الإثنين , يونيو 24 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة بي إم دبليو 418i 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة بي إم دبليو 418i 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

559_1

أهم ما منح 418i الشهرة الكبيرة و الإقبال الشديد عليها من جانب المستخدمين هو إمتلاكها لناقل حركة يعمل وفقا ً لنظام الستيبترونيك الحديث و الذي يمنح أكبر قوة لمحرك السيارة أثناء نقل السرعات الاتوماتيكي ، بالإضافة إلي إمكانية تحويل نقل الحركة إلي الطريقة اليدوية التقليدية في الوقت ذاته.
مواصفات بي إم دبليو 418i 2019 2019
مميزات بي إم دبليو 418i 2019 2019
عيوب بي إم دبليو 418i 2019 2019
صور بي إم دبليو 418i 2019 2019
أسعار بي إم دبليو 418i 2019 2019

مواصفات بي إم دبليو 418i 2019 2019

559_2

تعد 418i إحدى سيارات الفئة الرابعة 4series التي قامت شركة بي إم دبليو بإنتاجها و إصدارها ، و هي مصنفة على كونها سيارة رياضية بالإضافة إلي أنها ذات نمط سيدان الذي يضيف إمكانية إستخدامها كسيارة عائلية نظرا ً للإمكانيات الفارهة التي تمتلكها من الداخل.

محرك السيارة سعته 1500 CC بعدد ثلاثة سلندرات فقط و عدد 12 صباب ، حيث تبلغ قوته 136 حصان و أقصى عزم له 220 نيوتن لكل متر ، بينما تصل سرعة دورانه إلي 4500 لفة في الدقيقة الواحدة ، و يمتلك عدد ثمانية سرعات حركة بناقل حركة ستيبترونيك مميز.

الشكل الخارجي للسيارة يأتي بالمظهر التقليدي الخاص بسيارات بي إم دبليو ، و ذلك فيما يخص المصابيح الأمامية العريضة ذات الشكل المسحوب و فتحات التهوية التي تأتي على شكل فتحات طولية الشكل منقسمة إلي جزأين بيضاويين ، أسفل المصباحين الأماميين تأتي الفوانيس الضبابية ذات الشكل الدائري إلي جانب فتحات تهوية أيضا ً سفلية في منتصف السيارة أسفل المصد الأمامي، أما من الناحية الخلفية تأتي بمصباحين منقسمين عند الجزء الخاص بالشنطة الخلفية إلي نصفين ، و يأتي أسفل منهما مخرجين للعوادم و ليس مخرج واحد بالإضافة إلي عاكس للضوء على جانبي السيارة من الخلف و ذلك لتنبيه و لفت إنتباه قائدي السيارات التي خلفها و ذلك لتقليل نسب حدوث الاصطدامات أو حوادث الطرق.

تمتلك السيارة خمسة مقاعد داخلية واسعة و مريحة ، و تمتلك عدد أربعة أبواب بخلاف الباب الخاص بالحقيبة الخلفية و التي تبلغ مساحتها 480 مللي متر و التي تسع لحفظ الكثير من الأغراض الشخصية و تحتوي على نور خاص بها لإضاءتها بشكل جيد و مناسب يسمح بإيضاح الرؤية بداخلها إلي حد كبير.

تمتلك السيارة جنوط من النوع الرياضي بمقاس 18 بوصة ، إرتفاع السيارة عن الأرض يبلغ 130 مللي متر ، السعة الداخلية الخاصة بخزان الوقود هي 60 لتر و هي سعة كبيرة و مناسبة و تسمح للسيارة بقطع مسافات كبيرة و السير على الطرق الطويلة و السفر إلي مناطق بعيدة دون حاجة إلي تزويدها بالوقود بصفة مستمرة من المحطات الموجودة على الطريق.

السرعة القصوى للسيارة هي 210 كيلو متر في الساعة ، الوقود الذي ينصح بإستخدامه لمحركها هو وقود 92 ، آلات الجر الخاصة بالسيارة هي من النوع الخلفي ، حيث أنها لا تصنف ضمن السيارات ذات الدفع الرباعي التي تقوم شركة بي إم دبليو بإنتاجها بكثرة في الآونة الأخيرة.

 

مميزات بي إم دبليو 418i 2019 2019

559_3

أهم ما يميز 418i هو معدل حرقها للوقود ، حيث أنها لا تحتاج سوى إلي 5.2 لتر فقط ، و ذلك من أجل قطع مسافة تقدر بحوالي مائة كيلو متر على الطرق السريعة ، و أهم ما يلفت الإنتباه في تلك الميزة هو إقترانها بميزة أخرى وهي حجم و سعة الخزان الداخلي الخاص بالوقود داخل السيارة و الذي يتميز بالسعة الكبيرة ، حيث يمكنه تخزين حوالي 60 لتر من الوقود و هو ما يجعل ميزة إنخفاض معدل حرق و إستهلاك السيارة للوقود هي ميزة مضاعفة.

الكراسي الأمامية من النوع الكهربي التي يمكن التحكم فيها من خلال لوحة التحكم دون اللجوء إلي التحكم اليدوي في إتجهاتها أو إرتفاعاتها مثل المقاعد الخلفية التي تحتاج إلي طيها بشكل يدوي ولا يمكن التحكم فيها كهربائيا ً مثل المقاعد الامامية التي يمكن توجيهها في أكثر من حوالي ستة إتجاهات مع إمكانية تعديل طول المقعد و إرتفاعه بشكل تلقائي.

تمتلك وسادات هوائية مخصصة لقائد السيارة و الراكب الأمامي و ذلك للحفاظ على حياة الركاب في حالة حدوث أي إصطدام أو حوادث طرق مما يرفع من معدلات الأمان داخل السيارة و ذلك إلي جانب تقنية فرامل abs التي تساعد في التحكم في ديناميكية عمل المكابح و زيادة معدلها إلي حد كبير ، علاوة على تقنية ebd الخاصة بالتوزيع الالكتروني للمكابح والحفاظ على توازنها إلي حد كبير.

مزودة بإشارات جانبية مثبتة على المرايا الجانبية الخاصة بالسيارة و ذلك حتى يتم لفت إنتباه قائدي المركبات الأخرى أثناء المرور في أحد الطرق المزدوجة أو التقاطعات بالإضافة إلي تزويدة بالإشارات الأساسية في المصابيح الامامية و الخلفية المصنوعة هي الأخرى من الإضاءات LED التي تساعد على الرؤية بشكل أوضح نهارا ً.

المصابيح الأمامية و الخلفية تمتلك خاصية الفوانيس الشبورة أو الضبابية وهي التي تستخدم في حالات عدم وضوح الرؤية أثناء التقلبات الجوية و غيرها و ذلك لإيضاح الرؤية بالنسبة لقائد السيارة بشكل أوضح، إمكانية التحكم في المصابيح الأمامية من خلال المقود أو عجلة القيادة.

زجاج السيارة بالكامل يمكن التحكم فيه من خلال لمسة واحدة سواء للوحة التحكم أو للشاشة الداخلية المزودة داخل السيارة و التي تعمل عن طريق اللمس ، حيث أن الزجاج الأمامي و الخلفي كلاهما على حد سواء يعملان بالطريق الكهربائي الآلي.

تمتلك فتحة سقف علوية آلية و كهربائية يمكن التحكم فيها في خلال بضع ثواني أثناء توقف السيارة سواء بالطي أو الفتح ، و من الممكن أيضا ً فتحها أو طيها أثناء سيرها و لكن بشرط عدم تخطيها لسرعة خمسين كيلو متر و ذلك للحفاظ على معدلات الأمان داخل السيارة و حفظ ثباتها على الطريق.

مزودة بكمبيوتر داخلي خاص بالرحلات يمكن إستخدامه في العديد من الخواص و التقنيات التي تحتاجها أثناء السفر على الطرق السريعة و الطويلة ، و يمكن إستخدام ذلك الكمبيوتر في تثبيت سرعة السيارة على حد معين مما يحافظ ذلك على تركيز السائق و حصر إنتباهه في مسألة توجيه السيارة فقط لا غير.

إمكانية التحكم في نظام الصوت بالكامل و مدى إرتفاعه أو إنخفاضه عن طريق مقود السيارة ، بالإضافة إلي إمتلاكها لمساند يد أمامية إلا أنها غير مكيفة.

 

عيوب بي إم دبليو 418i 2019 2019

559_4

أهم عيوب 418i هو متوسط تسارع السيارة الذي يعد بطئ نسبيا ً حيث لا تصل إلي سرعة مائة كيلو متر إلا بعد 9.6 ثانية ، و هو معدل بطئ بالمقارنة ببعض السيارات الرياضية التي قامت الشركة الألمانية بإنتاجها و طرحها في الأسواق.

تفتقر السيارة لخاصية التنبيه الصوتي ضد السرقة ، غير مزودة أيضا ً بخاصية الطي الكهربائي للمرايا الجنابية الخاصة بها ، مما يستوجب فتح المرايا و إغلاقها بالطريقة اليدوية بسبب عدم توفير تقنية التحكم الآلي فيها.

المصابيح الأمامية غير حساسة ضد الإضاءة ، لا تمتلك إضاءات زينون التي تساعد على توضيح الرؤية بشكل كبير سواء في النهار او الليل نتيجة شدة إضاءتها.

المساند الأمامية الخاصة بها غير مكيفة ، ولا تمتلك مساند خلفية شبيهة بالمساند المخصصة للمقاعد الأمامية ، وتفتقر أيضا ً لحوامل الأكواب فيما يخص المقاعد الخلفية، عجلة القيادة و ناقل الحركة غير مصنوعان من الجلد على غرار صالون السيارة.

لا تمتلك السيارة أي مخارج كهربائية سواء في الجزء الخاص بالشنطة الخلفية أو على أجناب السيارة ، بالإضافة إلي عدم إمتلاكها أيضا ً لسبويلر خلفي أو مصابيح خلفية حساسة ضد الإضاءة.

 

صور بي إم دبليو 418i 2019 2019

559_5 559_6 559_7 559_8 559_9

أسعار بي إم دبليو 418i 2019 2019

في مصر

880.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.





برامجنا

شاهد أيضاً

سيارة سيات ابيزا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

حققت ابيزا نجاحا ً كبيرا ً في السوق المحلي الإيطالي و الأسواق العالمية، و هو الأمر الذي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *