمط سيدان و تُحقق الحد الأدنى للحماية بالنسبة لشاسيه السيارة و منع إحتكاكه ببعض الحواجز أو المصدّات على الطريق أو أثناء إستخدامها في المناطق الصحراوية.

تمتلك السيارة حقيبة خلفية تبلغ سعتها التخزينية 430 لتر و هي السعة التي تستطيع حفظها فيها حيث أنها ذات حجم جيد يتناسب مع حجم السيارة و أبعادها و يتناسب إستخداماتها بالإضافة إلي حفظ الأغراض العائلية فيها أثناء السفر إلي مناطق بعيدة بخلاف إستيعابها لأدوات الصيانة و وحدة الرفع اليدوية التي يتم إستخدامها في حالة وجود مشكلة في أحد إطارات السيارة و ذلك لرفعها حتى يتم تبديلها في حالات الطوارئ.

تحتوي من الخارج على مصابيح من النوع الهالوجيني و شبكة تهوية في الجهة الأمامية منها مزودة ببعض اللمسات من مادة الكروم اللامعة سواء على الشبكة من الخارج أو على شعار شركة شيري بالإضافة إلي جنوط من النوع الرياضي يبلغ قياسها 16 بوصة مصنوعة من الألمونيوم لتحافظ على اللمعان و المظهر الجذاب و البريق الخارجي لشكل السيارة.

محرك سيارة اريزو 5 يمتلك سعة متوسطة تبلغ 1500 CC و يحتوي على عدد ستة عشر صباب داخلي للوقود و عدد أربع سلندرات ، كما أن عزمه الأقصى يبلغ 141 نيوتن لكل متر عند وصول المحرك إلي سرعة دوران تبلغ 3800 لفة في الدقيقة الواحدة ، كما تبلغ قوة محركها حوالي 114 حصان أثناء وصوله إلي سرعة الدوران القصوى و التي تُقدّر بحوالي 6150 لفة في الدقيقة الواحدة.

تمتلك ناقل حركة من النوع اتوماتيكي الإنتقال بين السرعات التي يبلغ عددها سبع سرعات حيث يتم تغييرها تلقائيا ً حسب سرعة السيارة و حسب الضغط على مكبس الوقود ، يحتوي محركها على تقنية الحقن الالكتروني للوقود كما تمتلك آلات جر من النوع الأمامي التي تصل من خلالها السيارة إلي سرعتها القصوى التي تبلغ 180 كيلو متر في الساعة الواحدة و ذلك عن طريق معدل التسارع الخاص بالسيارة و الذي يصل إلي 11.5 ثانية و هو الوقت الذي تحتاجه شيري اريزو 5 بدءً من بداية تحركها من الثبات و حتى الوصول إلي السرعة القياسية و هي مائة كيلو متر في الساعة.

 

مميزات شيري اريزو 5 2019

 

تتسم سيارة شيري اريزو 5 بالتجهيزات الداخلية المميزة و التي تتمثل في العديد من الكماليات التي يأتي على رأسها مساند الذراع الوسطى بالإضافة إلي مساند اليد الأمامية و الصالون الداخلي المفروش بالقماش و ذلك بالنسبة لكافة المقاعد الداخلية و التي يبلغ عددها خمسة بما في ذلك المقاعد الخلفية التي يتم طيها يدويا ً.

تحتوي من الداخل على نظام صوتي متكامل مزود بعدد أربع سماعات و راديو محلي و مدخل USB لنقل الملفات من و إلي النظام عن طريق وحدات نقل و تخزين البيانات أو الهواتف النقالة ، كما أنها مدعومة بإمكانية التحكم في مستوى الصوت عن طريق عجلة القيادة التي تحتوي على أزرار مخصصة للتحكم في النظام الصوتي للسيارة.

مزودة خلف عجلة القيادة بعدّادات مخصصة لكشف سرعة السيارة و عدد لفات المحرك الخاص بها بالإضافة إلي شاشة حساسة تعمل على إيضاح حرارة السيارة و المحرك بصفة خاصة ، كما أنها مزودة بمخارج للطاقة و تكييف داخلي من النوع الاتوماتيكي الذي يسهل التحكم من خلاله في ضخ البرودة في المقصورة الأمامية فقط أو الخلفية فقط أو كلاهما في الوقت ذاته كما أنها تحتوي أيضا ً على شاشات معلومات تطرح كافة التقارير الخاصة بحالة السيارة و تعمل عن طريق تقنية اللمس الحراري.

تمتلك شيري اريزو 5 زجاج متكامل من النوع الكهربائي سواء فيما يخص الزجاج الأمامي أو الزجاج الخلفي حيث يسهل تحريكه آليا ً بالكامل بخلاف تزويده بخاصية التحكم من خلال لمسة واحدة و التي يستطيع من خلالها السائق أو الركاب تغيير وضعية الزجاج باللمس دون الحاجة إلي الإستمرار في الضغط على الأزرار لفترات طويلة.

معدل إستهلاكها للوقود مميز للغاية حيث لا تحتاج السيارة سوى إلي سبع لترات فقط لقطع مسافة يبلغ قدرها مائة كيلو متر و هو معدل منخفض نسبياً بالمقارنة مع بعض السيارات الأخرى ذات نمط سيدان التي تحتاج إلي كميات أكبر من الوقود لقطع المسافة ذاتها و هو الأمر الذي يجعل سيارة شيري اريزو 5 واحدة من السيارات الموفرة في الوقود.

تبلغ السعة التخزينية و الداخلية الخاصة بخزان الوقود الخاص بها حوالي 48 لتر ، و هو الأمر الذي لا تحتاج معه السيارة إلي تزويدها بالوقود من المحطات على الطريق بصفة مستمرة خاصة ً أثناء إستخدامها على الطرق ذات المسافات الطويلة و التي تحتاج معها إلي كميات كبيرة من الوقود ، إلا أن السعة التخزينية المميزة الخاصة بها تسمح لها بقطع مسافات كبيرة دون الحاجة إلي الإمداد المستمر لها بالوقود.

مزودة بالعديد من أنظمة الأمان التي جعلتها تجتاز الكثير من الإختبارات العالمية و هو الأمر الذي نال إشادة بعض النقاد حيث إمتلكت تقنية التوزيع التلقائي للوقود EBD و التي تسمح بمنع إختلال السيارة نتيجة كبح أحد الجهات بمعدل أكبر ، كما أنها تمتلك تقنية الفرامل المُحدّثة ABS التي تمتاز بمعدل الإستجابة المرتفع ، إلا أن السيارة نالت نقد البعض الآخر من النقاد بسبب وزنها المنخفض الذي قد يتسبب في خفتها على الطريق و قد يؤدي إلي إختلال عجلة القيادة.

تحتوي على تقنية الركن الذاتي و الذكي للسيارة بإستخدام الكمبيوتر الداخلي الخاص بها عن طريق الحساسات الخارجية المثبتة على شاسيه السيارة و التي تساعد على قياس و حساب المسافات التي تفصل بينها و بين باقي الأجسام على الطريق مما تساعد في ركنها بشكل ذاتي دون الحاجة إلي تدخل سائق السيارة.

 

عيوب شيري اريزو 5 2019

 

تتمثل عيوب شيري اريزو 5 في نقص تزويدها بالكثير من الكماليات و التي يأتي على رأسها خاصية زر تشغيل و إيقاف محرك السيارة و التي يستطيع من خلالها السائق تشغيلها دون الحاجة إلي إستخدام المفتاح التقليدي و ذلك عن طريق تطابق البصمات الإلكترونية مع السائق و المثبتة في السيارة و هو الأمر الذي يوفر لها حماية كبيرة ضد خطر السرقة بسبب صعوبة تشغيل محركها بالشكل التقليدي إلا أنها تفتقر لتلك التقنية.

المقاعد الأمامية يتم التحكم فيها بالشكل اليدوي على غرار المقاعد الخلفية التي تتسم بالأمر ذاته ، حيث أن سيارة شيري اريزو 5 لا تمتلك خاصية التحكم الكهربائي و التي يستطيع السائق أو الراكب الامامي من خلالها تعديل إتجاه المقاعد الأمامية أو تغيير مستوى إرتفاعها أو تحريكها بشكل آلي دون الحاجة إلي التحكم اليدوي مثل المقعد الخلفي الذي يتم طيه هو الآخر بشكل يدوي تقليدي.

تفتقر السيارة للمصابيح الضبابية بشكل عام سواء فيما يخص المصابيح الامامية أو فيما يخص المصابيح الخلفية حيث أن كلاهما غير مزودان بتلك الخاصية التي لم تصبح تندرج تحت قائمة الكماليات و لكنها دخلت قائمة الأولويات و الأساسيات بالنسبة لكثير من شركات تصنيع السيارات و بالنسبة للكثير من مستخدميها إلا أن شركة شيري لم تقم بتزويد سيارتها اريزو 5 بتلك التقنية و هو الأمر الذي تفشل بسببه السيارة في إيضاح و تجلية الرؤية بالنسبة للسائق في حالات الشبورة أو الاضطرابات الجوية التي قد تتسبب في تشويشها.

المرايات الجانبية هي الأخرى ليست من النوع الكهربائي حيث يتم طيها و فتحها و التحكم فيها بالطريقة اليدوية التقليدية من الخارج بدلا ً من تحريكها عن طريق لوحة التحكم الداخلية في السيارة و هو الأمر الذي يتكبد على إثره سائق السيارة بعض العناء و المشقة من وجهة نظر بعض المستخدمين إلا أن البعض الآخر يرى أن تلك الخاصية غير ضرورية أو أساسية بالنسبة لهم و قاموا بتصنيفها ضمن الكماليات.

لا تحتوي السيارة على كاميرا خلفية في المقصورة الداخلية و التي يستخدمها السائق في توضيح الرؤية الخاصة بالجانب الخلفي من السيارة و إظهار المناطق و النقاط العمياء على شاسيه السيارة من الخارج و التي لا تستطيع المرايات الجانبية إظهارها ، إلا أن شركة شيري إرتئت عدم الحاجة إلي تزويد السيارة بكاميرا خلفية بسبب إمتلاكها لتقنية الركن الذاتي و الذي يتم عن طريق الحساسات الخارجية المثبتة على شاسيه السيارة و هو ما لا يحتاج معه السائق إلي إستخدام كاميرا خلفية.

 

صور شيري اريزو 5 2019

653_5

 

653_1

أسعار شيري اريزو 5 2019

في مصر

229.900 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

59.850 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

48.500 درهم إماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *