الإثنين , سبتمبر 23 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة بي إم دبليو X4 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة بي إم دبليو X4 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

585_1

تعد X4 من السيارات ذات نمط كروس اوفر كوبيه الجيل الجديد ، حيث أنها تصنف على أنها النسخة المعدّلة والمصغرة من سيارة بي إم دبليو X6 و تأتي بشكل مشابه لها إلي حد كبير و لكن أصغر من ناحية الحجم و تم إصدار النسخة التجريبية منها في عام 2013 و تم طرح الجيل الأول منها في عام 2014 .
مواصفات X4 بي ام دبليو 2019
مميزات X4 بي ام دبليو 2019
عيوب X4 بي ام دبليو 2019
صور X4 بي ام دبليو 2019
أسعار X4 بي ام دبليو 2019

مواصفات X4 بي ام دبليو 2019

585_3

تمتلك سيارة X4 المظهر التقليدي لسيارة بي إم دبليو في الجزء الأمامي منها و ذلك فيما يخص المصابيح الأمامية ذات الشكل المسحوب و العريض بالإضافة إلي فتحات التهوية بيضاوية الشكل و التي جاءت على شكل مقسوم إلي نصفين كما تأتي في كافة إصدارات الشركة الألمانية ، إلا أنها جاءت مزودة بلمسة إضافية تمثلت في إمتلاكها لفتحات زائدة في الجزء السفلي الخاص بالمصد الأمامي لها و ذلك أسفل مصابيح الشبورة الضبابية و أسفل الجزء المخصص لأرقام السيارة.

تتسم المقاعد الخاصة بها بالإرتفاع الأكبر من غيرها من السيارات في الفئات الأخرى ، تحتوي على لوحة عدادات ذات شكل و تصميم جديد ، و تم تزويدها بشاشة داخلية بقياس 10.5 بوصة.

تصنف X4 على أنها سيارة صحراوية خاصة و أنها ذات دفع رباعي مما يسمح بإستخدامها في الكثير من الأغراض المتعددة و إعتبارها أيضا ً سيارة رياضية في الوقت ذاته ، حيث قامت الشركة الألمانية بتزويدها أيضا ً بميزة كبيرة و هي منحها إرتفاع كبير يتناسب مع كونها سيارة ذات دفع رباعي و تلافي المشكلة التي واجهت الكثير من الإصدارات مثل 520I بسبب الإرتفاع المنخفض ، إلا أن X4 إمتازت بالإرتفاع الكبير الذي وصل إلي 203 مللي متر و هو ما يجعلها غير معرّضة للإحتكاك أو الإصطدام بالمرتفعات و الحواجز على الطرق أو بالمناطق الغير مستوية و الوعرة.

تمتلك مصابيح شبورة أسفل المصابيح الرئيسية مباشرة ً ، ذات شكل دائري صغير و عدسات قوية تسمح بتوضيح الرؤية من خلال توجيهها إلي الأسفل عن طريق عملها جنبا ً إلي جنب مع المصابيح الرئيسية.

محرك السيارة ذو سعة كبيرة تبلغ 3000 CC و عدد ستة سلندرات و 24 صباب ، وهو ما يمنحه القوة و القدرة الكبيرة حيث تبلغ قوته 306 حصان بعدد لفات تتراوح فيما بين 5800 إلي 6400 لفة في الدقيقة الواحدة ، و عزم أقصى يصل إلي 400 نيوتن لكل متر.

يعمل المحرك بناقل حركة اتوماتيكي يمتلك عدد ثمانية سرعات و نقلات تساعد على تحقيق أعلى سرعة للسيارة ، حيث تبلغ سرعتها القصوى 247 كيلو متر في الساعة.

عدد مقاعد السيارة خمسة مقاعد كبيرة و واسعة و مريحة مصنوعة من الجلد الذي يمنحها شكل أنيق و فخم من الداخل ، و عدد أبواب السيارة أربعة أبواب بالإضافة إلي الجزء المخصص بالشنطة الخلفية.

الحقيبة الخلفية لها تبلغ مساحتها 501 مللي متر وهي مساحة كبيرة و مناسبة ، مما يمنحها الرحابة و المساحة المميزة التي تسمح بحفظ الكثير من الأغراض و المقتنيات في الجزء الخلفي.

تمتلك مشدّات و أحزمة أمان أمامية و خلفية لحماية الركاب في حالة إرتطام السيارة بأي جسم خارجي أو تعرض السيارة لأي مشكلة أثناء السير على الطريق ، تمتلك جنوط رياضية ذات مقاس 20 ، مزودة بمساحات زجاج أمامي و مساحات زجاج خلفي على حد سواء و هو ما يعطيها الكثير من التميز عن غيرها من الإصدارات.

مميزات X4 بي ام دبليو 2019

585_2

معدل تسارع السيارة يعد من معدلات السيارات الرياضية و ليست السيدان ، حيث أنها لا تحتاج سوى إلي 5.5 ثانية فقط للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر وذلك نظرا ً لحجم المحرك و قدرته الكبيرة.

تمتلك خزان وقود ذو سعة كبيرة يسع لتخزين 67 لتر و هو ذو حجم كبير و مناسب لمحرك السيارة ذو القدرة الكبيرة و العزم القوي مما يحتاج معه إلي حرق الكثير من الوقود.

معدل إرتفاع السيارة يجعلها غير محصورة في الجزء الخاص بالسيارات الرياضية على الطرق الممهدة أو بالجزء الخاص بالسيارات السيدان العائلية ، و لكنه يجعل X4 من السيارات القلائل التي تعد فعليا ً متعددة الإستخدامات ، و ذلك نظرا ً لكون قياس إرتفاعها يساوي 203 مللي متر.

تمتلك السيارة كراسي أمامية كهربائية يمكن التحكم فيها و توجيهها بشكل سلس و سهل، إمكانية التحكم في إرتفاع المقاعد و تغيير إتجهاتها في أكثر من ستة إتجاهات مختلفة ، إمكانية التحكم في المقاعد الخلفية و طيها و لكن بالطريق اليدوي.

مزودة بمصابيح ضبابية أمامية و خلفية تساعد على تحسين الرؤية  و زيادة وضوحها في حالات التقلبات الجوية و الشبورة ، المصابيح الأمامية أيضا ً تمتلك ميزة الحساسية ضد الإضاءة مع أمتلاكها لإضاءات LED ، و تحتوي على سبويلر خلفي مع إمكانية التحكم في كافة المصابيح من خلال مقود السيارة.

تحتوي على خاصية الركن الذاتي للسيارة عن طريق الكمبيوتر الداخلي بالإضافة إلي إمتلاكها حساسات جانبية تعمل على تنبيه السائق بما يعرف بإسم المناطق العمياء و هي المناطق الغير ظاهرة من خلال المرايات مما تعمل تلك الحساسات على تنبيه السائق في حالة إقتراب إصطدام تلك المناطق بأي جسم غريب.

تمتلك خاصية التنبيه بمرور المشاة و كاميرا ذات زاوية رؤية 360 درجة ، إمكانية التحكم في كافة أنظمة و مزايا السيارة من خلال الإيماء ، إمتلاكها لخاصية تثبيت السرعة عبر الكمبيوتر.

تم توفير السيارة و طرحها بمحركات مختلفة ، إحداها يعمل بالوقود البترولي العادي ، و الآخر يعمل بالديزل ، و هو ما يوفر كافة الخيارة بالنسبة للمستخدمين عند شراء السيارة بالإضافة إلي إمتلاكها لخاصية الحقن الالكتروني للوقود.

عيوب X4 بي ام دبليو 2019

585_5

أبرز عيوبها هو معدل إستهلاكها للوقود ، و ذلك على الرغم من أن الكثير من المستخدمين يرون أن متوسط 8.3 لتر لكل مائة كيلو متر هو معدل ليس بالعالي بشكل جذري بسبب قوة المحرك و قدرته الكبيرة ، إلا أن الكثيرين أشاروا إلي أنها ليست في الأساس مصنفة على أنها سيارة رياضية لتحتاج هذا الكم من حرق الوقود.

لا تمتلك مخارج كهربائية في الجزء الخاص بالحقيبة الخلفية و ذلك على الرغم من بعض المخارج الكهربائية على أجناب السيارة ، إلا أن الكثيرين أيضا ً يرون أن المخارج الجانبية تعد تعويضا ً مناسبا ً لعدم وجود المخرج الخاص بالشنطة الخلفية.

مساند اليد الأمامية و الخلفية غير مكيفة على غرار الكثير من سيارات بي إم دبليو الجيل الأول ، و ناقل الحركة غير مصنوع من الجلد على الرغم من أن المقاعد و الصالون الداخلي بالكامل مصنوع من الجلد.

 

صور X4 بي ام دبليو 2019

585_6 585_7 585_8 585_10 585_11 585_12

أسعار X4 بي ام دبليو 2019

في مصر

1.425.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

481.500 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

315.000 درهم إماراتي.

شاهد أيضاً

فورد فيستا 2019 مانيوال / هتشباك / Trend 3 Drs جديدة للبيع و بالتقسيط

اسعار وصور سيارات فورد 2019

اسعار و صور سيارات فورد 2019، تعتبر سيارات فورد 2019 من أحد افضل انواع السيارات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *