الجمعة , أغسطس 23 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة سوزوكي فيتارا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة سوزوكي فيتارا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة سوزوكي فيتارا 2019

سوزوكي فيتارا واحدة من أعلى الفئات التي قامت شركة سوزوكي اليابانية بإنتاجها و طرحها في الأسواق و ذلك لما تميزت به بالكثير من الكماليات و الرفاهيات الداخلية و المظهر الخارجي الجذاب ، و تم طرح فيتارا بإصدار واحد وهو :

A/T F/O 1.6

مواصفات سوزوكي فيتارا 2019
مميزات سوزوكي فيتارا 2019
عيوب سوزوكي فيتارا 2019
صور سوزوكي فيتارا 2019
أسعار سوزوكي فيتارا 2019

مواصفات سوزوكي فيتارا 2019

سيارة سوزوكي فيتارا 2019

تعد سيارة سوزوكي فيتارا خير مثال و سفير للسيارات الكروس اوفر المدمجة التي قامت شركة سوزوكي اليابانية بإنتاجها و طرحها في الأسواق سواء السوق المحلي او الاسواق العالمية ، جاءت فيتار بأبعاد و قياسات مميزة حيث بلغ طولها حوالي 4175 مللي متر ، بينما عرضها الكلي وصل إلي 1775 مللي متر بما في ذلك حُسبان المسافة الخاصة بعرض المرايات الجانبية الخاصة بها.

بلغ الإرتفاع الجزئي لسيارة سوزوكي فيتارا 185 مللي متر ، و هو عبارة عن المسافة التي تفصل فيما بين جسم السيارة و أقرب نقطة لها من الأرض و هي مسافة جيدة تسمح بمنع إحتكاكها بأي حواجز أو مرتفعات على الطريق و هو أحد عيوب السيارات ذات نمط كروس اوفر بصفة عامة و هو الأمر الذي إستطاعت شركة سوزوكي اليابانية تلافيه نهائيا ً في سيارة فيتارا.

تمتلك السيارة محرك ذو سعة متوسطة تبلغ 1600 CC بعدد أربع سلندرات و عدد ستة عشر صباب وقود داخلي ، كما ان محركها مزود بخاصية الحقن الالكتروني و التلقائي للوقود على الطريق، تبلغ قوة محرك السيارة 120 حصان أثناء دورانه على سرعة دوران تبلغ ستة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة، بينما يبلغ العزم الاقصى لسيارة فيتارا 156 نيوتن لكل متر و ذلك أثناء دوران المحرك على سرعة دوران تبلغ 4400 لفة في الدقيقة الواحدة.

فيتارا مزودة بناقل حركة من النوع الاتوماتيكي و الذي يحتوي على عدد ست سرعات يتم التحرك فيما بينها بشكل تلقائي من خلال فقط الضغط  على مكبس الوقود دون الحاجة إلي التحكم في ناقل الحركة و تغيير السرعات بالشكل اليدوي مثل غيرها من الفئات الأقل.

أقصى سرعة تستطيع سيارة فيتارا تحقيقها و الوصول إليها هي 180 كيلو متر في الساعة و ذلك من خلال معدل التسارع الذي يبلغ 13 ثانية ، حيث تحتاج سيارة فيتارا إلي تلك المدة من بداية تحركها من وضع الثبات حتى تستطيع الوصول إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة بإستخدام كافة آلات الجر الخاصة بالسيارة حيث أنها مصنفة ضمن فئات السيارات ذات نظام الدفع الرباعي.

تمتلك فيتارا من الداخل عدد خمس مقاعد في الصالون و المقصورة الخاصة بها و هو ما يسمح بإقلال خمسة ركاب بالغين بسهولة و إريحية تامتين ، كما تمتلك السيارة عدد أربع أبواب جانبية مخصصة للركاب و باب خلفي مخصص لحفظ و تخزين الأغراض ، و ذلك فيما يخص السعة التخزينية الخلفية التي تبلغ مساحتها 375 لتر و هي مساحة جيدة و مناسبة لسيارة ذات نمط كروس اوفر و التي يشتهر عنها مساحتها الضيقة من الداخل و عدم توافر مساحات تخزين كبيرة فيها.

مميزات سوزوكي فيتارا 2019

سيارة سوزوكي فيتارا 2019

تعد سيارة فيتارا واحدة من أعلى السيارات التي قامت شركة سوزوكي اليابانية بإنتاجها من ناحية معدلات الأمان التي تخطت الكثير من سيارات الفئات المنافسة لها ، حيث إمتلكت فيتارا نظام الفرامل المطوّر ABS الذي يمتاز بمعدل الاستجابة المرتفع للغاية كما أنها مزودة بتقنية الاتزان الالكتروني ESP و التي تساعد على ثبات عجلة القيادة و حفظ توازن السيارة على الطريق كما أنها تحتوي على خاصية التوزيع التلقائي للمكابح EBD و التي توفر فاعلية اكبر للمكابح مع منع تعرض السيارة لإختلال عجلة القيادة نتيجة الضغط المفاجئ على الفرامل.

معدل إستهلاك فيتارا للوقود يجعلها تأتي على رأس قائمة السيارات الاقتصادية على مستوى العالم و ليس على مستوى السيارات و الفئات التي قامت شركة سوزوكي بإنتاجها فقط أو على مستوى السوق المحلي الياباني فقط ، حيث لا تحتاج فيتارا إلا سوى 5.7 لتر فقط من الوقود و ذلك لقطع مسافة يبلغ قدرها مائة كيلو متر و هو الأمر الذي يجعل معدل إستهلاكها و حرقها للوقود واحدا ً من أبرز و أهم مزاياها على الإطلاق.

السعة الداخلية الخاصة بخزان الوقود كبيرة للغاية بالمقارنة مع حجم جسم السيارة الخارجي و أبعادها بالإضافة إلي معدل إستهلاكها للوقود ، حيث تبلغ سعته التخزينية حوالي 47 لتر ، و هو الأمر الذي يساعد في توفير كمية مناسبة من الوقود تسمح للسيارة بقطع مسافات كبيرة للغاية دون الحاجة إلي إمدادها بالوقود على الطريق ، حيث أن سعة محرك فيتارا ساهمت في الإقلال من معدل حرقها للوقود و هو ما جعل سعة خزان الوقود تكون مناسبة و مميزة بالنسبة إليها.

تمتلك فيتارا وسادات هوائية مخصصة لسائق السيارة و  الراكب الأمامي و ذلك لحمايتهم من التعرض لأي خطر إصطدام على الطريق في حالة وقوع حادث لا قدر الله ، حيث تعد المقاعد الأمامية هي الأكثر عُرضة للإصطدام و الأخطار من المقاعد الخلفية ، و هو ما يجعل الكثير من شركات تصنيع السيارات تقوم بالتركيز على توفير وسادات هوائية للمقاعد الأمامية ، كما تمتلك فيتارا مشدّات و أحزمة أمان مخصصة لكافة المقاعد الموجودة داخل السيارة.

مزودة بخاصية الايموبليزر لحماية السيارة ضد خطر السرقة ، حيث تعمل تلك التقنية على منع تشغيل محرك السيارة نهائيا ً في حالة عدم تطابق الشيفرة الموجودة مع سائق السيارة مع نظرائها من الشرائح الالكترونية الموجودة في السيارة و هو ما يوفر الكثير من الحماية بالنسبة للسيارة و يرفع من معدلات الأمان بداخلها.

تحتوي السيارة على فوانيس ضبابية أمامية و خلفية وذلك لزيادة مجال الرؤية بالنسبة للسائق و توضيحها في حالات الشبورة و التعرض للضباب على الطريق و هو الأمر الذي قد يتسبب في الكثير من الأحيان في تشويش الرؤية مما يأتي دور المصابيح الضبابية التي تساعد على تجلية الرؤية وتوضيحها.

تمتلك فيتارا مرايات من النوع الكهربائي التي يسهل التحكم فيها سواء بضمها أو فتحها بشكل آلي و تلقائي دون الحاجة إلي التحكم فيها بالطريقة اليدوية التقليدية ، و ينطبق الأمر ذاته فيما يخص زجاج السيارة سواء الخلفي أو الأمامي و الذي يمكن التحكم فيه بشكل كهربائي من خلال لمسة واحدة دون الحاجة إلي الاستخدام اليدوي أو الاستمرار في الضغط على ازرار التحكم لفترة طويلة.

عيوب سوزوكي فيتارا 2019

سيارة سوزوكي فيتارا 2019

المقاعد الأمامية الخاصة بسيارة فيتارا ليست من النوع الكهربائي ، أي أنها يتم التحكم فيها بالكامل بشكل يدوي تقليدي ، سواء فيما يخص التحكم في تغيير إتجاهات المقاعد أو تحريكها للخلف أو الأمام أو تعديل مستوى إرتفاعها ، حيث أنها غير مزودة بخاصية التحكم الالكتروني من خلال لوحة التحكم الموجودة في داخلها.

تفتقر لخاصية التنبيه الصوتي ضد خطر السرقة و التي تعمل على تنبيه مالك السيارة من خلال الإنذار في حالة تعرضها للإصطدام من جسم غريب على الطريق أو محاولة فتح أحد أبوابها بطريقة غير شرعية أثناء ركنها ، و ذلك على الرغم من إمتلاكها لخاصية التنبيه الصوتي في حالة عدم إغلاق كافة أبواب السيارة بالكامل عند إيقاف تشغيل محرك السيارة.

لا تحتوي فيتارا على مصابيح زينون شديدة الإضاءة سواء فيما يخص الفوانيس الأمامية أو الفوانيس الخلفية ، كما أنها غير مزودة بمصابيح من النوع ليد فيما يخص المصابيح الخلفية على الرغم من إمتلاكها للأمر ذاته بالنسبة للفوانيس الأمامية ، كما أنها لا تحتوي على سبويلر خلفي أو مساحات مخصصة للمصابيح بالكامل.

لا تحتوي السيارة على مساند يد خلفية على غرار مساند اليد الأمامية ، كما أن مساند اليد الأمامية ليست من النوع المكيف ، كما أنها لا تحتوي على غطاء مخصص للشنطة الخلفية أو فرش مصنوع من الجلد بالنسبة لصالون السيارة من الداخل أو ناقل الحركة ، كما أنها غير مزودة بكاميرا خلفية و التي تساعد على ركن السيارة بالطريقة اليدوية التقليدية من خلال إظهار المناطق و النقاط العمياء في جسم السيارة بالنسبة للسائق.

صور سوزوكي فيتارا 2019

سيارة سوزوكي فيتارا 2019 سيارة سوزوكي فيتارا 2019 سيارة سوزوكي فيتارا 2019 سيارة سوزوكي فيتارا 2019 سيارة سوزوكي فيتارا 2019

أسعار سوزوكي فيتارا 2019

في مصر

385.000 جنيه مصري.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

شاهد أيضاً

سيارة كيا سبورتاج 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

نظراً للنجاح المذهل و الإنتشار واسع المدى الذي حققته سيارة كيا سبورتاج منذ بداية طرحها ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *