الثلاثاء , أغسطس 13 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة رينو كابتشر 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة رينو كابتشر 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

526_8

تعد سيارة كابتشر واحدة من أنجح السيارات التي قامت شركة رينو بإنتاجها و إطلاقها فهي من أميز الفئات لدى الشركة الفرنسية ، و تم طرح إصدارين منها و هما :

A/T 1.6

F/O A/T TUEBO 1.2
مواصفات رينو كابتشر 2019
مميزات رينو كابتشر 2019
عيوب رينو كابتشر 2019
صور رينو كابتشر 2019
أسعار رينو كابتشر 2019

مواصفات رينو كابتشر 2019

526_4

ظهرت سيارة رينو كابتشر بشكل مختلف عن السيارات السيدان حيث يميل مظهرها إلي السيارات الكروس أوفر إلا أن أبعادها جاءت مثالية بالنسبة لسيارة ذات نمط سيدان ، حيث بلغ طول السيارة 4122 مللي متر و عرضها وصل إلي 1778 مللي متر بينما إرتفاعها الكلي بلغ 1556 مللي متر.

 

إمتلكت كابتشر محرك ذو سعة 1600 CC من ذوي الأربع سلندرات من النوع تيربو ، تبلغ قوة المحرك 115 حصان و عزمه الأقصى وصل إلي 156 نيوتن لكل متر عند وصوله إلي أقصى سرعة دوران يستطيع تحقيقها وهي 2000 لفة في الدقيقة الواحدة.

تم تصميم كابتشر على نفس المنصة الخاصة بسيارة رينو كليو و نيسان جوك ، و هما سيارتان تعدان من أميز السيارات الكروس أوفر في السوقان الفرنسي و الياباني، حيث جاءت كابتشر بشكل مدمج بين نمط السيدان و الكروس أوفر و الهاتشباك في الوقت ذاته و هو الأمر الذي جعلها منافسة شرسة لسيارة أوبل كروس لاند و سيارة فورد إيكوسبورت.

ظهرت المصابيح الأمامية لسيارة رينو كابتشر بشكل مسحوب و مائل من الأعلى إلي الأسفل متصل بالشبكة الأمامية للسيارة و التي تحتوي في منتصفها على شعار شركة رينو الفرنسية المطلية بمادة الكروم التي تمنحها مزيدا ً من اللمعان و البريق ، ظهرت المصابيح الامامية الضبابية في مقدمة السيارة على شكل حرف C و يحيط بها مجموعة من الأضواء النهارية أما مثيلتها في الجزء الخلفي من السيارة ظهرت على شكل قطعة واحدة صغيرة الحجم.

إمتلكت كابتشر مساحة تخزين خلفية في الحقيبة المخصصة لحفظ الأغراض وصلت سعتها إلي 377 لتر و هي مساحة جيدة نسبيا ً بالمقارنة مع حجم السيارة الصغير ، بالإضافة إلي إمتلاكها إمكانية زيادة تلك المساحة من خلال طي رف التحميل الخلفي الخاص بها و هو الأمر الذي يسمح بزيادة تلك السعة بسهولة و يُسر شديدين مما قد تصل معه تلك السعة إلي 455 لتر في بعض الأحيان.

ناقل الحركة الاتوماتيكي من النوع CVT يحتوي على عدد ست نقلات حركة و سرعات داخلية و التي يقوم بإستخدامها من خلال القابض المزدوج المضاف به عن طريق آلات الحركة الأمامية في الوصول إلي سرعة 185 كيلو متر في الساعة و هي السرعة القصوى التي تستطيع السيارة تحقيقها ، كما يمكنها الوصول إلي سرعة مائة كيلو متر بمعدل تسارع يبلغ 13.5 ثانية و ذلك بعد تحرك السيارة من وضع الثبات و حتى الوصول إلي تلك السرعة.

المصابيح الخلفية لسيارة رينو كابتشر من النوع المنقسم إلي نصفين أو جزأين فالجزء الأول منها مثبت على الشاسيه الخاص بالسيارة و الجزء الثاني مثبت على الباب الخلفي لها ، و يتوسط أيضا ً شعار شركة رينو الباب الخلفي للسيارة.

تمتلك من الداخل خمسة مقاعد داخلية واسعة و مريحة في الصالون الخاص بها تستطيع من خلالها إقلال عدد خمسة أفراد ، و المقاعد الداخلية بالكامل سواء في المقصورة الأمامية أو المقصورة الخلفية جميعها مغطاة بالجلد الفاخر.

تمتاز كابتشر بجودة الصناعة بالإضافة إلي الأداء و التصميم العالي وهو الأمر الذي إشتهرت به معظم السيارات ذات الصناعة الفرنسية و على رأسها شركة رينو ، كما تحتوي من الداخل على معظم تجهيزات الأمان التي تم طرحها في الأسواق و التوصل إليها.

 

مميزات رينو كابتشر 2019

526_3

تعد سيارة كابتشر من أبرز السيارات الإقتصادية التي قامت شركة رينو الفرنسية بإنتاجها بل تعد من أشهر السيارات الإقتصادية الموجودة في الأسواق العالمية بصفة عامة و السوق الفرنسي بصفة خاصة ، حيث لا تحتاج كابتشر سوى إلي خمسة لترات فقط و ذلك لقطع مسافة يبلغ قدرها مائة كيلو متر و هو الأمر الذي يجعلها من أبرز السيارات الموفرة في حرق الوقود.

زجاج السيارة بالكامل المثبت في كافة أبواب السيارة جميعه من النوع الكهربائي أي أنه يتم التحكم فيه بالكامل بشكل آلي كما أنها مزودة بخاصية تشغيله بالكامل من خلال لمسة واحدة بالإضافة إلي المرايات الجانبية هي الأخرى التي يتم التحكم في طيها و فتحها آليا ً و ليس بالطريقة اليدوية كما أنها تحتوي على إشارات ضوئية جانبية مثبتة عليها بخلاف المثبتة على أجناب السيارة.

عجلة القيادة الخاصة بسيارة كابتشر من النوع الإلكتروني متعدد الإستخدام و الوسائط ، حيث يمكن من خلالها التحكم في النظام الصوتي الخاص بالسيارة و تغيير معدل إرتفاع و إنخفاض مستوى الصوت الخاص بها و المزود بعدد ثمانية سماعات داخلية.

أبواب السيارة الأربعة جميعها تحتوي على حساسات في المقابض الخاصة بها و هو الأمر الذي يسمح بالتحكم في فتحها و إغلاقها عن بُعد بالإضافة إلي تزويدها بخاصية القفل المركزي للأبواب.

المساحات الخاصة بالزجاج الأمامي لسيارة كابتشر من النوع الحساس ضد الأمطار و هو الأمر الذي يجعلها تعمل بشكل تلقائي بمجرد هطول الأمطار أو تعرضها للماء ، بالإضافة إلي كون المصابيح الأمامية سهلة التحكم سواء من خلال عجلة القيادة أو كونها مزودة بحساسات هي الأخرى و لكن ضد الضوء و هو الأمر الذي يسمح بتشغيلها بشكل تلقائي أيضا ً.

مزودة بخاصية كارت رينو الذكي و الذي يسمح بتشغيل محرك السيارة بدون إستخدام المفتاح بالطريقة التقليدية ، حيث تحتوي في لوحة التحكم الخاصة بها في الجزء المخصص لتشغيلها بالمفتاح على زر مخصص لتشغيل المحرك و إيقافه.

تمتلك خاصية تثبيت السرعة على الطريق حيث تحتوي على حساس متغير حسب الطريق و الذي يعمل على تغيير سرعة السيارة و إبطائها في حالة إقترابها من جسم غريب أو سيارة أخرى على الطريق.

المصابيح الأمامية من النوع الهالوجين و مزودة بإضاءات من النوع LED شديدة الإضاءة مع إمكانية التحكم في مستوى الضوء بالإرتفاع أو الإنخفاض و ليس مجرد تشغيله أو إيقافه فقط كما أنها تحتوي على نظام إستشعار المشغل التلقائي للمصابيح.

تمتلك جنوط من النوع الرياضي يبلغ مقاسها 17 بوصة ، و تحتوي من الداخل على شاشة ذات قياس 7 بوصة تعمل من خلال اللمس الحراري لتشغيل كافة الخواص داخل السيارة ، كما أنها مزودة بتقنية ECO التي يمكن إستخدامها في زيادة معدل توفير كابتشر للوقود و إقتصادها فيه.

 

عيوب رينو كابتشر 2019

526_7

المقاعد الداخلية للسيارة جميعها صغيرة الحجم سواء المقعد الخلفي المخصص لإقلال ثلاثة أفراد أو المقاعد الأمامية المخصصة لقائد المركبة و الراكب الأمامي ، حيث كثيرا ً ما شاهدنا مقاعد صغيرة الحجم في الكثير من السيارات السيدان إلا أن ذلك الأمر كان يخص المقعد الخلفي و لكن المقاعد الأمامية جميعها كبيرة و مريحة ، إلا أن العجيب في أمر سيارة رينو كابتشر أنها على الرغم من مميزاتها المتعددة إلا أن المقاعد الأمامية هي الأخرى ليست بالواسعة و هو الأمر الذي يجعلها غير مريحة بالنسبة للأشخاص السمينة و الزائدة في الوزن.

العفشة الداخلية لسيارة رينو كابتشر من النوع الصلب و هو الأمر الذي يجعل المساعدين لا تستطيع إمتصاص الصدمات بشكل كامل و هو ما يتسبب في الشعور بعدم الراحة بالنسبة لكثير من الركاب داخل السيارة بسبب قساوة العفشة.

زجاج السيارة الأمامي فقط هو المزودة بالخاصية الاتوماتيكية التي يمكن تشغيله من خلالها عن طريق لمسة واحدة ، أما باقي الزجاج الخلفي للسيارة لا بد من أن يتم الضغط على الزر الخاص به للنهاية حتى يتم فتحه أو إغلاقه لعدم إمتلاكها لوحدة رفع خلفية.

غير مزودة بسبويلر خلفي أو كاميرا خلفية مخصصة لركن السيارة بالطريقة التقليدية و ذلك بسبب إمتلاكها لخاصية الركن الذكي و الذاتي بإستخدام الحساسات المثبتة على أجنابها بالإضافة إلي الرادار الأمامي المثبت داخل السيارة خلف الزجاج الأمامي.

 

صور رينو كابتشر 2019

526_1 526_2 526_5 526_6 526_9 526_10 526_11 526_12 526_13 526_14

أسعار رينو كابتشر 2019

في مصر

337.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

95.850 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

55.900 درهم إماراتي.

شاهد أيضاً

سيارة كيا كارنافال 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

استحوذت سيارة كيا كارنافال على نصيب الأسد من الإهتمام سواء من جانب المستخدمين و رغبتهم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *