الإثنين , يونيو 24 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة سكودا اوكتافيا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة سكودا اوكتافيا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

41_2

لم تظهر الكثير من الإختلافات حول شكل سيارة سكودا اوكتافيا عن الموديل الذي تم طرحه في العام السابق ، إلا أن الإختلاف تمثل في أن موديل العام الجاري تم طرحه بثلاثة إصدارات و هي :

a/t active 1.6

a/t ambition 1.6

a/t style 1.6

 
مواصفات سكودا اوكتافيا 2019
مميزات سكودا اوكتافيا 2019
عيوب سكودا اوكتافيا 2019
صور سكودا اوكتافيا 2019
أسعار سكودا اوكتافيا 2019

مواصفات سكودا اوكتافيا 2019

41_1

كالعاداة فإن سيارة اوكتافيا حظيت بنصيب الأسد من مبيعات شركة سكودا الألمانية بصفة عامة ، حيث تعد سيارة اوكتافيا صاحبة الشهرة الأوسع و المبيعات الأكبر و النجاح الأبرز فيما بين فئات شركة سكودا بالكامل نتيجة إمكانياتها الواسعها و سعرها الغير مرتفع إلي حد كبير و أدائها المميز بالمقارنة مع غيرها من الفئات المشابهة لها و القريبة منها في السعر.

ظهرت سيارة سكودا اوكتافيا بمواصفات مميزة و أبعاد جديدة حيث بلغ طولها 4670 مللي متر ، و عرضها الكلي بما في ذلك إضافة العرض الخاص بالمرايات الجانبية ليصل إجمالي العرض 1814 مللي متر ، بينما بلغ طول قاعدة العجلات 2868 مللي متر و إرتفاع السيارة بالكامل وصل إلي 1461 مللي متر.

بلغ معدل و قياس إرتفاع سيارة سكودا اوكتافيا عن الأرض أو ما يعرف بإسم الإرتفاع الجزئي حوالي 140 مللي متر، و هو عبارة عن المساحة التي تفصل بين السيارة و أقرب نقطة لها في الأرض ، و هي المسافة التي تمنع إحتكاكها بأحد المطبات الصناعية أو الحواجز أو بعض المرتفعات على الطرق الوعرة و الغير ممهدة.

إمتلكت سيارة سكودا اوكتافيا مساحة تخزين خلفية بلغت سعتها حوالي 590 لتر ، و هي سعة كبيرة للغاية و مناسبة بالنسبة لواحدة من أبرز السيارات ذات نمط السيدان ، فمن المعروف عن السيارات ذات النمط سيدان أنها تمتلك مساحة تخزين صغيرة ليست بالكبيرة ، و ذلك نظرا ً لأبعادها المتواضعة و هو الأمر الذي تختلف فيه سيارة اوكتافيا عن غيرها من الفئات نتيجة تميزها بمساحة كبيرة فيما يخص الحقيبة الخلفية الخاصة بحفظ الأغراض و المقتنيات.

تمتلك سيارة سكودا اوكتافيا محرك ذو سعة متوسطة تبلغ 1600 CC ، يحتوي المحرك على عدد أربعة سلندرات و ستة عشر صباب داخلي للوقود ، بلغت قوة المحرك 110 حصان و ذلك عند وصول المحرك إلي سرعة دوران تبلغ 5800 لفة في الدقيقة الواحدة ، بلغ العزم الأقصى للمحرك 155 نيوتن لكل متر و ذلك عند وصول المحرك إلي سرعة دوران تتراوح فيما بين 3800 لفة في الدقيقة و حتى أربعة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة.

تحتوي السيارة على ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي يحتوي على عدد ست نقلات حركة و سرعات يتم التنقل فيما بينها بشكل آلي عند الضغط على مكبس الوقود ، و يتم إستخدام سرعات ناقل الحركة من خلال آلات الجر الأمامية و ذلك للوصول إلي السرعة القصوى للسيارة وهي مائتي كيلو متر في الساعة و ذلك بمعدل تسارعها الذي يبلغ 12 ثانية و ذلك عن الفترة التي تفصل بين تحرك السيارة من وضع الثبات و حتى الوصول إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة الواحدة.

تمتلك سكودا اوكتافيا عدد خمسة مقاعد في الصالون الداخلي الخاص بالسيارة يمكنها أن تسّع لعدد خمسة أفراد بشكل واسع و مريح، كما تمتلك السيارة عدد خمسة أبواب منها أربعة أبواب جانبية مخصصة للركاب و باب خامس خلفي مخصص للحقيبة الخلفية الخاصة بمساحة التخزين و حفظ الأغراض و المقتنيات.

 

مميزات سكودا اوكتافيا 2019

41_3

معدل إستهلاك سيارة سكودا اوكتافيا للوقود رائع للغاية ، حيث يبلغ متوسط حرقها للوقود 6.3 لتر و ذلك عن كل مائة كيلو متر تقطعها السيارة على الطريق السريع ، و تعد اوكتافيا من أقل السيارات التي قامت شركة سكودا بإنتاجها إستهلاكا ً للوقود على الرغم من إمكانياتها العالية و محركها القوي و حجمها الكبير.

خزان الوقود الخاص بسيارة سكودا اوكتافيا ذو سعة كبيرة و مميزة ، حيث تبلغ سعته التخزينية خمسين لتر من الوقود و هي سعة مناسبة لحجم السيارة و معدل إستهلاكها المنخفض للوقود و هو الأمر الذي يجعل اوكتافيا تجمع بين الميزتين سويا ً و يجعلها لا تحتاج بصفة مستمرة إلي محطات إمداد الوقود على الطريق.

تحتوي السيارة على وسادات هوائية مخصصة للراكب الأمامي و سائق المركبة و ذلك للحفاظ على حياتهما و حمايتهما من خطر الاصطدام بالأجزاء الصلبة داخل السيارة في حالة تعرضها لحادث على الطريق أو إختلال توازنها.

تمتلك اوكتافيا نظام الفرامل المحدّث ABS الذي يتميز بالدقة الكبيرة و إستجابته السريعة بالإضافة إلي تقنية التوزيع الالكتروني للمكابح EBD و التي تساعد على حفظ توازن السيارة من خلال توزيع الفرامل على كافة أجناب السيارة لمنخ إختلالها بالإضافة إلي إمتلاكها لخاصية الإتزان الإلكتروني ESP.

تحتوي السيارة على مصابيح ضبابية أمامية و خلفية مثبتة أسفل المصابيح الأساسية الخاصة بها و تأتي على شكل مستطيلي صغير مثبتة على المصدات الأمامية و الخلفية لسيارة اوكتافيا ، حيث تساعد المصابيح الضبابية على زيادة مجال الرؤية بالنسبة لسائق السيارة مع توضيحها عند تشويشها في حالات الشبورة.

تمتلك اوكتافيا مرايات من النوع الكهربائي و المزودة بإشارات ضوئية مثبتة عليها من الخارج بخلاف الإشارات الضوئية المثبتة على أجناب السيارة و التي تساعد على تنبيه قائدي المركبات الأخرى على الطريق و إرشادهم بإتجاه سيرها.

اوكتافيا مزودة بنظام صوتي متكامل يحتوي على مشغل صوتيات و أقراص مدمجة CD/MP3 و مزود أيضا ً بمداخل AUX و USB بالإضافة أيضا ً إلي تقنية نقل الملفات من الهاتف الجوال بلوتوث ، كما أنها مزودة بخاصية التحكم في مستوى إرتفاع و إنخفاض الصوت من خلال عجلة القيادة الالكترونية التي تمتلكها و التي تحتوي على أزرار مثبتة عليها.

إمكانية التحكم في المصابيح الأمامية و الإشارات الضوئية الجانبية والمصابيح الخلفية من خلال عجلة القيادة ، بالإضافة إلي إمتلاك المصابيح الأمامية إضاءات من النوع LED ، كما تمتلك اوكتافيا مخرج كهربائي خاص بها بالإضافة إلي نور مخصص للحقيبة الخلفية الخاصة بحفظ و تخزين الأغراض و ذلك لتوضيح الرؤية في داخلها.

تمتلك اوكتافيا زجاج بالكامل من النوع الكهربائي و ذلك فيما يخص الزجاج الأمامي و الزجاج الخلفي على حد سواء ، حيث يمكن التحكم فيه من خلال لمسة واحدة دون الحاجة إلي الضغط على أزرار التحكم حتى إنتهاء فتح الزجاج أو غلقه.

تحتوي السيارة على إمكانية التحكم عن بُعد في فتح الأبواب الأربعة و إغلاقها من خلال الريموت الخاص بها ، كما أنها تمتلك خاصية القفل المركزي لكافة الأبواب بمجرد تحرك السيارة أو الضغط على مكبس الوقود، كما أنها مزودة بخاصية تثبيت السرعة أثناء سيرها و ذلك لتسهيل عملية القيادة بالنسبة لسائق السيارة.

 

عيوب سكودا اوكتافيا 2019

41_4

تفتقر اوكتافيا لخاصية الزر المخصص لتشغيل محرك السيارة و إيقافه و الذي إعتمد عليه الكثير من مستخدمي الفئات الحديثة المطروحة مؤخرا ً و ذلك تسهيلا ً على سائق السيارة بالإضافة إلي أن تلك الخاصية أكثر أمانا ً من الطريقة التقليدية لتشغيل محرك السيارة بإستخدام المفتاح التقليدي حيث تعتمد تلك التقنية على تطابق البصمة الموجودة مع سائق السيارة مع الشرائح الالكترونية الخاصة بها والمثبتة في لوحة التحكم.

الكراسي الأمامية ليست من النوع الكهربائي على عكس الكثير من الفئات الأخرى المشابهة سواء التي قامت شركة سكودا بإصدارها أو التي قامت الكثير من الشركات الأخرى بطرحها في السوق المحلي الألماني أو في الأسواق العالمية ، حيث أصبحت مسألة التحكم الكهربائي في المقاعد الأمامية أمر شبه أساسي في الفئات الحديثة وذلك تسهيلا ً على السائق و الراكب الأمامي فيما يخص التحكم في إرتفاع المقاعد و تغيير إتجاهها و تحريكها إلي الأمام أو الخلف حسب طول الراكب.

المرايات الجانبية الخاصة بها على الرغم من كونها النوع الكهربائي و مزودة بإشارات ضوئية كهربائية عليها من الخارج إلا أنها غير مزودة بخاصية التحكم الآلي فيما يخص ضمها و فتحها بشكل تلقائي بمجرد تشغيل محرك السيارة و إيقافه على خلاف بعض الفئات الأخرى التي تمتلك تلك الخاصية حيث أصبحت شبه أساسية فيما يخص الكثير من الإصدارات الأخرى.

الصالون الداخلي الخاص بسيارة سكودا اوكتافيا غير مغطى بفرش من الجلد و الذي يضفي الكثير من الأناقة على مظهر السيارة الداخلي ، بالإضافة إلي كون ناقل الحركة هو الآخر غير مصنوع من الجلد على غرار بعض الفئات الأخرى لدى شركة سكودا.

المصابيح الامامية و الخلفية الخاصة بسيارة سكودا اوكتافيا لا تمتلك خاصية الحساسية ضد الاضاءة و التي تعمل على خفض الإضاءة و رفعها حسب مستوى الضوء خارج السيارة ، كما أن المساحات المخصصة للزجاج الأمامي هي الأخرى غير مزودة بتقنية الحساسية ضد الامطار و هو الأمر الذي يحتاج معه سائق السيارة إلي تشغيلها بشكل يدوي لعدم تزويدها بالخاصية التلقائية.

 

صور سكودا اوكتافيا 2019

41_5 41_6 41_7 41_8 41_9

أسعار سكودا اوكتافيا 2019

في مصر

385.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

115.000 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

66.000 درهم إماراتي.





برامجنا

شاهد أيضاً

سيارة سيات ابيزا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

حققت ابيزا نجاحا ً كبيرا ً في السوق المحلي الإيطالي و الأسواق العالمية، و هو الأمر الذي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *