سيارة سكودا اوكتافيا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

بواسطة

سكودا اوكتافيا 2019 تعتبر واحدة من اشهر واكثر الطرازات مبيعاً في عائلة السيارات السيدان العائلية،

ومنذ انتاج هذة السيارة شهدت اقبال كثيف عليها من قبل العديد من مستخدمي السيارات،

وتم التعديل علي التصميم الخارجي والداخلي لها اكثر من مرة ليواكب العصر الحالي لصناعة السيارات.

41_2

مواصفات سكودا اوكتافيا 2019

المواصفات الفنية

تتوافر بطول كلي  4670 مللي متر ، و عرضها الكلي بما في ذلك إضافة العرض الخاص بالمرايات الجانبية ليصل إجمالي العرض 1814 مللي متر ،

بينما بلغ طول قاعدة العجلات 2868 مللي متر

و إرتفاع السيارة بالكامل وصل إلي 1461 مللي متر

وارتفاع باطنها عن الارض 14 سم وسعة التحميل الخلفية 590 لتر.

المحرك

حصلت علي محرك من 4 اسطوانات بسعة 1,6 لتر يعمل بنظام التنفس الطبيعي للهواء يخرج قوة 110 حصان

وعزم دوران 155 نيوتن متر ويتصل المحرك بناقل حركة اتوماتيك من 6 نقلات دفع امامي للعجلات

وارقام التسارع من السكون الي سرعة 100 كم \ساعة في غضون 12 ثانية

واقصي سرعة لها 200 كم \ساعة.

التجهيزات الخارجية

من الخارج حصلت علي مصابيح امامية وخلفية اضاءة هالوجين

واضواء ليد نهارية وكشافات ضباب امامية ومرايا جانبيه كهربائية وفتحة سقف كهربائية،

بالاضافة الي مخرج عادم رياضي وممسحة ومزيل ضباب للزجاج الخلفي.

 

 

 

41_1

وسائل الامان والحماية

حصلت علي وسائد هوائية للسائق والراكب الامامي ونظام ABS وهو النظام الخاص بمانع انزلاق الفرامل ونظام EBD

وهو المسؤول عن التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل وانذار ضد السرقة

وبرنامج الثبات الإلكتروني واحزمة امان امامية وخلفية متعددة النقاط.

التجهيزات الداخلية

من الداخل تأتي بفرش من الجلد للمقاعد ومكيف للهواء اتوماتيك ثنائي المناطق

ومسند يد امامي وخلفي وحامل اكواب امامي وخلفي ونظام الدخول الذكي بدون مفتاح.

بالاضافة الي زر لبدء التشغيل والايقاف ونظام الدخول الذكي بدون مفتاح

وايضاً شاشة وسطية بقياس 7 بوصة تعمل باللمس تحتوي علي نظام الخرائط والوسائط المتعددة.

وتتصل الشاشة بنظام صوتي من 6 مكبرات صوتية فاخرة

ويمكن ان تتصل الشاشة بالهواتف الذكية عبر تقنية البلوتوث.

41_4

مميزات سكودا اوكتافيا 2019

 

معدل إستهلاكها  للوقود رائع للغاية ، حيث يبلغ متوسط حرقها للوقود 6.3 لتر و ذلك عن كل مائة كيلو متر تقطعها السيارة على الطريق السريع ، و تعد اوكتافيا من أقل السيارات التي قامت شركة سكودا بإنتاجها إستهلاكا ً للوقود على الرغم من إمكانياتها العالية و محركها القوي و حجمها الكبير.

خزان الوقود الخاص بسيارة سكودا اوكتافيا ذو سعة كبيرة و مميزة ، حيث تبلغ سعته التخزينية خمسين لتر من الوقود و هي سعة مناسبة لحجم السيارة و معدل إستهلاكها المنخفض للوقود و هو الأمر الذي يجعل اوكتافيا تجمع بين الميزتين سويا ً و يجعلها لا تحتاج بصفة مستمرة إلي محطات إمداد الوقود على الطريق.

تحتوي السيارة على وسادات هوائية مخصصة للراكب الأمامي و سائق المركبة و ذلك للحفاظ على حياتهما و حمايتهما من خطر الاصطدام بالأجزاء الصلبة داخل السيارة في حالة تعرضها لحادث على الطريق أو إختلال توازنها.

تمتلك اوكتافيا نظام الفرامل المحدّث ABS الذي يتميز بالدقة الكبيرة و إستجابته السريعة بالإضافة إلي تقنية التوزيع الالكتروني للمكابح EBD و التي تساعد على حفظ توازن السيارة من خلال توزيع الفرامل على كافة أجناب السيارة لمنخ إختلالها بالإضافة إلي إمتلاكها لخاصية الإتزان الإلكتروني ESP.

تحتوي السيارة على مصابيح ضبابية أمامية و خلفية مثبتة أسفل المصابيح الأساسية الخاصة بها و تأتي على شكل مستطيلي صغير مثبتة على المصدات الأمامية و الخلفية لسيارة اوكتافيا ، حيث تساعد المصابيح الضبابية على زيادة مجال الرؤية بالنسبة لسائق السيارة مع توضيحها عند تشويشها في حالات الشبورة.

المزيد من المميزات

تمتلك  مرايات من النوع الكهربائي و المزودة بإشارات ضوئية مثبتة عليها من الخارج بخلاف الإشارات الضوئية المثبتة على أجناب السيارة و التي تساعد على تنبيه قائدي المركبات الأخرى على الطريق و إرشادهم بإتجاه سيرها.

اوكتافيا مزودة بنظام صوتي متكامل يحتوي على مشغل صوتيات و أقراص مدمجة CD/MP3 و مزود أيضا ً بمداخل AUX و USB بالإضافة أيضا ً إلي تقنية نقل الملفات من الهاتف الجوال بلوتوث ، كما أنها مزودة بخاصية التحكم في مستوى إرتفاع و إنخفاض الصوت من خلال عجلة القيادة الالكترونية التي تمتلكها و التي تحتوي على أزرار مثبتة عليها.

إمكانية التحكم في المصابيح الأمامية و الإشارات الضوئية الجانبية والمصابيح الخلفية من خلال عجلة القيادة ، بالإضافة إلي إمتلاك المصابيح الأمامية إضاءات من النوع LED ، كما تمتلك اوكتافيا مخرج كهربائي خاص بها بالإضافة إلي نور مخصص للحقيبة الخلفية الخاصة بحفظ و تخزين الأغراض و ذلك لتوضيح الرؤية في داخلها.

تمتلك اوكتافيا زجاج بالكامل من النوع الكهربائي و ذلك فيما يخص الزجاج الأمامي و الزجاج الخلفي على حد سواء ، حيث يمكن التحكم فيه من خلال لمسة واحدة دون الحاجة إلي الضغط على أزرار التحكم حتى إنتهاء فتح الزجاج أو غلقه.

تحتوي السيارة على إمكانية التحكم عن بُعد في فتح الأبواب الأربعة و إغلاقها من خلال الريموت الخاص بها ، كما أنها تمتلك خاصية القفل المركزي لكافة الأبواب بمجرد تحرك السيارة أو الضغط على مكبس الوقود، كما أنها مزودة بخاصية تثبيت السرعة أثناء سيرها و ذلك لتسهيل عملية القيادة بالنسبة لسائق السيارة.

 

41_3

عيوب سكودا اوكتافيا 2019

الكراسي الأمامية ليست من النوع الكهربائي على عكس الكثير من الفئات الأخرى المشابهة سواء التي قامت شركة سكودا بإصدارها أو التي قامت الكثير من الشركات الأخرى بطرحها في السوق المحلي الألماني أو في الأسواق العالمية ، حيث أصبحت مسألة التحكم الكهربائي في المقاعد الأمامية أمر شبه أساسي في الفئات الحديثة وذلك تسهيلا ً على السائق و الراكب الأمامي فيما يخص التحكم في إرتفاع المقاعد و تغيير إتجاهها و تحريكها إلي الأمام أو الخلف حسب طول الراكب.

المرايات الجانبية الخاصة بها على الرغم من كونها النوع الكهربائي و مزودة بإشارات ضوئية كهربائية عليها من الخارج إلا أنها غير مزودة بخاصية التحكم الآلي فيما يخص ضمها و فتحها بشكل تلقائي بمجرد تشغيل محرك السيارة و إيقافه على خلاف بعض الفئات الأخرى التي تمتلك تلك الخاصية حيث أصبحت شبه أساسية فيما يخص الكثير من الإصدارات الأخرى.

الصالون الداخلي الخاص بسيارة سكودا اوكتافيا غير مغطى بفرش من الجلد و الذي يضفي الكثير من الأناقة على مظهر السيارة الداخلي ، بالإضافة إلي كون ناقل الحركة هو الآخر غير مصنوع من الجلد على غرار بعض الفئات الأخرى لدى شركة سكودا.

المصابيح الامامية و الخلفية الخاصة بسيارة سكودا اوكتافيا لا تمتلك خاصية الحساسية ضد الاضاءة و التي تعمل على خفض الإضاءة و رفعها حسب مستوى الضوء خارج السيارة ، كما أن المساحات المخصصة للزجاج الأمامي هي الأخرى غير مزودة بتقنية الحساسية ضد الامطار و هو الأمر الذي يحتاج معه سائق السيارة إلي تشغيلها بشكل يدوي لعدم تزويدها بالخاصية التلقائية.

41_5

أسعار سكودا اوكتافيا 2019

في مصر

385.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

115.000 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

66.000 درهم إماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *