fbq('track', 'ViewContent');
الإثنين , يونيو 17 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة سوزوكي سياز 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة سوزوكي سياز 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

539_2

تأتي سياز على رأس قائمة السيارات السيدان التي قامت شركة سوزوكي اليابانية بإنتاجها و طرحها في السوق المحلي الياباني أو في الأسواق العالمية ، و قامت سوزوكي بطرح إصدار وحيد منها و هو :

A/T H/L 1.4
مواصفات سوزوكي سياز 2019
مميزات سوزوكي سياز 2019
عيوب سوزوكي سياز 2019
صور سوزوكي سياز 2019
أسعار سوزوكي سياز 2019

مواصفات سوزوكي سياز 2019

539_1

ظهرت سيارة سوزوكي سياز بشكل مختلف حيث إمتلك مصابيح أمامية ذات شكل مخروطي مسحوب ، كما جاءت المصابيح الخلفية شبيهة بها هي الأخرى و لكنها منقسمة إلي نصفين ، النصف الأول في شاسيه السيارة و النصف الثاني في الباب الخاص بالحقيبة الخلفية للسيارة.

جاءت سوزوكي سياز بأبعاد مميزة حيث بلغ طولها الكلي حوالي 4490 مللي متر ، بينما وصل عرضها إلي 1730 مللي متر بما في ذلك المساحة الخاصة بعرض المرايات الجانبية للسيارة ، و بلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2650 مللي متر و إرتفاع سياز الكلي وصل إلي 1485 مللي متر.

إمتلكت سياز محرك ذو سعة منخفضة تبلغ 1400 CC يحتوي على عدد أربع سلندرات و عدد ستة عشر صباب وقود داخلي ، يمتلك المحرك الخاص بها تقنية الحقن الالكتروني للوقود ، بلغت قوة المحرك حوالي 91 حصان و ذلك أثناء دوران المحرك على سرعة تبلغ ستة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة ، كما يبلغ العزم الأقصى للمحرك حوالي 130 نيوتن لكل متر و ذلك أثناء وصول المحرك إلي سرعة دوران تبلغ أربعة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة.

تمتلك السيارة ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي الذي يحتوي على عدد أربع سرعات و نقلات حركة كما يعمل على تغيير السرعات بشكل تلقائي عند زيادة الضغط على مكبس الوقود و ذلك للوصول بالسيارة إلي سرعتها القصوى وهي 190 كيلو متر في الساعة و هي أقصى سرعة تستطيع سياز تحقيقها و ذلك بمعدل تسارع يبلغ 12 ثانية ، حيث تحتاج السيارة إلي تلك المدة بداية ً من تحركها من وضع الثبات و حتى وصولها إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة.

يبلغ الارتفاع الجزئي لسيارة سوزوكي سياز حوالي 160 مللي متر ، و هي المسافة التي تفصل بين الشاسيه السفلي للسيارة و بين أقرب نقطة لها من الأرض ، و هو الأمر الذي يجعل سياز صالحة للعديد من الاستخدامات و على العديد من الطرق و في مختلف الظروف سواء على الطرق الممهدة أو في المناطق الصحراوية الوعرة.

تمتلك سياز حقيبة خلفية تبلغ سعتها التخزينية 495 لتر ، و هي سعة كبيرة و مناسبة بالنسبة لحجم السيارة و إستخداماتها ، كما أنها تمتلك العديد من المساحات التخزينية في أبوابها الجانبية بالإضافة إلي إمتلاكها درج تخزين امامي ، كما يمكن زيادة مساحة السعة التخزينية الخاصة بالحقيبة الخلفية من خلال طي الرف العلوي المثبت في المقصورة الخلفية للسيارة.

تحتوي سوزوكي سياز على إطارات يبلغ قياسها 16 بوصة مزودة بجنوط من النوع الرياضي مصنوعة من مادة الالمونيوم و ذلك للحفاظ على لمعانها ، كما أن مقابض الأبواب الجانبية الخاصة بالسيارة بالإضافة إلي شعار شركة سوزوكي على الشبك الأمامي و على الشنطة الخلفية جميعها مطلية بمادة الكروم اللامعة.

 

مميزات سوزوكي سياز 2019

539_3

حققت سوزوكي سياز معدل عالي عند إجتيازها اختبارات الأمان التي إستطاعت أن تجتازها و تحقق نجاحا ً مبهرا ً سواء فيما يخص إمتلاكها لوسادات هوائية مخصصة لسائق السيارة و الراكب الأمامي بجانبه أو فيما يخص إمتلاكها لمشدّات و أحزمة أمان مزودة في كافة مقاعد الصالون الداخلي للسيارة سواء فيما يخص المقاعد الأمامية أو المقاعد الخلفية و هو ما يحمي الركاب من مخاطر الاصطدامات على الطريق.

كما أن سياز مزودة بنظام الفرامل المطوّر ABS و الذي يمتاز بمعدل إستجابته الأكثر سرعة عن غيره ، بالإضافة إلي إمتلاكها لتقنية التوزيع الالكتروني و التلقائي لمكابح السيارة EBD و التي تعمل على توزيع الفرامل على كافة أرجاءها و أجنابها و ذلك للحفاظ على ثبات السيارة و منع إختلال عجلة القيادة على الطريق في حالة الضغط على المكابح بشكل مفاجئ.

تحتوي السيارة على خاصية الايموبليزر لحمايتها ضد خطر السرقة و ذلك من خلال فصل الدائرة الكهربية الخاصة بمحرك السيارة نهائيا ً و منع تشغيله و ذلك في حالة عدم تطابق الشفرة الموجودة مع السائق مع نظيرتها في لوحة التحكم الخاصة بالسيارة ، بالإضافة إلي إمتلاكها لخاصية التنبيه الصوتي ضد خطر السرقة في حالة إرتطام جسم خارجي بالسيارة أو محاولة فتح أحد أبوابها بطريقة غير شرعية مما يدفع الإنذار الصوتي للعمل بشكل فوري ، كما أن الانذار الصوتي يستخدم أيضاً في إطلاقه لتنبيه سائق السيارة في حالة عدم إغلاق أحد أبوابها أو وجود مشكلة في خاصية القفل المركزي للأبواب.

المرايات الجانبية الخاصة بها من النوع الكهربائي حيث أنها يمكن التحكم فيها بشكل آلي حيث يمكن طيها و فتحها بشكل اتوماتيكي دون الحاجة إلي تحريكها بالطريقة اليدوية التقليدية ، كما أنها مزودة بإشارات ضوئية مثبتة على المرايات من الخارج بخلاف الإشارات الضوئية المثبتة على جسم السيارة و أبوابها الجانبية و ذلك لتوضيح إتجاه السيارة على الطريق بالنسبة لسائقي المركبات الأخرى.

تحتوي السيارة على زجاج بالكامل من النوع الكهربائي سواء فيما يخص زجاج الأبواب الأمامية أو الخاص بالأبواب الخلفية ، حيث أن جميعها تحتوي على وحدات رفع زجاج تعمل من خلال لمسة واحدة دون الحاجة إلي الإستمرار في الضغط على الأزرار لفترات طويلة.

تمتلك سياز مشغل أقراص مدمجة MP3/DVD بالإضافة إلي مداخل AUX و USB لتشغيل وحدات نقل الملفات بالإضافة إلي خاصية البلوتوث لنقل الملفات من و إلي الهاتف النقال مع إمكانية الرد على المكالمات الهاتفية من خلال النظام الصوتي الخاص بالسيارة و الذي يسهل التحكم فيه عن طريق عجلة القيادة الالكترونية التي تمتلكها سياز مع إمكانية التحكم في مستوى الصوت من خلالها.

تحتوي السيارة على زر مخصص لتشغيل و إيقاف محرك السيارة بدلا ً من إستخدام المفتاح التقليدي في تشغيله ، و هو الأمر الذي يوفر المزيد من الأمان بالنسبة للسيارة بالإضافة إلي توفير سلاسة و سهولة أكبر في إستخدامها و تشغيل المحرك الخاص بها.

 

عيوب سوزوكي سياز 2019

539_4

لا تمتلك سيارة سوزوكي سياز تقنية الركن الذكي و الذاتي للسيارة بإستخدام الكمبيوتر الداخلي الخاص بها ، حيث أنها غير مزودة بحساسات مثبتة على أجناب السيارة حتى تستطيع إستغلال خاصية الركن الذاتي ، كما أنها لا تحتوي على كاميرا خلفية مخصصة لركن السيارة بالطريقة اليدوية التقليدية ، حيث يعتمد سائقها في ركنها على المرايات الجانبية و المرآه الداخلية المثبتة في المقصورة الأمامية للسيارة.

تفتقر سياز لخاصية المقاعد الكهربائية حيث أن الكراسي الأمامية لا يمكن تعديل أوضاعها و تغيير اتجهاتها و تعديل مستوى ارتفاعها إلا بالطريقة اليدوية، بالإضافة إلي إفتقار السيارة لخاصية التحكم في فتح و إغلاق أبوابها عن بُعد لعدم إمتلاكها لريموت لاسلكي مخصص للتحكم في أبواب السيارة و التحكم في القفل المركزي لها.

لا تحتوي سياز على غطاء مخصص للشنطة الخلفية للسيارة أو مخرج كهربائي من الحقيبة الخلفية أو حتى نور بداخلها ، حيث أن كافة الفئات الحديثة تمتلك مصابيح إضاءة مضافة إلي داخل الحقيبة الخلفية و ذلك لرؤية الأغراض بوضوح في الليل و في حالات عدم وضوح الرؤية.

لا تمتلك سياز مساحات مخصصة للزجاج الخلفي على غرار المساحات المخصصة للزجاج الأمامي ، كما أنها لا تمتلك مساحات مخصصة للمصابيح الأمامية للسيارة أو المصابيح الخلفية ، أو كشافات أمامية أو خلفية من النوع الحساس ضد الاضاءة ، حيث يتم التحكم في مستوى الاضاءة بشكل يدوي غير آلي ، بالإضافة إلي كون مساحات الزجاج الأمامي غير مزودة بخاصية الحساسية ضد الامطار و التي تجعلها تعمل بشكل تلقائي بمجرد هطول الامطار ، و هو الامر الذي يحتاج معه سائق السيارة إلي تشغيلها بشكل يدوي تقليدي.

لا تمتلك السيارة مصابيح من النوع ليد سواء فيما يخص المصابيح الامامية أو المصابيح الخلفية ، كما انها غير مزودة بإضاءات زينون شديدة الاضاءة ، ولا تحتوي أيضا ً على مصابيح ضبابية خلفية على الرغم من إمتلاكها للخاصية ذاتها فيما يخص المصابيح الأمامية حيث تمتلك مصابيح ضبابية مثبتة على المصد الأمامي و تظهر بشكل دائري صغير أسفل مقدمة السيارة ، إلا أنها لا تمتلك الأمر ذاته في الجهة الخلفية منها.

 

صور سوزوكي سياز 2019

539_5 539_6 724 ciaz2017

أسعار سوزوكي سياز 2019

في مصر

280.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

49.500 درهم إماراتي.





برامجنا

شاهد أيضاً

سيارة سيات توليدو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

أطلقت شركة سيات واحدة من أبرز فئاتها هذا العام و هي سيارة توليدو المميزة التي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *