الإثنين , يونيو 24 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة سكودا سوبيرب 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة سكودا سوبيرب 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

376_2

يرى الكثير من المستخدمين أن سيارة سوبيرب شبيهة إلي حد كبير بسيارة اوكتافيا إلا أنها أعلى منها من ناحية الامكانات و من ناحية السعر ، و قامت شركة سكودا بطرح أربعة إصدارات من فئة سوبيرب وهي:

A/T ACTIVE 1.4

A/T ACTIVE 1.4 +

A/T AMBITION 1.4

A/T STYLE 1.4
مواصفات سكودا سوبيرب 2019
مميزات سكودا سوبيرب 2019
عيوب سكودا سوبيرب 2019
صور سكودا سوبيرب 2019
أسعار سكودا سوبيرب 2019

مواصفات سكودا سوبيرب 2019

376_1

ظهرت سيارة سوبيرب بمصابيح أمامية طويلة مستطيلة الشكل تشبه مصابيح سيارة سكودا اوكتافيا إلي حد كبير ، كما إمتلكت شبك أمامي يقع بين الفوانيس الأمامية ذو فتحات تهوية طولية كبيرة لخفض حرارة محرك السيارة و يأتي فوقها شعار شركة سكودا ، كما تمتلك مصد أمامي بذات لون السيارة مزود بمصباحين ضبابيين على أطرافه بشكل مستطيل و صغير و يتوسطهما فتحة تهوية عرضية كبيرة الحجم.

جاءت أبعاد سوبيرب القياسية متوسطة الحجم حيث بلغ طولها 4861 مللي متر بينما بلغ عرضها الكلي بإضافة قياس مسافة المرايات الجانبية المثبتة على أجناب السيارة حوالي 1864 مللي متر ، و بلغ طول قاعدة عجلات السيارة حوالي 2841 مللي متر و وزنها بالكامل وصل إلي 1425 كيلو جرام بينما إرتفاعها الكلي بلغ 1468 مللي متر و هو ما يشير إلي أنها منخفضة الإرتفاع بمقارنتها مع بعض الفئات الأخرى الشبيهة بها.

جاء مظهر الجزء الخلفي لسيارة سوبيرب بسيطا ً للغاية حيث إمتلكت مصابيح مسحوبة الشكل منقسمة إلي شطرين أحدهما مثبت على جسم السيارة من الخارج و الآخر مثبت على الباب الخلفي الخاص بالحقيبة الخلفية لتخزين الأغراض في السيارة ، كما تم تزويدها من الخارج بغطاء مخصص للشنطة الخلفي و يمكن أن يتم فتحه بإستخدام خاصية ليفتباك في الزجاج الخلفي.

بلغ إرتفاع سكودا سوبيرب الجزئي عن الأرض 150 مللي متر و هو معدل متناسب مع قياس إرتفاعها الكلي الذي بلغ 1468 مللي متر و الذي يعد منخفضا ً للغاية إلا أنه غير متناسب عند مقارنتها مع بعض الفئات الأخرى سواء التي قامت شركة سكودا بإنتاجها أو التي قامت بعض شركات تصنيع السيارات الألمانية بطرحها في السوق المحلي الألماني أو التي تم إنتاجها من الأسواق العالمية ، حيث يعد قياس إرتفاعها الجزئي منخفض نسبيا ً و هو عبارة عن المسافة التي تفصل بين جسم السيارة و بين أقرب نقطة على الأرض و هو الأمر الذي قد يسمح بإحتكاكها ببعض الحواجز المرتفعة و الطرق الغير ممهدة التي قد تسير عليها.

تمتلك سوبيرب حقيبة خلفية تبلغ سعتها 625 لتر و هي مساحة كبيرة تسمح بحفظ الكثير من الأغراض و المقتنيات فيها ، حيث قامت شركة سكودا بتصميم سعة خلفية كبيرة للسيارة نظرا ً لأنها غير مزودة بإمكانية زيادة مساحة الحقيبة من خلال طي المقعد الخلفي للسيارة ، حيث من الممكن أن يتم طي المقعد الخلفي إلا أنها تعد مساحة تخزين منفصلة عن الحقيبة الخلفية التي لها باب منفصل عن المقصورة الداخلية للسيارة.

تم تزويد سيارة سوبيرب بمحرك صغير الحجم حيث لا تتخطى سعته 1400 CC على عكس الكثير من الفئات الأقل منها داخل شركة سكودا ، يمتلك المحرك عدد أربع سلندرات و عدد ستة عشر صباب وقود داخلي ، و تبلغ قوة المحرك 150 حصان وذلك أثناء دورانه على سرعة تتراوح بين خمسة آلاف إلي ستة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة ، ويبلغ العزم الأقصى للمحرك حوالي 250 نيوتن لكل متر و ذلك أثناء دوران المحرك على سرعة دوران تتراوح فيما بين 1500 إلي 3500 لفة في الدقيقة الواحدة.

تمتلك سوبيرب ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي فيما يخص التنقل بين السرعات و نقلات الحركة التي يبلغ عددها سبع سرعات و التي يتم إستخدامها من خلال آلات الجر الأمامية التي تستطيع الوصول بالسيارة إلي أقصى سرعة يمكنها تحقيها و هي سرعة 220 كيلو متر في الساعة الواحدة حيث تعد سوبيرب واحدة من أعلى السيارات فيما يخص السرعة القصوى لها بالنسبة للسيارات ذات نمط سيدان وذلك على الرغم من السعة الصغيرة لمحركها و حجمه الصغير ، كما يبلغ معدل تسارعها حوالي 8.8 ثانية و ذلك بدءا ً من تحرك السيارة من وضع الثبات و حتى وصولها إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة و معدل رائع جدا ً و منخفض.

 

مميزات سكودا سوبيرب 2019

376_3

معدل إستهلاك سيارة سكودا سوبيرب للوقود يعد من أكبر مميزاتها ، حيث يبلغ معدل حرقها 5.7 لتر كل مائة كيلو متر تقطعها السيارة و هو معدل منخفض للغاية نظرا ً لحجم محركها الصغير و سعته المنخفضة و هو الأمر الذي يساهم في خفض معدل إستهلاكها للوقود ، وهو ما يجعل سيارة سكودا سوبيرب واحدة من أبرز السيارات الاقتصادية التي قامت شركة سكودا الالمانية بطرحها في الأسواق مؤخرا ً.

خزان الوقود الخاص بسيارة سوبيرب يعد أيضا ً واحدا ً من أهم مزاياها ، و يرجع ذلك إلي حجمه الكبير للغاية و الذي يصل إلي 66 لتر فيما يخص سعته التخزينية و هو ما يجعل أمر الإحتياج المستمر إلي إمداد السيارة بالوقود على الطريق هو أمر غير وارد على الإطلاق خاصة ً في ظل معدل إستهلاك سوبيرب المنخفض للغاية فيما يخص الوقود و هو ما يجعلها تجمع بين الميزتين في آن واحد.

السرعة القصوى الخاصة بسيارة سوبيرب تعد واحدة من أهم مزاياها حيث تستطيع الوصول إلي سرعة 220 كيلو متر في الساعة و هي سرعة عالية للغاية بالنسبة لسيارة ذات نمط سيدان و التي من المعروف عنها إنخفاض معدل سرعتها القصوى نظرا ً لأحجامها الصغيرة بالإضافة إلي قوة محركاتها المنخفضة و وزنها المنخفض الذي قد يؤدي إلي إختلال توازن السيارة في حالة إرتفاع سرعتها على الطريق.

تمتلك عدد ست وسادات هوائية مخصصة لكافة ركاب السيارة بما في ذلك السائق و هو الأمر الذي يكون سببا ً في حمايتهم ضد خطر الاصطدام او التعرض للأذى نتيجة وقوع حادث لا قدر الله ، كما أنها مزودة بمشدّات و أحزمة أمان في كافة مقاعد السيارة سواء الأمامية أو الخلفية في الصالون الخاص بها بالكامل.

تحتوي سكودا سوبيرب على فوانيس من النوع الضبابي سواء فيما يخص الجزء الأمامي للسيارة أو الجزء الخلفي منها ، حيث أنها مزودة بمصابيح ضبابية أسفل الفوانيس الأساسية للسيارة مثبتة على المصدّات الخاصة بها بحجم صغير قريب من الأرض بمسافة قليلة و ذلك ليساعدها في زيادة مجال الرؤية بالنسبة لسائق السيارة و توضيحها أثناء أوقات تشويشها نتيجة الشبورة أو ما شابه.

المرايات الجانبية الخاصة بها من النوع الكهربائي و التي يمكن التحكم فيها بسهولة بطريقة آلية من خلال طيها و فتحها اتوماتيكيا ً دون الحاجة إلي التحكم فيها يدويا ً مما يسهل إستخدامها وضبط إتجهاتها بالنسبة للسائق من داخل السيارة دون الحاجة إلي النزول منها لضبطها و تحريكها بشكل يدوي تقليدي.

الزجاج الامامي و الخلفي لسيارة سكودا سوبيرب من النوع الكهربائي المزود بخاصية التحكم في الزجاج من خلال لمسة واحدة دون الحاجة إلي الاستمرار في الضغط على أزرار التحكم و ذلك لإمتلاك سوبيرب وحدات رفع زجاج كهربائية خاصة بكافة الأبواب و هو الأمر الذي يسهل التحكم فيها بشكل سلس و بسيط.

تمتلك السيارة النظام الذكي للركن و الذي لا يحتاج معه السائق إلي إستخدام المرايات الجانبية أو الكاميرا الخلفية حيث تعتمد فيه السيارة على الحساسات الجانبية المثبتة على كافة جهات و أرجاء جسم السيارة من الخارج و ذلك بإستخدام الكمبيوتر الداخلي الخاص بها لركنها بشكل بسيط و سلس.

تحتوي على نظام صوتي مزود بمشغل أقراص مدمجة CD/MP3 بالإضافة إلي تزويده بمداخل AUX و USB و تقنية البلوتوث المخصصة لنقل الملفات من و إلي الهاتف النقال ، بالإضافة إلي إمكانية التحكم في مستوى الصوت الداخلي بإستخدام عجلة القيادة الإلكترونية التي تحتوي على أزرار مثبتة فيها للتحكم في نظام الصوت.

 

عيوب سكودا سوبيرب 2019

376_4

تفتقر سكودا سوبيرب لخاصية التنبيه الصوتي ضد خطر السرقة و ذلك عند إصطدام جسم غريب بالسيارة من الخارج أو عند محاولة فتحها أو فتح أحد أبوابها بطريقة غير شرعية ، و ذلك على الرغم من إمتلاك السيارة لخاصية التنبيه الصوتي في حالة عدم إغلاق أبواب السيارة بالكامل إلا أنها لا تمتلك الخاصية ذاتها فيما يخص التنبيه ضد خطر السرقة.

المقاعد الامامية ليست من النوع الكهربائي ، أي أنها يتم التحكم فيها بشكل كامل من خلال الطريقة اليدوية التقليدية و ذلك فيما يخص التحكم في إتجاه المقاعد أو تحريكها للأمام أو الخلف أو القيام بتعديل مستوى إرتفاعها ليتناسب مع طول الراكب ، يحيث يتم ضبطها بالكامل بشكل يدوي غير آلي على عكس بعض الفئات الاخرى.

لا تمتلك سوبيرب مساحات مخصصة للزجاج الخلفي أو مساحات مخصصة للمصابيح الأمامية أو الخلفية ، كما أنها لا تمتلك مصابيح مزودة بإضاءات من النوع زينون شديدة الإضاءة أو إضاءات ليد فيما يخص المصابيح الأمامية إلا أنها تمتلك الخاصية ذاتها فيما يخص المصابيح الخلفية ، كما أن كافة مصابيح سيارة سوبيرب غير حساسة ضد الإضاءة و هو الأمر الذي يحتاج معه قائدها إلي التحكم فيها بشكل يدوي بالكامل كما أنها لا تمتلك سبويلر خلفي.

غير مزودة بكاميرا خلفية مخصصة لركن السيارة بالطريقة اليدوية التقليدية و التي تعمل على كشف النقاط و المناطق العمياء الموجودة على جسم السيارة و إيضاحها و هو الأمر الذي ارتئت شركة سكودا عدم حاجة السيارة إليه بسبب تزويدها بخاصية الركن الذاتي التي لا تحتاج معه إلي كاميرا خلفية بسبب إمتلاكها لحساسات مثبتة على كافة أجناب السيارة.

لا تحتوي سوبيرب على زر مخصص لتشغيل و إيقاف محرك السيارة بدلا ً من إستخدام المفتاح التقليدي ، حيث إعتاد المستخدمين على تزويد الفئات الحديثة بتلك الخاصية و ذلك لتسهيل تشغيل السيارة بالإضافة إلي زيادة معدلات الأمان الخاصة بها و حمايتها من خطر السرقة.

 

صور سكودا سوبيرب 2019

376_5 376_6 376_7 376_8 376_9

أسعار سكودا سوبيرب 2019

في مصر

495.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

177.000 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

143.500 درهم إماراتي.





برامجنا

شاهد أيضاً

سيارة سيات ابيزا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

حققت ابيزا نجاحا ً كبيرا ً في السوق المحلي الإيطالي و الأسواق العالمية، و هو الأمر الذي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *