الإثنين , ديسمبر 9 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة سوبارو امبريزا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة سوبارو امبريزا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

128_2

على الرغم من كون سيارة امبريزا هي الأقل سعرا ً في سيارات سوبارو إلا أنها الاكثر إنتشارا ً على المستوى المحلي و العالمي ، و قامت الشركة بطرح ثلاثة إصدارات منها وهي:

a/t f/o 1.6

a/t premium 1.6

a/t luxury 1.6
مواصفات
مميزات
عيوب
صور
أسعار

مواصفات سوبارو امبريزا 2019

128_1

ابعاد سيارة امبريزا غير ثابتة حيث تختلف من الإصدار القياسي لها إلي الإصدار الهاتشباك منها ، فعلى سبيل المثال فإن الإصدار السيدان من امبريزا يبلغ طولها فيه 4620 مللي متر ، و عرضها وصل إلي 1778 مللي متر ، بينما طول قاعدة العجلات يبلغ 2670 مللي متر ، و إرتفاع السيارة الكلي وصل إلي 1455 مللي متر ، و تختلف النسخة الخاصة بالإصدار الهاتشباك عن نسخة الإصدار السيدان فيما يخص طولها الكلي فقط و الذي يبلغ في النسخة الهاتشباك 4460 مللي متر بمقدار أقل بحوالي 160 مللي متر فقط عن النسخة السيدان، بينما باقي أبعاد السيارتين متساويتين.

تمتلك سوبارو امبريزا حقيبة خلفية مخصصة لتخزين و حفظ الأغراض و المقتنيات منفصلة عن المقصورة الداخلية للسيارة و تبلغ مساحتها 340 لتر فقط ، و هي سعة صغيرة للغاية بالمقارنة مع غيرها من السيارات سواء ذات نمط السيدان أو ذات نمط الهاتشباك التي تمتلك مساحة تخزين خلفية على الرغم من عدم إمتلاكها لحقيبة خلفية منفصلة ، حيث تعد من أقل السيارات فيما يخص مساحة الشنطة الخلفية.

الإرتفاع الجزئي لسيارة سوبارو امبريزا يبلغ 145 مللي متر و هو عبارة عن المسافة التي تفصل بين جسم السيارة من الأسفل و أقرب نقطة لها من الأرض ، حيث يعد إرتفاعها الجزئي هو الآخر منخفض حيث يشبه في معدله السيارات ذات نمط الكروس اوفر و السيارات الرياضية المنخفضة التي لا تحتاج إلي إرتفاع جزئي كبير على الطرق التي تسير عليها.

تمتلك امبريزا عدد خمسة مقاعد داخلية يمكنها إقلال عدد خمسة أفراد بالغين متوسطي الحجم بشكل واسع و هو الأمر الذي يوفر الكثير من الراحة بالنسبة لركاب السيارة ، كما تمتلك سوبارو امبريزا عدد خمسة أبواب خارجية منها أربعة جانبية مخصصة للركاب و باب خامس مخصص لمساحة التخزين الخاصة بالحقيبة الخلفية الصغيرة للسيارة.

محرك السيارة ذو سعة متوسطة تبلغ 1600 CC ، و يملك المحرك عدد أربعة سلندرات و ستة عشر صباب وقود داخلي ، كما أنه مزود بخاصية الحقن الإلكتروني للوقود و تبلغ قوته 114 حصان عند وصوله إلي معدل دوران يبلغ 6400 لفة في الدقيقة الواحدة ، بينما يبلغ العزم الاقصى للمحرك حوالي 150 نيوتن لكل متر و ذلك أثناء وصول المحرك إلي سرعة دوران تبلغ 3600 لفة في الدقيقة الواحدة.

يمتلك محرك السيارة ناقل حركة مزود بخاصية النقل الاتوماتيكي للسرعات و التي يبلغ عددها ست سرعات و نقلات حركة يتم إستخدامها بواسطة آلات الجر الأمامية و ذلك للوصول إلي السرعة القصوى التي تستطيع سيارة سوبارو امبريزا تحقيقها و هي 179 كيلو متر في الساعة و ذلك من خلال معدل تسارعها الذي يبلغ 12.6 ثانية و هي المدة التي تحتاجها السيارة بداية ً من تحركها من وضع الثبات و حتى وصولها إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة الواحدة.

يبلغ قياس الاطارات الخاصة بسيارة سوبارو امبريزا حوالي 16 بوصة ، و تمتلك من الخارج جنوط من النوع الرياضي تساعد على إضفاء المزيد من الأناقة و المظهر المميز على شكل السيارة من الخارج ، و تعد جنوط السيارة بالكامل مصنوعة من مادة الالمونيوم و ذلك حتى تستطيع الحفاظ على لونها الفضي بالإضافة إلي طلاء مقابض أبواب السيارة و شعار الشركة بمادة الكروم لتزيد من لمعانها.

 

مميزات سوبارو امبريزا 2019

128_4 (1)

معدل إستهلاك امبريزا للوقود رائع للغاية ، حيث لا يتخطى معدل حرقها حوالي 5.9 لتر و ذلك حتى تستطيع السيارة قطع مسافة يبلغ قدرها مائة كيلو متر و هو الأمر الذي يمنح سيارة امبريزا لقب السيارة الاقتصادية الأولى لدى شركة سوبارو و ذلك نظرا ً لمعدل إستهلاكها المنخفض للوقود أثناء السير على الطريق السريعة.

تحتوي السيارة من الداخل على عدد ست وسادات هوائية مخصصة للحفاظ على حياة الركاب و منع تعرضهم للأذى و ذلك فيما يخص كافة الركاب سواء سائق السيارة أو الراكب الأمامي بجانبيه أو الثلاث أفراد القاطنون على المقعد الخلفي الخاص بها ، حيث تساعد تلك الوسادات على حماية الركاب من خطر التعرض للاصطدام على الطريق.

تمتلك امبريزا فوانيس من النوع الضبابي بالنسبة للجهة الأمامية منها و تقع أسفل المصابيح الأمامية للسيارة و تأتي على شكل دائري صغير مثبتة وسط فتحات تهوية ذات حجم صغير على شكل مربع مثبتة على أطراف المصد الأمامي للسيارة الذي يظهر بذات لون السيارة.

المصابيح الأمامية الخاصة بسيارة امبريزا من النوع الحساس ضد الاضاءة حيث لا تحتاج إلي التحكم فيها بشكل يدوي بصفة مستمرة ، حيث من الممكن أن يقوم السائق بتشغيل خاصية الحساسية ضد الإضاءة للمصابيح الأمامية و التي تعمل بدورها على تخفيف و زيادة إضاءة المصابيح تبعا ً لكمية الإضاءة الموجودة خارج السيارة.

تمتلك امبريزا خاصية الركن الذكي و الذاتي للسيارة بإستخدام الكمبيوتر الداخلي الخاص بها و الذي يستطيع التحكم فيها و تحريكها طبقا ً للإشارات الصادرة له عن طريق الحساسات المثبتة على جسم السيارة من الخارج و التي تقوم بتحديد المسافة التي تفصل بين السيارة و بين الحواجز و السيارات و الأجسام الخارجية الموجودة حولها وهو الأمر الذي يساعد على ركنها بسهولة و يُسر.

تمتلك السيارة من الداخل مشغل أقراص مدمجة CD/MP3 كما تمتلك مداخل AUX و USB لتفعيل وحدات التخزين النقالة كما أنها مزودة من الداخل بتقنية البلوتوث التي تساعد على ربطها بالهاتف النقال و القيام بنقل الملفات من و إلي نظام التشغيل الصوتي و إمكانية الرد على المكالمات الهاتفية الواردة على الهاتف من خلاله.

زجاج سيارة سوبارو امبريزا بالكامل من النوع الكهربائي حيث يمكن التحكم في الزجاج الأمامي و الخلفي على حد سواء من خلال لمسة واحدة دون الحاجة إلي الاستمرار في الضغط على الأزرار حتى نهاية فتح الزجاج أو إغلاقه و ذلك تسهيلا ً على سائق السيارة و على الركاب.

إمكانية التحكم في فتح و إغلاق أبواب السيارة بالكامل عن بُعد مع تزويدها بخاصية القفل المركزي لكافة أبواب السيارة في حالة تحركها أو الضغط على مكبس الوقود و ذلك لحماية الركاب خاصة ً في حالة وجود أطفال داخل السيارة و هو الأمر الذي يمنع فتح أبوابها عند سيرها أو تحركها على الطريق.

 

 

عيوب سوبارو امبريزا 2019

128_4

لا تمتلك امبريزا مصابيح من النوع ليد سواء فيما يخص الفوانيس الأمامية أو الخلفية ، كما أنها غير مزودة بمصابيح زينون شديدة الإضاءة أو سبويلر خلفي ، و لا تحتوي على مصابيح ضبابية خلفية على الرغم من إمتلاكها للتقنية ذاتها فيما يخص المصابيح الأمامية منها.

تفتقر لخاصية التنبيه الصوتي من خلال جهاز الإنذار ضد خطر السرقة في حالة إرتطام جسم خارجي بالسيارة أو محاولة فتح أحد أبوابها بشكل غير شرعي ، ولا تمتلك امبريزا ايضا ً خاصية الإتزان الالكتروني الشهيرة ESP و التي تساعد على حفظ توازن السيارة على الطريق في حالة إجراء مناورات بها أو إختلال عجلة القيادة على الطريق.

المرايات الجانبية لسيارة امبريزا على الرغم من كونها من النوع الكهربائي إلا أنها غير مزودة بخاصية الطي و الفتح آليا بدلا ً من تحريكها بشكل يدوي ، كما أنها لا تحتوي على إشارات ضوئية مثبتة عليها من الخارج مثل غيرها من الفئات التي تمتلك مرايات كهربائية بالكامل.

الكراسي الأمامية ليست من النوع الكهربائي ، أي أنها يتم التحكم فيها و تحريكها للخلف أو الأمام و تغيير معدل و مستوى إرتفاعها و تغيير إتجهاتها بشكل يدوي غير كهربائي ، حيث هناك بعض الفئات المزودة بمقاعد إلكترونية يتم ضبطها آليا ً وفقا ً لطول الراكب سواء فيما يخص المقعد المخصص لسائق السيارة أو فيما يخص مقعد الراكب الأمامي.

لا تمتلك زر مخصص لتشغيل المحرك و إيقافه و هي خاصية أصبحت شبه أساسية في الكثير من الفئات الحديثة و ذلك لما توفره من عناء على سائق السيارة و ما توفره بمزيد من الأمان بالنسبة لمساهمة تلك الخاصية في منع حالات السرقة بسبب عدم إمكانية تشغيل محرك السيارة إلا بعد تطابق البصمة مع الشريحة الالكترونية الخاصة بها.

تفتقر امبريزا لخاصية تثبيت السرعة على الطرق الطويلة بإستخدام الكمبيوتر الداخلي الخاص بالسيارة ، كما أن فرش الصالون الداخلي بالكامل غير مغطى بفرش مصنوع من الجلد ، بالإضافة إلي أن ناقل الحركة و عجلة القيادة هي الأخرى غير مصنوعين من الجلد.

 

صور سوبارو امبريزا 2019

128_5 128_6 128_7 128_8 128_9 128_10 128_11

أسعار سوبارو امبريزا 2019

في مصر

370.000 جنيه مصري.

في الإمارات العربية المتحدة

74.900 درهم إماراتي.

في المملكة العربية السعودية

115.500 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *