الثلاثاء , أغسطس 13 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة رينو سانديرو ستيب واي 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة رينو سانديرو ستيب واي 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

465_2

لم تلقى سانديرو ستيب واي إنتشارا ً واسعا ً يضاهي نظيرتها سانديرو القياسية التقليدية ، إلا أنها نالت إعجاب كثيرا ً من المستخدمين الفرنسيين ، و ظهرت سيارة سانديرو ستيب واي بإصدار وحيد و هو :

A/T H/L NAV FACE LIFT 1.6
مواصفات سانديرو ستيب واي 2019
مميزات سانديرو ستيب واي 2019
عيوب سانديرو ستيب واي 2019
صور سانديرو ستيب واي 2019
أسعار سانديرو ستيب واي 2019

مواصفات سانديرو ستيب واي 2019

465_1

ظهرت سيارة سانديرو ستيب واي بأبعاد قياسية مشابهة لنظيرتها سانديرو التقليدية ، حيث بلغ طولها حوالي 4081 مللي متر بينما عرضها وصل إلي 1994 مللي متر و إرتفاعها الكلي 1533 مللي متر و هو ما يجعلها واحدة من أبرز السيارات الكروس أوفر و أكبرها حجما ً نظرا ً لكون السيارات المنتمية لذلك النمط تكون صغيرة الحجم إلي حد كبير بينما أبعاد سانديرو ستيب واي قريبة من أبعاد السيارات السيدان العادية.

تمتلك سانديرو ستيب واي حقيبة خلفية ذات مساحة تخزين جيدة تبلغ 320 لتر و يمكن زيادتها من خلال طي الرف المثبت بداخلها أو طي المقعد الخلفي للسيارة مما يعمل على زيادة مساحة الحقيبة و زيادة سعتها مما يسمح ذلك بحفظ و تخزين المزيد من الأغراض و المقتنيات فيها.

محرك السيارة قوي للغاية بالمقارنة مع حجم جسم السيارة و قياس أبعادها ، حيث بلغت سعة المحرك 1600 CC و هو محرك يتناسب مع بعض السيارات السيدان و بعض سيارات SUV كبيرة الحجم ، و يحتوي المحرك على عدد أربعة سلندرات و 16 صباب وقود داخلي ، و يحتوي أيضا ً المحرك على خاصية الحقن الإلكتروني و التلقائي للوقود.

يبلغ العزم الأقصى الخاص بمحرك السيارة 148 نيوتن لكل متر ، و ذلك عند دوران المحرك على أقصى سرعة دوران فيما يخص العزم الأقصى و التي تبلغ 3750 لفة في الدقيقة الواحدة ، بينما تبلغ قوة المحرك 110 حصان ، و يبلغ معدل تسارع السيارة حوالي 12.3 ثانية ، أي أن سانديرو ستيب واي تحتاج إلي تلك المدة بداية ً من تحركها من وضع الثبات و حتى الوصول إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة.

تمتلك سانديرو ستيب واي ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي مزود بعدد خمس سرعات أو نقلات حركة يتم إستخدامها عبر آلات الجر الأمامية الخاصة بالسيارة و التي تستطيع أن تصل بها إلي سرعة 163 كيلو متر في الساعة و هي السرعة القصوى الخاصة بها.

معدل الإرتفاع الجزئي للسيارة يبلغ 168 مللي متر ، و هو عبارة عن المسافة التي تفصل بين جسم السيارة و بين اقرب نقطة لها إلي سطح الأرض ، و هي مسافة جيدة تسمح بإستخدام السيارة في الكثير من الظروف و مُختلف الطرق على عكس السيارات الرياضية أو بعض السيارات ذات نمط الكروس أوفر المنخفضة التي قد تحتك في بعض الأحيان بالمرتفعات و الحواجز مما لا يسمح ذلك بإستخدامها في المناطق الصحراوية أو الطرق الوعرة.

تمتلك سانديرو ستيب واي عدد خمسة مقاعد داخلية تسمح بإقلال عدد خمسة أفراد متوسطي الحجم نظرا ً لحجم السيارة و أبعادها الصغيرة ، كما تمتلك السيارة عدد خمسة أبواب منها أربعة جانبية مخصصة للركاب و الباب الخامس مخصص لحقيبة التخزين الخلفية للسيارة.

 

مميزات سانديرو ستيب واي 2019

465_3

معدل الإرتفاع الجزئي للسيارة عن الأرض يبلغ 138 مللي متر ، و هي مسافة مناسبة و مميزة تسمح بإستخدام سانديرو ستيب واي في الكثير من الظروف و على الطرق المختلفة و المتعددة و المناطق الصحراوية و الجبلية مثل بيئة الكثير من دول الشرق الأوسط أبرزها دول الخليج و هو الأمر الذي ساهم في نجاح السيارة في تلك المناطق إلي حد كبير.

تمتلك السيارة خزان وقود ذو سعة كبيرة و مناسبة ، حيث قلّما نجد واحدة من السيارات ذات نمط الكروس أوفر تمتلك خزان وقود بتلك السعة الكبيرة و التي بلغت خمسين لتر و هو الأمر الذي يسمح بإستخدام سانديرو ستيب واي على الطرق الطويلة ذات المسافات البعيدة مما لا تحتاج معه إلي تكرار إمدادها بالوقود على الطريق نتيجة إمتلاكها لخزان وقود ذو حجم كبير.

تحتوي سانديرو ستيب واي على وسادات هوائية متعددة مخصصة لسائق السيارة و الراكب الأمامي بجانبه ، و هو الأمر الذي يساعد على حفظ معدلات الأمان العالمية داخل السيارة و يوفر لهم مزيد من الطمأنينة فيما يخص حال تعرض السيارة لحادث على الطريق أو إصطدامها بسيارة أخرى أو جسم على الطريق و هو الأمر الذي يجعل الوسادات الهوائية تفتح بشكل تلقائي لحماية الركاب.

السيارة مزودة بمكابح من النوع المطوّر ABS بالإضافة إلي خاصية التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD و التي تعمل على زيادة معدل إستجابة المكابح مما تساعد على توقف السيارة بمجرد الضغط على دواسة الفرامل مع حفظ إتزان السيارة و عدم إختلال توازنها على الطريق.

تمتلك خاصية الإيموبليزر المخصصة لحماية السيارة ضد خطر السرقة و هو الأمر الذي يتسبب في إيقاف تشغيل محرك السيارة و منع إمداده بالطاقة الكهربية من بطارية السيارة عن طريق فصل الدائرة الكهربية عن المحرك في حالة عدم تطابق البصمة الموجودة مع السائق مع الشرائح الإلكترونية الخاصة بالسيارة.

تحتوي سانديرو ستيب واي على مساحات مخصصة للزجاج الخلفي بالإضافة إلي مصابيح ضبابية أمامية لتوضيح الرؤية المشوشة في حالات الشبورة أو عدم وضوح الرؤية على الطريق و هو الأمر الذي يعمل على زيادة مجال الضوء أمام السيارة بالنسبة لسائقها.

تمتلك السيارة نظام صوتي متكامل مزود بمشغل أقراص مدمجة CD بالإضافة إلي مشغل صوتيات MP3 كما يحتوي على مداخل AUX لربط الهاتف النقال بالنظام الصوتي للسيارة بالإضافة إلي مدخل USB مخصص لتشغيل وحدات نقل البيانات و تقنية البلوتوث المخصصة لنقل البيانات من و إلي الهاتف النقال.

زجاج سانديرو ستيب واي كهربائي بالكامل ، حيث يسهل التحكم في زجاج السيارة و فتحه و إغلاقه من خلال لمسة واحدة بالإضافة إلي إمكانية تشغيله بالكامل أو التحكم في الزجاج الخاص بكل باب بشكل منفرد و ذلك بلمسة واحدة دون الحاجة إلي الإستمرار في الضغط على زر التحكم حتى يتم الإنتهاء من فتح أو إغلاق الزجاج.

تمتلك السيارة كاميرا خلفية مخصصة للركن اليدوي و التقليد مما تساعد على تسهيل أمر الركن على سائق السيارة و توضيح النقاط و المناطق العمياء على جسم السيارة و التي لا تظهر من خلال المرايات الجانبية ، بالإضافة إلي إمتلاكها خاصية الركن الذكي و الذاتي للسيارة حيث تم تزويدها بحساسات مثبتة على كافة أجناب السيارة و ذلك لتسهيل أمر ركنها آليا ً.

 

عيوب سانديرو ستيب واي 2019

465_4

معدل إستهلاك سيارة سانديرو ستيب واي للوقود مرتفع نسبيا ً ، حيث يصل معدل حرقها للوقود إلي 7.9 لتر لكل مائة كيلو متر تقطعها السيارة ، و هو الأمر الذي دفع شركة رينو الفرنسية المصنعة للسيارة إلي تزويدها بخزان وقود كبير الحجم بلغت سعته 50 لتر و ذلك لتعويض فارق الزيادة في معدل إستهلاك السيارة للوقود ، و ذلك على الرغم من كون أن معظم سيارات الكروس أوفر تمتاز بالإستهلاك المنخفض للوقود.

معدل تسارع السيارة هو الآخر بطئ إلي حد كبير ، حيث تحتاج سانديرو ستيب واي إلي مدة يبلغ قدرها 12.3 ثانية و ذلك للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر بمجرد تحرك السيارة من وضع الثبات و حتى الوصول إلي تلك السرعة ، و هو الأمر الذي يجعل ذلك المعدل بطئ بالنسبة لحجم السيارة الصغير و محركها الكبير و المناسب بالإضافة إلي أبعادها المنخفضة.

المقاعد الأمامية للسيارة يتم التحكم فيها بالطريقة اليدوية التقليدية و ليس بشكل آلي أو اتوماتيكي كغيرها من الفئات الأخرى التي يتم التحكم في إتجهاتها و معدل إرتفاعها و ضبطها للتناسب مع طول الراكب بشكل تلقائي و آلي دون الحاجة إلي بذل مجهود في تعديلها يدويا ً مثل ما يتم بالنسبة لسيارة سانديرو ستيب واي.

تفتقر السيارة لخاصية الإتزان الإلكتروني ESP و هو الأمر الذي دفع شركة رينو نحو خفض السرعة القصوى للسيارة إلي 163 كيلو متر في الساعة وذلك للحفاظ على معدل ثباتها على الطريق و عدم إختلال توازنها خاصة ً في ظل حجمها الصغير و أبعادها المحدودة و وزنها المنخفض و هو الأمر الذي تحتاج معه إلي مزيد من معدلات الأمان لمنع إختلال توازنها أو تعرضها إلي ما قد يُعرض ركابها للخطر.

المرايات الجانبية هي الأخرى يتم التحكم فيها سواء فيما يخص طيها أو فتحها بشكل يدوي ليس آلي أو تلقائي ، وهو الأمر الذي يختلف أيضا ً عن غيرها من الفئات التي يتم فتح المرايات الجانبية بشكل تلقائي بمجرد تشغيل محرك السيارة و ضمها عند إيقافه كما يمكن التحكم فيها من عجلة القيادة ، إلا أن سانديرو ستيب واي يتم التحكم في المرايات الجانبية الخاصة بها بشكل يدوي.

 

صور سانديرو ستيب واي 2019

465_5 465_6 465_7 465_8 465_9 465_10 465_11

أسعار سانديرو ستيب واي 2019

في مصر

256.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

 

شاهد أيضاً

سيارة كيا كارنافال 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

استحوذت سيارة كيا كارنافال على نصيب الأسد من الإهتمام سواء من جانب المستخدمين و رغبتهم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *