fbq('track', 'ViewContent');
الإثنين , يونيو 17 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة رينو داستر 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة رينو داستر 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

385_2

من المعروف عن سيارات رينو بصفة عامة أن لها روادها و محبيها الذين يتطلعون إلي كل إصدار جديد تقوم الشركة بطرحه ، و من أهم السيارات التي قامت بطرحها هذا العام هو سيارة رينو داستر التي سنتناولها في صدد حديثنا.

مواصفات رينو داستر 2019
مميزات رينو داستر 2019
عيوب رينو داستر 2019
صور رينو داستر 2019
أسعار رينو داستر 2019

مواصفات رينو داستر 2019

385_1

تعد سيارة رينو داستر مصنفة ضمن مجموعة سيارات SUV و هو ما جعلها تظهر بشكل و أبعاد مختلفة عن السيارات السيدان التي قامت شركة رينو بطرحها ، حيث جاءت أبعادها كالتالي من ناحية الطول الكلي وصل إلي 1804 مللي متر ، و عرض السيارة بلغ 1693 مللي متر ، بينما إرتفاعها الكلي بلغ 1600 مللي متر أي 1.6 متر.

إمتلكت سيارة رينو داستر محرك متوسط السعة تبلغ سعته 1600 CC ، يحتوي المحرك الخاص بها على عدد 16 صباب و أربعة سلندرات ، يمتلك المحرك خاصية الحقن الإلكتروني و التلقائي للوقود ، يبلغ العزم الأقصى للمحرك حوالي 156 نيوتن لكل متر عند دوران المحرك على أقصى سرعة دوران و هي أربعة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة ، بينما تبلغ قوته حوالي 115 حصان و ذلك عند دوران المحرك على أقصى سرعة دوران له و هي 5500 لفة في الدقيقة الواحدة.

تمتلك السيارة ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي يحتوي على عدد ست نقلات حركة و سرعات يستطيع من خلالها أن يستخدمها في آلات الجر الأمامية التي بدورها تقوم بتحقيق أقصى سرعة تستطيع السيارة الوصول إليها و هي 172 كيلو متر في الساعة الواحدة.

يحتوي الصالون الداخلي الخاص بسيارة رينو داستر على عدد خمسة مقاعد داخلية واسعة و كبيرة تسّع لإقلال عدد خمسة أفراد بالغين بشكل مريح ، بالإضافة إلي إمتلاكها عدد خمسة أبواب منها أربعة جانبية مخصصة للركاب و باب خامس خلفي مخصص للحقيبة الخاصة بتخزين الأغراض و حفظ المقتنيات.

تمتلك رينو داستر حقيبة خلفية لتخزين الأغراض تبلغ سعتها حوالي 445 لتر و هي سعة كبيرة و مناسبة بالإضافة إلي إمتلاكها لأماكن تخزينية متعددة سواء في كافة أبواب السيارة أو في الدرج الأمامي المخصص أيضا ً لحفظ المقتنيات الصغيرة.

طول إرتفاع السيارة الجزئي عن الأرض يبلغ 210 مللي متر و هو المسافة التي تفصل بين أقرب جزء في جسم السيارة إلي سطح الأرض و هو الأمر الذي يمنع إحتكاكها بأي مناطق مرتفعة على الطريق نظرا ً للمسافة الكبيرة التي تفصلها عن الأرض.

تمتلك رينو داستر خزان وقود ذو سعة كبيرة تبلغ 50 لتر من البنزين ، و هي سعة مناسبة و مميزة بالقياس على حجم محرك السيارة و سعته بالإضافة إلي معدل إستهلاكها للوقود و السعة التخزينية الخاصة بها و حجمها الكبير.

تحتوي السيارة على نظام صوتي داخلي مزود بنظام تشغيل أقراص مدمجة CD و خاصية AUX الخاصة بربط الهاتف النقال بالنظام الصوتي الخاص بالسيارة و تقنية البلوتوث لنقل الملفات من الهاتف له و العكس مع إمكانية الرد على المكالمات الهاتفية الواردة على الهاتف النقال عن طريق النظام الصوتي للسيارة.

 

مميزات رينو داستر 2019

385_4

معدل إستهلاك سيارة رينو داستر رائع للغاية ، حيث يبلغ ما يُقدر بحوالي 6.6 لتر لكل مائة كيلو متر تقطعها السيارة ، و هو معدل رائع و منخفض يسمح بإستغلال خزان الوقود ذو السعة الكبيرة الخاص بالسيارة و الذي يسّع لتخزين حوالي خمسين لتر من الوقود و هو الأمر الذي لا يحتاج معه سائق السيارة إلي إمدادها بالبنزين بصفة مستمرة من المحطات على الطرقات ذات المسافات الطويلة.

تحتوي رينو داستر على وسادات هوائية مخصصة للراكب الأمامي و قائد المركبة و هو الأمر الذي يزيد من معدلات الأمان داخل السيارة و يمنع إرتطامهم أو تعرضهم للأذى في حالة وقوع حادث إصطدام على الطريق لا قدر الله.

تمتلك السيارة خاصية التوزيع الالكتروني للمكابح الخاصة بها EBD وهو الأمر الذي يسمح بحفظ توازن السيارة على الطريق و زيادة معدل ثباتها و زيادة سرعة إستجابتها للمكابح مع تقليل المدة بين الضغط على المكابح و توقف السيارة عن طريق نظام المكابح المطوّر كليا ABS و المزودة به الكثير من الفئات الحديثة.

تحتوي داستر على فوانيس من النوع الضبابي سواء في الجهة الأمامية لها أسفل المصابيح الأساسية أو في الجهة الخلفية ، و هو الأمر الذي يعمل على مساعدة سائق السيارة في الرؤية الجيدة و الواضحة على الطريق عند تشويشها نتيجة حدوث شبورة أو إضطرابات جوية.

تمتلك السيارة زجاج كهربائي فيما يخص الأبواب الأمامية سواء الخاص بقائد المركبة أو السائق الأمامي حيث يمكن التحكم فيهما عن طريق لمسة واحدة بسهولة بالإضافة إلي إمكانية التحكم في كافة فتح الأبواب و إغلاقها عن بُعد حيث تمتلك السيارة خاصية القفل المركزي للأبواب بإستخدام ريموت التحكم المرفق مع مفتاح السيارة.

الصالون الداخلي للسيارة بالكامل يحتوي على مساند رأس سواء فيما يخص المقاعد الأمامية أو الخلفية ، بالإضافة إلي تزويدها بمساند يد أمامية و حوامل أكواب أمامية ، كما تمتلك غطاء مخصص للحقيبة الخلفية الخاصة بحفظ الأغراض.

تمتلك رينو داستر خاصية طي المقعد الخلفي الخاص بها و ذلك لزيادة السعة التخزينية للسيارة من الخلف بخلاف كون الجزء المخصص لحفظ الأغراض سعته كبيرة من الأساس ، كما أنها مزودة بخاصية التحكم في معدل و مستوى الصوت داخل السيارة من خلال عجلة القيادة الإلكترونية.

 

عيوب رينو داستر 2019

385_3

معدل تسارع سيارة رينو داستر بطئ نسبيا ً ، حيث تحتاج إلي وقت طويل للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر بعد تحركها من وضع الثبات، و تبلغ تلك المدة حوالي 11.9 ثانية ، هذا على الرغم من إمتلاك السيارة لمحرك متوسط القوة مناسب لجسم السيارة و حجمها و سعتها الداخلية.

المقاعد الأمامية يدوية و ليست كهربائية ، و هو ما يجعل مسألة التحكم فيها لا تكون بالطريقة الآلية ، حيث يتم تغيير إتجهاتها و تعديل طول إرتفاعها بشكل يدوي ، بالإضافة إلي أن جميع المقاعد الخاصة بالصالون الداخلي للسيارة غير مغطاة بفرش من الجلد على عكس الكثير من الفئات المشابهة لها.

الزجاج الخلفي للسيارة غير كهربائي ، حيث يتم التحكم فيه بشكل يدوي على عكس الزجاج الأمامي الكهربائي الذي يسهل فتحه و إغلاقه من خلال لمسة واحدة ، بالإضافة إلي عدم إمتلاك السيارة مساند يد خلفية للركاب في المقعد الخلفي أو حوامل أكواب خلفية.

لا تحتوي على كاميرا خلفية مخصصة لتوضيح رؤية المناطق العمياء على جسم السيارة للسائق و ذلك تسهيلا ً عليه أثناء عودته بالسيارة إلي الخلف أو ركنها بالطريقة التقليدية بالإضافة إلي إفتقارها لخاصية الركن الذكي و الذاتي للسيارة بشكل تلقائي دون الحاجة غلي الطريقة اليدوية.

غير مزودة بخاصية زر تشغيل و إيقاف المحرك دون الحاجة إلي إستخدام المفتاح التقليدي ، بالإضافة إلي إفتقارها لخاصية تثبيت السرعة على الطريق على الرغم من كون السرعة القصوى للسيارة منخفضة و ليست كبيرة حيث تبلغ 172 كيلو متر فقط في الساعة.

 

صور رينو داستر 2019

385_5 385_6 385_7 385_8

أسعار رينو داستر 2019

في مصر

302.000 جنيه مصري.

في الإمارات العربية المتحدة

51.900 درهم إماراتي.

في المملكة العربية السعودية

53.900 ريال سعودي.





برامجنا

شاهد أيضاً

سيارة سيات توليدو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

أطلقت شركة سيات واحدة من أبرز فئاتها هذا العام و هي سيارة توليدو المميزة التي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *