الخميس , سبتمبر 19 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة تويوتا فورتشنر 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة تويوتا فورتشنر 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

454_2

تعد تويوتا فورتشنر من أنجح السيارات ذات نمط SUV التي قامت الشركة اليابانية بإطلاقها ، و جاءت فورتشنر بثلاثة إصدارات و هي:

A/T 2WD 2.7

A/T 4WD 2.7

A/T F/O 4WD 4.0
مواصفات تويوتا فورتشنر 2019
مميزات تويوتا فورتشنر 2019
عيوب تويوتا فورتشنر 2019
صور تويوتا فورتشنر 2019
أسعار تويوتا فورتشنر 2019

مواصفات تويوتا فورتشنر 2019

454_1

ظهرت تويوتا فورتشنر بأبعاد ضخمة تتناسب مع طبيعة إستخدامها في مختلف الظروف ، حيث جاء طولها الكلي حوالي 4.8 متر بينما إرتفاعها بالكامل يبلغ 1.8 متر و عرضها أيضا ً 1.8 متر ، يبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.7 متر ، و تعد فورتشنر هي السيارة الوحيدة التي جاءت بتلك الأبعاد ضمن مجموعة فئات شركة تويوتا الشهيرة.

تعد سيارة فورتشنر من السيارات القلائل التي قامت شركة تويوتا بطرحها مزودة بخاصية الدفع الرباعي بالإضافة إلي أبعادها الكبيرة و التي تناسبت مع الكثير من الظروف و الأسواق مما ساهم في إنتشارها في الكثير من الدول على رأسها الدول العربية التي تتسم بالطابع الصحراوي في طبيعتها الجغرافية مثل دول الخليج في المقام الأول مما نجحت معه السيارة في تحقيق إنتشار واسع المجال في منطقة الشرق الأوسط.

تحتوي السيارة من الخارج على بعض الخطوط الرياضية على الشكل الخارجي لهيكل السيارة مما يمنحها المظهر القوي و المتين و الجذاب ، حيث جاء موديل العام الجديد مختلفا ً عن الأعوام السابقة في الشكل لها حيث تم إدخال بعض التحديثات و التعديلات على الفيس ليفت سواء في الشكل الخارجي أو الداخلي للسيارة حيث تضمنت معظم جوانب السيارة.

يعد موديل العام الجاري من سيارة تويوتا فورتشنر منتميا ً للجيل الثاني منها و الذي بدأت الشركة اليابانية في طرحه بداية ً من عام 2015 و إستمر حتى عامنا هذا و سوف يستمر حتى عام 2023 الذي أكدت الشركة أنه الميعاد المخصص لطرح الجيل الثالث من السيارة كحد أدنى إلا أنها سوف تستمر في إدخال التعديلات بشكل مستمر على الجيل الثاني حتى ذلك العام.

تمتلك السيارة مقصورة داخلية واسعة و مريحة تتسم بالكثير من عوامل الرفاهية و الأمان حيث تحتوي على عدد خمسة أبواب خارجية بما في ذلك الباب المخصص لحفظ الأغراض الداخلية بالإضافة إلي إمتلاكها عدد سبعة مقاعد داخلية تسمح بإقلال سبعة أفراد بشكل مريح.

محرك السيارة تبلغ سعته 2700 CC بعدد أربعة سلندرات و 16 صباب داخلي، يمتلك المحرك خاصية الحقن الإلكتروني للوقود ، تبلغ قوة المحرك 163 حصان و عزمه الأقصى 245 نيوتن لكل متر و ذلك أثناء الدوران على سرعة اربعة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة.

تمتلك فوتشنر ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي يحتوي على عدد ست سرعات يستطيع من خلالها تحريك السيارة حتى الوصول إلي سرعتها القصوى و هي 175 كيلو متر في الساعة.

السعة الداخلية الخاصة بحقيبة حفظ الأغراض تبلغ 296 لتر و ذلك لحفظ كافة المقتنيات و المتعلقات الشخصية بالإضافة إلي إمكانية زيادة تلك المساحة عن طريق طي المقعد الخلفي داخل المقصورة بشكل يدوي.

 

مميزات تويوتا فورتشنر 2019

454_3

تمتلك من الداخل شاشة عرض معلومات و تقارير و بيانات بقياس 7 بوصة، يمكن إستخدامها في تشغيل الملفات من على الهاتف و الرد على المكالمات الهاتفية و الصوتية ، و تعمل تلك الشاشة عن طريق خاصية اللمس الحراري و الإيماءات الحركية عن بُعد.

تحتوي المقصورة الداخلية على مكيف أمامي منفصل و مكيف خلفي منفصل يمكن التحكم في كلُُ منهما على حدا و فصل إحداهما عن الآخر، مما ساعد ذلك على توفير الجو الملائم و المناسب لكافة الركاب بالإضافة إلي إمتلاك السيارة لخاصية العزل و التي يتم من خلالها فصل الجو الداخلي للسيارة و درجة حرارتها عن المناخ خارجها.

فورتشنر مزودة بصندوق تبريد في المقصورة الداخلية مثبتة على الكونسول الوسطي داخل السيارة يمكن إستخدامه في حفظ المعلبات و المشروبات و بعض الأطعمة الخفيفة و ذلك أثناء السفر بالسيارة لمسافات طويلة في الظروف الجوية الصعبة.

تحتوي السيارة على نظام صوتي متكامل مزود بعدد ست سماعات و مسجل صوتي داخلي بالإضافة إلي إمكانية ربط الهاتف النقال و إتصاله بالسماعات الداخلية للسيارة و الرد على المكالمات الهاتفية من خلالها و التحكم في مدى إرتفاع الصوت أو إنخفاضه عبر عجلة القيادة.

تمتلك السيارة مصابيح ضوئية من نوع الهالوجين شديد الإضاءة الذي يعمل على إيضاح الرؤية إلي حد كبير في المناطق المعتمة و شديدة الظلام، مزودة أيضا ً بمصابيح ضبابية خلفية و مساحات خلفية للزجاج الخلفي الخاص بها.

معدل إرتفاع السيارة من اقرب نقطة فيها إلي الأرض هو 279 مللي متر وهو معدل رائع يسمح بإستخدام السيارة في كافة الطرق بمختلف أشكالها سواء الممهد منها أو غير الممهد ، و سواء الصحراوي منها أو الرياضي و التعامل مع الطبيعة الجغرافية لأي منطقة يتم إستخدامها فيها.

تمتلك السيارة خزان وقود كبير للغاية تبلغ سعته حوالي 80 لتر وهي سعة رائعة و مناسبة لحجم السيارة و قوة محركها بالإضافة إلي المسافات الطويلة المخصصة لها السيارة لقطعها حيث تستخدم فورتشنر في الكثير من رحلات السفر الطويلة.

إمكانية طي المرايات الجانبية كهربائيا ً و التحكم فيها بشكل آلي دون الحاجة إلي ضمها و فتحها بالصورة اليدوية التقليدية ،  وتحتوي المرايا على إشارات ضوئية مثبتة عليها من الخارج لتنبيه باقي السيارات بإتجاه تحركها.

مزودة بخاصية الركن الذاتي و الذكي للسيارة حيث تحتوي فورتشنر على عدد 2 حساس مثبت على أجنابها بالإضافة إلي واحد في مقدمتها و آخر في الجزء الخلفي.

تمتلك زر مخصص لتقنية تثبيت السرعة على الطريق و ذلك لتسهيل مهمة القيادة على سائق السيارة بالإضافة إلي تزويدها بخاصية الخفض التلقائي للسرعة عند إقترابها من سيارة أخرى على الطريق.

إمكانية التحكم في زجاج السيارة بالكامل من خلال لمسة واحدة حيث تحتوي على زجاج أمامي و خلفي كهربائي ، و تحتوي أيضا ً على مساند رأس مثبتة على السبع مقاعد بأكملها داخل المقصورة الداخلية.

 

عيوب تويوتا فورتشنر 2019

454_4

من أكثر العيوب التي تؤرق الكثير من مستخدمي سيارة تويوتا فورتشنر هو معدل إستهلاكها للوقود الذي يبلغ 10.5 لتر لكل مائة كيلو متر تقطعها السيارة ، و هو ما دفع الشركة المصنّعة لها نحو تزويدها بخزان وقود ذو سعة تخزين خرافية وصلت إلي ثمانين لتر و هو ما يتلافى مشكلة الحرق العالي للوجود و يسمح بسيرها لمسافات طويلة دون الحاجة إلي تزويدها بالوقود بشكل مستمر.

معدل تسارع السيارة بطئ ، حيث تحتاج فورتشنر إلي 12.4 ثانية للوصول إلي السرعة القياسية و هي مائة كيلو متر ، و هو معدل بطئ نظرا ً لقوة محركها الكبيرة بالإضافة إلي سعته العالية.

أقصى سرعة للسيارة هي 175 كيلو متر في الساعة و هي سرعة منخفضة بالمقارنة مع حجم محرك السيارة و قوته الكبيرة و سعته الضخمة ، بالإضافة إلي حمولتها الداخلية الكبيرة التي تساعد على حفظ ثبات السيارة على السرعات العالية مما لم تكن تحتاج معه الشركة المصنعة أن تقوم بتخفيض السرعة القصوى لها.

كافة المقاعد داخل السيارة يتم التحكم فيها بشكل يدوي ، و المقاعد الأمامية ليست من النوع الكهربائي ، أي ان تغيير إتجهاتها و معدل إرتفاعها يكون بالطريقة اليدوية.

تفتقر لخاصية الإتزان الإلكتروني على السرعات العالية و التي تحافظ على ثبات السيارة على الطريق ، بالإضافة إلي إفتقارها لخاصية التنبيه الصوتي ضد خطر السرقة عند محاولة فتح السيارة أو إرتطام جسم خارجي بها.

غير مزودة بالزر المخصص لتشغيل و إيقاف محرك السيارة بدون الحاجة إلي التشغيل بالطريقة المعتادة عن طريق المفتاح ، حيث يعمل زر تشغيل المحرك بمجرد تواجد مستشعر البصمة داخل السيارة.

 

صور تويوتا فورتشنر 2019

454_5 454_6 454_7 454_8 454_9 454_10

أسعار تويوتا فورتشنر 2019

في مصر

845.900 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

105.700 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

114.900 درهم إماراتي.

شاهد أيضاً

سيارة بي ام دبليو إم 850 آي 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

النسخة التي تم إطلاقها هذا العام من سيارة بي ام دبليو إم 850 آي هي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *