الثلاثاء , أغسطس 13 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة سكودا كاروك 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة سكودا كاروك 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

657_2

سكودا كاروك تعد واحدة من أبرز و أهم السيارات التي قامت شركة سكودا بإنتاجها و من أهمها في السوق الألماني بصفة عامة ، و تعد من أعلى السيارات سعرا ً لدى شركة سكودا ، و تم طرحها بإصدارين فقط وهما:

a/t ambition 1.5

a/t style 1.5

 
مواصفات سكودا كاروك 2019
مميزات سكودا كاروك 2019
عيوب سكودا كاروك 2019
صور سكودا كاروك 2019
أسعار سكودا كاروك 2019

مواصفات سكودا كاروك 2019

657_1

تمتاز سكودا كاروك بصفتها واحدة من أبرز السيارات ذات نمط SUV بالرحابة و السعة الكبيرة و الأبعاد المناسبة ، حيث بلغ طول كاروك 4382 مللي متر، و يُقدر عرضها بحوالي 1841 مللي متر بالتساوي مع سيارة سيات أتيكا و مجموعة فوليكس فاجن المنافسة لها في السوق المحلي الألماني و في الأسواق العالمية ، بينما بلغ إرتفاعها الكلي حوالي 1603 مللي متر و طول قاعدة العجلات بالكامل بلغ 2638 مللي متر ، بينما بلغ وزن السيارة فارغة دون تخزين حمولات في الحقيبة الخلفية الخاصة بها أو الركاب حوالي 1318 كيلو جرام.

بلغ الإرتفاع الجزئي لسيارة سكودا كاروك حوالي 173 مللي متر ، و هو معدل المسافة التي تفصل فيما بين السيارة و أقرب نقطة لها من الأرض و هو الأمر الذي يسمح بتوفير مساحة تمنع إرتطام جسم السيارة ببعض الحواجز المرتفعة على الطريق او البروز الغير ممهدة في بعض المناطق الصحراوية و هو الأمر الذي يسمح بإستخدام سيارة سكودا كاروك في مختلف الظروف.

إمتلكت سيارة سكودا كاروك مساحة تخزين خلفية تبلغ مساحتها 512 لتر ، و هي السعة الخاصة بالحقيبة الخلفية و يمكن زيادتها و مضاعفتها من خلال طي المقعد الخلفي للسيارة و إزالة الرف المثبت في الحقيبة من الداخل ، و هو الأمر الذي يساعد على حفظ الكثير من الأغراض و المقتنيات بداخلها.

تحتوي سكودا كاروك على عدد خمسة مقاعد داخلية تسمح بإقلال عدد خمسة أفراد بالغين ، كما تمتلك السيارة أربعة أبواب جانبية مخصصة للركاب و مزودة أيضا ً بباب خامس خلفي خاص بالمساحة التخزينية الخلفية للسيارة و هو الأمر الذي لا يجعل هناك صعوبة في زيادة تلك المساحة بسبب عدم عزل الحقيبة الخلفية عن مقاعد السيارة الخلفية.

إمتلكت كاروك ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي المزود بعدد سبع سرعات و نقلات حركة يمكن إستخدامها من خلال آلات الجر الأمامية الخاصة بالسيارة في الوصول إلي السرعة القصوى التي تستطيع تحقيقها و هي 203 كيلو متر في الساعة الواحدة و ذلك بمعدل التسارع الذي تمتاز به كاروك و هو 8.6 ثانية حيث تحتاج إلي تلك المُدة و ذلك بداية ً من تحركها من وضع الثبات و حتى الوصول إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة الواحدة.

محرك السيارة تبلغ سعته حوالي 1500 CC من ذوي الأربع سلندرات و عدد ستة عشر صباب وقود داخلي للمحرك ، يبلغ العزم الأقصى للمحرك 250 نيوتن لكل متر و ذلك أثناء دورانه على سرعة تتراوح بين 1500 إلي 3500 لفة في الدقيقة الواحدة ، كما تبلغ قوة المحرك 150 حصان و ذلك عند وصول المحرك إلي سرعة دوران تتراوح بين خمسة آلاف إلي ستة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة.

تمتلك سكودا كاروك إطارات يبلغ قياسها 17 بوصة و مزودة بجنوط من النوع الرياضي مصنوعة من مادة الالمونيوم الخالص و ذلك للحفاظ على مستوى لمعانها و جاذبيتها ، كما أنها تُضفي عليها الكثير من المظهر الرياضي الأنيق ، كاروك أيضا ً مزودة بخزان وقود ذو سعة جيدة تبلغ خمسين لتر و هي سعة مناسبة لإستخدامات السيارة و حجمها الكبير و معدل إستهلاكها للوقود.

 

مميزات سكودا كاروك 2019

657_3

مزودة بفتحة سقف علوية كهربائية ذات شكل بانورامي جذاب يمنحها المزيد من الاناقة و الجاذبية ، حيث يمكن التحكم في فتحة السقف بشكل تلقائي و آلي دون الحاجة إلي تحريكها و طيها أو فتحها بشكل يدوي على عكس بعض السيارات الأخرى كما أنها مزودة بمشدّات علوية لربط حقائب السفر فوقها علاوة ً على حقيبة التخزين الخلفية الخاصة بها.

لا يتخطى معدل إستهلاك سيارة سكودا كاروك للوقود 5.5 لتر و هو متوسط إستهلاك قياسي يجعل كاروك في مقدمة السيارات ذات نمط SUV عالية الحرق للوقود ، و هو الأمر الذي تختلف فيه عن غيرها بسبب حجم محركها الذي يُعد أصغر من مثيلاتها و هو السبب الاول و الأوحد في سر إنخفاض معدل إستهلاكها للوقود عن غيرها.

سكودا كاروك مزودة بمصابيح ضبابية أمامية و خلفية مثبتة على الجهة الأمامية و الخلفية منها و ذلك لزيادة مجال الرؤية بالنسبة لسائق السيارة و توضيحها في حالة تشويشها نتيجة الشبورة أو التعرض لبعض الظروف الجوية المضطربة، حيث جاءت المصابيح الضبابية الأمامية على شكل مستطيلي صغير مثبت على الشبك الأمامي لسيارة سكودا كاروك و الخلفية جاءت مثبتة على المصد الخلفي لها.

تحتوي السيارة على مساحات مخصصة للزجاج الأمامي و الزجاج الخلفي كما أنها مزودة بخاصية الاستشعار ضد الأمطار و هو الأمر الذي يجعل كافة المساحات الخاصة بزجاج السيارة تعمل بشكل تلقائي بمجرد هطول الأمطار دون الحاجة إلي تشغيلها بشكل يدوي على عكس الكثير من الفئات التي تفتقر لتلك الخاصية.

الكشافات الأمامية الخاصة بسيارة سكودا كاروك حساسة ضد الإضاءة حيث يتم تغيير مستوى الإضاءة بشكل تلقائي حسب ضوء الشمس أو النور الموجود في محيط السيارة ، ولا تحتاج الكشافات إلي تعديل مستوى إضاءتها بشكل يدوي و لكن يتم تعديلها بشكل آلي.

الصالون الداخلي للسيارة مزود بمساند أيدي أمامية مكيفة و مساند أيدي خلفية ، كما أنها مزودة بحوامل أكواب أمامية و خلفية ، و تمتلك أيضا ً مساحات تخزينية في جميع أبوابها الجانبية بخلاف مساحة التخزين الخلفية و بخلاف الدرج الأمامي الخاص بحفظ الأغراض صغيرة الحجم.

تمتلك السيارة خاصية التنبيه الصوتي في حالة عدم إغلاق كافة أبوابها بالكامل بالإضافة إلي الإنذار الصوتي ضد خطر السرقة في حالة محاولة فتح أحد الأبواب بطريقة غير شرعية أو إرتطام جسم غريب بالسيارة من الخارج ، كما أنها مزودة بتقنية الايموبليزر المخصصة لحمايتها أيضا ً ضد خطر السرقة من خلال منع تشغيل محرك السيارة في حالة عدم تطابق البصمة مع الشريحة الإلكترونية الخاصة بها.

مزودة بخاصية زر تشغيل و إيقاف المحرك دون الحاجة إلي إستخدام المفتاح التقليدي و هو الأمر الذي يعمل على توفير المزيد من الراحة بالنسبة لسائق السيارة كما يوفر المزيد من الأمان فيما يخص إمكانية سرقة المفتاح أو تشغيل المحرك ممن لا يملك السيارة.

زجاج السيارة بالكامل من النوع الكهربائي حيث يتم التحكم في الزجاج الأمامي و الزجاج الخلفي من خلال لمسة واحدة بالإضافة إلي إمكانية التحكم في فتح و إغلاق الأبواب عن بُعد بإستخدام ريموت الإشارة كما أنها مزودة بخاصية القفل المركزي لكافة أبوابها.

 

عيوب سكودا كاروك 2019

657_4

المقاعد الامامية الخاصة بها ليست من النوع الكهربائي ، حيث أنها يتم التحكم فيها من جانب السائق أو الراكب الأمامي بشكل يدوي فيما يخص تغيير إتجاه المقاعد أو تحريكها للخلف أو الأمام أو التحكم في معدل و مستوى إرتفاع كلا ً منها حسب طول كل راكب ، و هو الامر الذي نال الكثير من النقد من جانب بعض المستخدمين بسبب تزويد تلك الخاصية في بعض الفئات الأخرى الأقل من سيارة سكودا كاروك و هو الأمر الذي كان من الضروري أن يتم تزويدها به.

المصابيح الامامية و الخلفية غير مزودة بمساحات مخصصة لها لتوضيح الإضاءة و زيادة مجال الرؤية بالنسبة لسائق السيارة ، كما أن المصابيح على الرغم من تزويدها بإضاءات من النوع LED إلا أنها لا تحتوي على إضاءات زينون شديدة الإضاءة على غرار بعض الفئات و الإصدارات الأخرى التي قامت شركة سكودا بإطلاقها.

كافة المقاعد الخاصة بالصالون الداخلي لسيارة سكودا كاروك بالكامل غير مغطاة بفرش مصنوع من الجلد على غرار عجلة القيادة و ناقل الحركة المصنوعان من الجلد مما يُضفي الكثير من الأناقة و المظهر المميز على المقصورة الداخلية للسيارة ، كما أن كاروك غير مزودة بسبويلر خلفي أو مخرج مخصص للشنطة أو الحقيبة الخلفية على غرار بعض الفئات الأخرى.

لا تمتلك السيارة كاميرا خلفية مخصصة لتوضيح رؤية الجهة الخلفية منها و المناطق العمياء على جسم السيارة و الغير واضحة بالنسبة للسائق أثناء العودة إلي الخلف ، و يرجع سبب ذلك إلي إستخدام الكاميرا الخلفية في ركن السيارة إلا أنها مزودة بخاصية الركن الذكي و الذاتي و هو الأمر الذي إرتئت معه شركة سكودا عدم حاجتها إلي تزويدها بكاميرا خلفية مخصصة للركن اليدوي.

 

صور سكودا كاروك 2019

657_5 657_6 657_7 657_8

أسعار سكودا كاروك 2019

في مصر

560.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

 

شاهد أيضاً

سيارة كيا كارنافال 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

استحوذت سيارة كيا كارنافال على نصيب الأسد من الإهتمام سواء من جانب المستخدمين و رغبتهم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *