سيارة تويوتا سي إتش آر 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

بواسطة

601_2

تصنف تويوتا سي إتش آر ضمن مجموعة السيارات ذات نمط SUV الخليط بين السيارات السيدان و الهاتشباك ، و قامت شركة تويوتا بإنتاج ثلاث إصدارات من السيارة و هي :

A/T EXCEL 1.2

A/T DYNAMIC 1.2

A/T DYNAMIC AWD 1.2
مواصفات
مميزات
عيوب
صور
أسعار

مواصفات تويوتا سي إتش آر 2019

601_1

تعد سي إتش آر واحدة من أبرز السيارات الكروس أوفر ذات الأبعاد المتوسطة ، حيث يبلغ طولها الكلي 4360 مللي متر بينما يبلغ إرتفاعها الكلي 1555 مللي متر ، و عرضها 1795 مللي متر، بينما يبلغ طول قاعدة عجلات السيارة 2640 مللي متر.

بحكم كون سي إتش آر من إنتاج شركة تويوتا اليابانية فإنها قامت بطرحها لمنافسة سيارة نيسان جوك NISSAN JUKE و التي تتقارب معها في الأبعاد و الشكل الخارجي إلا أن سي إتش آر تختلف في كونها تحتوي على صندوق أمتعة ذو حجم صغير تبلغ سعته التخزينية 377 لتر على عكس نيسان جوك.

تحتوي سي إتش آر على قاعدة عجلات من النوع المتطور و المحدّث و الذي يطلق عليه Toyota New Global Architecture حيث تحتوي على خطوط إنسيابية مزودة بفتحات هوائية و تموجات تساعد على زيادة سرعتها مع منحها الطابع الجذاب و الشكل الرياضي.

سقف السيارة يأتي بلون مختلف عن اللون الأساسي للسيارة و هو ما يمنحها مظهرا ً مميزا ً بالإضافة إلي إمتلاكها إضاءات ملونة علوية شبه مخفية تعطيها مظهر متداخل الأوجه و جذاب.

معدل إرتفاع السيارة عن الأرض هو 150 مللي متر مع إضافة بعض الألواح المصنوعة من مادة البلاستيك المقوى و ذلك لحماية السيارة من الأسفل و منع إحتكاكها بالحواجز أو الطرق الوعرة.

سعة محرك سي إتش آر تبلغ 1200 CC بعدد أربعة سلندرات و 16 صباب ، و يمتلك المحرك خاصية الحقن الالكتروني للوقود بشكل تلقائي ، قوة المحرك تبلغ 114 حصان و عزمه الأقصى عند الدوران على سرعة أربعة آلاف لفة في الدقيقة يبلغ 185 نيوتن لكل متر.

تمتلك السيارة ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي يحتوي على عدد ست سرعات ، يتم ترجمة تلك النقلات إلي إطارات السيارة عن طريق آلات الجر الأمامية التي تمتلكها السيارة و ذلك للوصول إلي السرعة القصوى و التي تبلغ 190 كيلو متر في الساعة.

تحتوي السيارة على خزان وقود يستطيع حفظ حوالي خمسين لتر من الوقود ، و تنصح الشركة اليابانية المصنّعة لها بإستخدام وقود 92 بالنسبة لمحرك السيارة و ذلك للحفاظ على عمره لفترات أطول.

تمتلك إطارات السيارة جنوط من النوع الرياضي يبلغ قياسها 16 بوصة ، تمنح السيارة مظهر رياضي جذاب، و تمتلك أيضا ً من الداخل عجلة قيادة من النوع الإلكتروني.

 

مميزات تويوتا سي إتش آر 2019

601_3

متوسط إستهلاك السيارة للوقود جيد ، حيث تقطع السيارة مسافة مائة كيلو متر بحرق حوالي 5.9 لتر فقط و هو معدل مناسب للغاية خاصة ً و أن السعة الداخلية لخزان الوقود هي الأخرى جيدة و تبلغ 50 لتر.

تمتلك خاصية التحذير الآلي من الاصطدامات الأمامية و ذلك عن طريق الرادار المثبت في مقدمة السيارة و الكاميرا الخاصة من خلال مسح الطريق من خلال الرادار و الكاميرا و ذلك من خلال حساب المسافة التي تفصل بين السيارة و أقرب الأجسام إليها على الطريق و تحذير السائق في حالة الإقتراب منها أكثر من المعتاد مع تنبيه قائد السيارة في حالة خروجها عن المسار المعتاد على الطريق.

مزودة بخاصية الإنارة العالية على الطريق و ذلك لتوضيح الرؤية إلي أبعد مسافة ممكنة بالإضافة إلي خفض الإضاءة بشكل تلقائي في حالة وجود سيارات قادمة في الإتجاه المعاكس و ذلك لمنع مضايقات أو تشويش الرؤية على سائق السيارة المقبلة في الإتجاه الآخر.

تمتلك السيارة عدد ست وسادات هوائية مثبتة في المقصورة الأمامية من السيارة و على أجنابها و ذلك للحفاظ على سلامة كافة الركاب بداخلها سواء الأماميين أو على المقعد الخلفي.

تحتوي على خاصية الركن الذكي و الذاتي للسيارة و ذلك عن طريق إستخدام الحساسات المثبتة على أجنابها و الرادار و الكاميرا الخلفية مما يساعد على تحديد أبعاد المناطق الفارغة بدقة و المسافة بين السيارة و الأجسام المحيطة بها.

مزودة بتقنية مساعد قراءة شاخصات السرعة و الذي يعمل على قراءة كافة البيانات المعروضة على شاشة العرض الالكترونية و التي تعمل بنظام اللمس الحراري مما يساعد على قراءة المعلومات للسائق أثناء قيادته و يمنع من تشتيته على الطريق.

تمتلك نظام APPLE CAR PLAY و الذي يقوم بعرض الطريق و حركة السير و نظام الملاحة بشكل دقيق يسمح للسائق بتحديد خط السير المناسب له و الأكثر سرعة و أقل إزدحاما ً من غيره.

 

عيوب تويوتا سي إتش آر 2019

601_4

متوسط تسارع سي إتش آر بطئ ، حيث تحتاج إلي وقت 10.9 ثانية و ذلك للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر و هو معدل غير مناسب للسيارة خاصة ً و أنها صغيرة الحجم مما يسمح بإمكانية رفع معدل تسارعها ، إلا أن الشركة اليابانية فضّلت تقليل ذلك المعدل لمساعدتها في الحفاظ على ثباتها و توازنها على الطريق حتى لا يتسبب ذلك الأمر في إنقلابها أو إختلال عجلة القيادة.

المقاعد الأمامية غير كهربائية ، حيث يتم التحكم فيها وفي إتجهاتها و إرتفاعاتها بشكل يدوي غير آلي ، و ذلك على عكس الكثير من الفئات سواء التي قامت شركة تويوتا بإنتاجها أو غيرها من الشركات و التي يحتوي معظمها على تلك الخاصية.

غير مزودة بخاصية التنبيه الصوتي عن طريق الإنذار ضد خطر السرقة و التي تعمل على إطلاق الإنذار في حالة إرتطام جسم غريب بالسيارة أو محاولة فتحها من الخارج بمفتاح يختلف عن الخاص بها.

لا تحتوي على خاصية الطي الكهربائي للمرايا الجانبية و فتحها بشكل آلي ، حيث ينبغي ضمها و فتحها بشكل يدوي على الرغم من تزويدها بإشارات ضوئية مثبتة عليها من الأجناب.

المصابيح الأمامية و الخلفية كلاهما غير مزودين بإنارات و إضاءات LED أو إضاءات زينون ، ولا تحتوي المصابيح الأمامية أو الخلفية على مساحات مخصصة لها أو مخرج كهربائي في الحقيبة الخلفية.

لا تحتوي على زر مخصص لتشغيل و إيقاف المحرك ، الفرش الداخلي للسيارة غير مصنوع من الجلد ، و ناقل الحركة و عجلة القيادة أيضا ً كلاهما غير مصنوعين من الجلد.

 

صور تويوتا سي إتش آر 2019

601_5 601_6 601_8 601_9 601_10 601_11 601_12 601_13

أسعار تويوتا سي إتش آر 2019

في مصر

465.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *