الجمعة , أغسطس 23 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة سوزوكي ارتيجا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة سوزوكي ارتيجا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

524_1

سيارة ارتيجا هي السيارة العائلية الوحيدة التي قامت شركة سوزوكي بإنتاجها في الفترة الأخيرة و طرحها في الأسواق ، و كعادة شركة سوزوكي اليابانية فإن سياراتها تحقق نجاحا ً كبيرا ً بسبب إسمها الكبير و الثقة التي حققتها في نفوس المستخدمين على مدار عشرات الأعوام و هو ما يتجسد في سيارة ارتيجا و مواصفاتها التي سوف نقوم بشرحها في المقال الحالي.
مواصفات سوزوكي ارتيجا 2019
مميزات سوزوكي ارتيجا 2019
عيوب سوزوكي ارتيجا 2019
صور سوزوكي ارتيجا 2019
أسعار سوزوكي ارتيجا 2019

مواصفات سوزوكي ارتيجا 2019

524_2

تُعد سيارة ارتيجا هي الفئة العائلية الوحيدة التي قامت شركة سوزوكي بإنتاجها و طرحها مؤخرا ً في السوق الياباني المحلي و السوق العالمي ، و يرجع ذلك إلي كون الإتجاه الأوحد لشركة سوزوكي في الفترة الأخيرة هو تصنيع و إنتاج السيارات الإقتصادية لما تراه من أنها تُشكل المستقبل بالنسبة لسوق تصنيع السيارات في الفترة القادمة.

ظهرت ارتيجا بشكل مختلف عن الكثير من السيارات العائلية ، حيث إمتلكت فوانيس أمامية مخروطية الشكل و مسحوبة ، يأتي فيما بينها فتحة تهوية صغيرة تمتلك فتحات عرضية ، بينما يأتي أسفلها الفاصل الخاص بالمصد الأمامي و يتوسطه فتحات تهوية جديدة بشكل عرضي و حجم أكبر من العلوية ، بالإضافة إلي تزويدها بمصابيح ضبابية صغيرة دائرية الشكل أسفل المصابيح الأمامية الأساسية.

جاءت ارتيجا بحجم  جديد و أبعاد مختلفة ، حيث بلغ طولها الكلي حوالي 4265 مللي متر ، و وصل عرضها إلي 1695 مللي متر بما في ذلك المساحة الخاصة بالمرايات الجانبية ، بالإضافة إلي أن وزن السيارة بالكامل دون إضافة وزن الركاب أو حمولتها التخزينية وصل إلي 1120 كيلو جرام ، و بلغ إرتفاعها الكلي حوالي 1685 مللي متر.

إمتلكت سيارة سوزوكي ارتيجا محرك ذو قوة و سعة متوسطة ، حيث بلغت سعة المحرك حوالي 1400 CC ، و يمتلك المحرك عدد أربعة سلندرات و ستة عشر صباب وقود داخلي ، بالإضافة إلي أنه مزود بخاصية الحقن الالكتروني للوقود ، كما تبلغ قوة المحرك حوالي 95 حصان أثناء دورانه على سرعة دوران تبلغ ستة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة ، كما يبلغ عزمه الاقصى حوالي 130 نيوتن لكل متر و ذلك أثناء دوران المحرك على سرعة دوران تبلغ أربعة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة.

تم تزويدها بناقل حركة من النوع الاتوماتيكي يحتوي على عدد أربع سرعات ونقلات حركة يمكن الإنتقال فيما بينها بشكل تلقائي من خلال الضغط على مكبس الوقود فقط ، حيث يتم تحريك السيارة من خلال ناقل الحركة عبر آلات الجر الأمامية و تستطيع من خلالها الوصول إلي السرعة القصوى لها و هي 170 كيلو متر في الساعة ، و ذلك من خلال معدل التسارع الخاص بها و الذي يبلغ 13.5 ثانية و هي المدة التي تحتاجها ارتيجها بداية ً من التحرك من وضع الثبات و حتى الوصول إلي السرعة القياسية و هي مائة كيلو متر في الساعة.

تُصنف سيارة سوزوكي ارتيجا على أنها واحدة من أبرز السيارات العائلية التي تمتاز بالحجم الكبير و السعة المناسبة ليس فقط ضمن إنتاجات شركة سوزوكي أو ضمن إنتاجات شركات تصنيع السيارات اليابانية و لكنها تخطت المستوى المحلي إلي المستوى العالمي.

تمتلك ارتيجا عدد سبعة مقاعد داخلية ذات مساحة كبيرة و سعة مناسبة تسمح بإقلال عدد سبع أفراد متوسطي الحجم بشكل مريح ، حيث تمتلك مقعدين أماميين مخصصين لسائق السيارة و الراكب الأمامي و خمسة مقاعد خلفية مخصصة للركاب الخلفيين.

تحتوي سيارة سوزوكي ارتيجا على عدد خمسة أبواب منها أربعة جانبية مخصصة للركاب و باب خلفي خامس مخصص لحفظ الأغراض و المقتنيات في الحقيبة الخلفية التي تبلغ سعتها و مساحتها التخزينية حوالي 135 لتر ، و على الرغم من كونها مساحة صغيرة نسبيا ً إلا أنها يمكن زيادتها من خلال طي أحد المقاعد الخلفية و مضاعفة مساحة تخزين الأغراض.

 

مميزات سوزوكي ارتيجا 2019

524_3

تمتلك سوزوكي ارتيجا عدد 2 وسادة هوائية مخصصتين لركاب المقاعد الأمامية و هما سائق السيارة و الراكب الامامي و ذلك لحمايتهما و زيادة معدل الأمان بالنسبة لهما ، حيث أنهما يُعدان الأكثر عُرضة لخطر الاصطدام في حالة وقوع حادث لا قدر الله او اصطدام السيارة بأخرى على الطريق.

تحتوي على تقنية الايموبليزر الخاصة بحماية السيارة ضد خطر السرقة و ذلك من خلال منع تشغيل محركها في حالة عدم تطابق الشريحة الالكترونية لدى السائق مع نظيرتها الموجودة داخل السيارة و هو الأمر الذي يوفر مزيد من الحماية بالنسبة لارتيجا ضد خطر السرقة.

تمتلك ارتيجا نظام الفرامل سريع الاستجابة ABS و الذي يتسم بفترة الاستجابة المنخفضة بمجرد الضغط على مكبس المكابح ، بالإضافة إلي إمتلاكها تقنية التوزيع الالكتروني للفرامل EBD و التي تساعد على حفظ توازن السيارة و منع إختلال عجلة القيادة عند إستخدام المكابح في حالة سيرها على سرعة عالية.

تحتوي السيارة على فوانيس ضبابية أمامية تساعد على زيادة مجال الرؤية بالنسبة للسائق و توضيحها في حالات الشبورة و عدم وضوحها بسبب الاضطرابات الجوية ، حيث تم تثبيت المصابيح الضبابية في الجزء السفلي من المصد الأمامي للسيارة و ذلك لمساعدتها على توضيح الطريق بشكل أكثر سهولة.

تمتلك ارتيجا نظام صوتي متكامل مزود بمشغل أقراص مدمجة CD و مداخل AUX و USB التي تساعد على نقل البيانات و الملفات من و إلي الكمبيوتر الداخلي الخاص بالسيارة من خلال وحدات نقل البيانات بالإضافة إلي ربطها بالهاتف النقال مع إمكانية الرد على المكالمات الهاتفية من خلالها.

تحتوي سيارة سوزوكي ارتيجا على زجاج كهربائي بالكامل سواء فيما يخص الزجاج الأمامي لها أو الزجاج الخلفي ، حيث يمكن التحكم فيه بشكل آلي و اتوماتيكي دون الحاجة إلي فتحه و غلقه بالطريقة اليدوية و ذلك لإمتلاك السيارة لوحدات رفع مثبتة في كافة أبواب السيارة ، بالإضافة إلي إمكانية التحكم في الزجاج من خلال لمسة واحدة دون الحاجة إلي الضغط المستمر على أزرار التحكم.

إمكانية التحكم عن بُعد في فتح و إغلاق أبواب السيارة من خلال الريموت الخاص بها و الذي يطلق إشارات لاسلكية للوحة التحكم الخاصة بها و ذلك لفتح الأبواب أو إغلاقها ، كما أنها مزودة بخاصية القفل المركزي للأبواب بمجرد تحرك السيارة مما يجعل تلك التقنية مرتبطة بمكبس الوقود الذي بمجرد الضغط عليه يتم قفل الأبواب مركزيا ًَ .

تمتلك ارتيجا عجلة قيادة من النوع الالكتروني التي يسهل من خلالها التحكم في مستوى إرتفاع و إنخفاض الصوت داخل السيارة بالإضافة إلي التحكم في المصابيح الأمامية و الإشارات الضوئية الجانبية من خلالها و إستخدام الفوانيس الضبابية الأمامية أيضا ً عن طريقها.

الصالون الداخلي للسيارة يحتوي على مساند رأس مخصصة لكافة الركاب سواء فيما يخص المقاعد الامامية المخصصة لسائق السيارة و الراكب الأمامي أو فيما يخص المقاعد الخلفية الخمسة المخصصة للركاب ، بالإضافة إلي تزويدها بحوامل أكواب أمامية و خلفية لكافة المقاعد ، و إمتلاكها أيضا ً لمساحات تخزين في كافة أبوابها بخلاف درج التخزين الأمامي.

تحتوي ارتيجا على مشدّات و أحزمة أمان في كافة مقاعدها السبعة و ذلك لحماية الركاب من مخاطر الاصطدامات و الحوادث ، بالإضافة إلي إمتلاكها مساحات مخصصة للزجاج الخلفي و ذلك لتوضيح رؤية الجهة الخلفية بالنسبة للسائق بدلا ً من مسحه بشكل يدوي بصفة دورية.

 

عيوب سوزوكي ارتيجا 2019

big-up_96859df73d5607c103ce54e7aa18a3d0

الصالون الداخلي لسيارة سوزوكي ارتيجا غير مغطى بفرش مصنوع من الجلد على غرار الكثير من الفئات الأخرى ، بالإضافة إلي أن ناقل الحركة و عجلة القيادة أيضا ً غير مصنوعان من الجلد ، كما أن كافة مقاعد السيارة سواء الأمامية أو الخلفية جميعها غير مزودة بمساند يد ، حيث تمتلك كافة الفئات الحديثة مساند يد أمامية و خلفية و الأمامية منها تكون من النوع المكيف.

لا تحتوي ارتيجا على خاصية التنبيه الصوتي ضد خطر السرقة و ذلك عند محاولة فتح أحد أبواب السيارة بطريقة غير شرعية أو إصطدام جسم خارجي بها ، بالإضافة إلي أنها غير مزودة بخاصية الإنذار الصوتي في حالة عدم غلق أحد أبواب السيارة أو وجود مشكلة في تقنية القفل المركزي التي تمتاز بها.

لا تمتلك ارتيجا خاصية الركن الذكي و الذاتي بإستخدام الكمبيوتر الداخلي الخاص بها و ذلك لعدم تزويدها بحساسات مثبتة على جسم السيارة من الخارج لحساب المسافات ، كما أنها لا تحتوي على كاميرا خلفية مخصصة لمساعدة سائق السيارة في ركن السيارة و توضيح الجهة الخلفية و المناطق و النقاط العمياء كخاصية بديلة لتقنية الركن الذاتي التي تفتقر إليها ارتيجا.

لا تحتوي السيارة على خاصية زر تشغيل و إيقاف محرك السيارة و التي يتم إستخدامها بدلا ً من إستخدام مفتاح التشغيل التقليدي ، و ذلك لتوفير بعض الراحة لسائق السيارة و توفير المزيد من الامان في تشغيل السيارة لأنها لا تعمل ولا يتم تشغيل المحرك في حالة عدم تطابق الشفرات الالكترونية الخاصة بها.

مصابيح السيارة بالكامل غير مزودة بإضاءات من النوع ليد سواء الفوانيس الأمامية أو الخلفية ، كما أنها لا تحتوي على إضاءات من النوع زينون شديد الإضاءة و غير مزودة بسبويلر خلفي ، ولا تحتوي مصابيح سيارة ارتيجا على خاصية الحساسية ضد الاضاءة و التي تعمل على تغيير مستوى إضاءة المصابيح بشكل تلقائي دون الحاجة إلي التحكم فيها بشكل يدوي بإستمرار.

 

صور سوزوكي ارتيجا 2019

2015_Suzuki_Ertiga_Cargo hqdefault images_color_ertiga_grey suzuki-ertiga-2016-2 suzuki-ertiga-2016-3

أسعار سوزوكي ارتيجا 2019

في مصر

280.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية 

62.850 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

54.900 درهم إماراتي.

شاهد أيضاً

سيارة كيا سبورتاج 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

نظراً للنجاح المذهل و الإنتشار واسع المدى الذي حققته سيارة كيا سبورتاج منذ بداية طرحها ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *