الإثنين , سبتمبر 23 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة بي إم دبليو 118I 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة بي إم دبليو 118I 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

416_1

أعلنت شركة بي إم دبليو عن إنتاج فئة سيارة 118I من إصدار واحد وهو A/T H/B LCI 1.5 و هي واحدة من السيارات السيدان العائلية التي لطالما حققت نجاحا ً كبيرا ً في السوق المحلي و العالمي نظرا ً لسعرها الذي يعد أيضا ً في المتناول بالمقارنة مع غيرها من الفئات التي تقوم الشركة البافارية بطرحها في الأسواق.
مواصفات بي إم دبليو 118I 2019
مميزات بي إم دبليو 118I 2019
عيوب بي إم دبليو 118I 2019
صور بي إم دبليو 118I 2019
أسعار بي إم دبليو 118I 2019

مواصفات بي إم دبليو 118I 2019

416_2

ظهرت 118I بأبعاد متوسطة الحجم حيث يبلغ طولها الكلي 4323 مللي متر ، و عرضها 1765 مللي متر ، بينما إرتفاعها الكلي 1440 مللي متر ، و تمتلك قاعدة عجلات عريضة تسمح بمنحها مزيد من الثبات حيث تبلغ مساحة قاعدة عجلاتها حوالي 2820 مللي متر.

ظهرت 118I بتصنيعها من خلال المواد ذات الجودة العالية و التي تتسم بالمتانة و القوة مما يمنحها فرصة أكبر في تحقيق عمر أطول للسيارة بالإضافة إلي تزويدها بعجلة قيادة مصنوعة من أجود أنواع الجلود.

تعد من السيارات الهاتشباك و ذلك لعدم إمتلاكها حقيبة خلفية تقليدية ، إلا انها تمتلك مساحة خلفية جيدة لحفظ الأغراض الشخصية إلا أن تلك المساحة لا تتخطى 360 لتر، و من الممكن أن يتم تخطي تلك المساحة و تزويدها من خلال طي المقاعد الخلفية حيث يمكن أن تصل تلك السعة التخزينية إلي 865 لتر عند طيها مما يوفر مساحة أكبر لحفظ الأغراض.

جاء محركها صغير نسبيا ً ليتناسب مع حجمها و إستخدامها ، حيث لا تتخطى سعته 1500 CC بعدد ثلاثة سلندرات و 12 صباب ، إلا أن ناقل الحركة الخاص بها يمتلك ثمانية سرعات ليوفر أداء أقوى للسيارة ، و تبلغ قوة المحرك 136 حصان و عزمه الأقصى الذي يستطيع الوصول إليه هو 220 نيوتن عند الوصول إلي ستة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة ، و السرعة القصوى للسيارة هي 210 كيلو متر في الساعة.

تمتلك السيارة أربعة أبواب و عدد أربعة مقاعد داخلية ، حيث أنها من الممكن أن تسع لعدد خمسة أشخاص متوسطي الحجم ، إلا أنها لا تسع سوى إلي عدد أربعة أفراد بالغين و ذلك بسبب حجمها الصغير نسبيا ً و محركها متوسط القوة مما دفع الشركة المنتجة لها إلي تعمد طرحها بذلك الحجم ليتناسب مع قوة المحرك.

آلات الجر الخاصة بها من النوع الخلفي ، و غير مزودة بخاصية الدفع الرباعي ، تمتلك خزان وقود متوسط السعة حيث تبلغ سعته 52 لتر و هو متناسب أيضا ً مع حجم حرقها و إستهلاكها للوقود و حجم السيارة الصغير.

 

مميزات بي إم دبليو 118I 2019

416_3

معدل إستهلاك محركها للوقود يبلغ 5.6 لتر لكل مائة كيلو متر ، وهو معدل جيد مع سعة خزان الوقود التي تبلغ 52 لتر مما يجعل السيارة لا تحتاج إلي تزويدها بالوقود بصفة مستمرة على الطريق حيث أن سعة خزانها تتناسب مع معدل إستهلاكها للبنزين ، و الوقود الذي ينصح بإستخدامه بالنسبة للسيارة هو 92.

المقاعد الأمامية يمكن التحكم فيها كهربائيا ً و تغيير إتجهاتها بشكل آلي و تلقائي في أكثر من ستة إتجاهات مختلفة بالإضافة إلي إمكانية التحكم في مدى إرتفاع تلك المقاعد بالنسبة لسائق السيارة و الراكب الأمامي مع إمكانية طي المقاعد الخلفية هي الأخرى و زيادة مساحة التخزين الخاصة بالسيارة.

تمتلك وسادات هوائية جانبية و أمامية للحفاظ على حياة الركاب من أي خطر في حالة وقوع إصطدام على الطريق أثناء سير السيارة على سرعة عالية أو ما شابه ، مع تزويدها بخاصية الإتزان الإلكتروني ESP التي تساعد على حفظ ثبات السيارة على السرعات الكبيرة و أثناء القيام بعمل مناورات بها.

المرايات الجانبية من النوع الكهربائي التي يتم التحكم فيها من الداخل مع تزويدها بإشارات ضوئية جانبية ، بالإضافة إلي إمكانية طيها و فتحها بشكل تلقائي عند تشغيل و إيقاف المحرك.

تمتلك السيارة نظام صوتي متكامل مزود بعدد 12 سماعة داخلية يتم التحكم في جميعها من خلال مقود السيارة أو عجلة القيادة أمام السائق و التي جاءت من النوع الإلكتروني مع تزويدها بمداخل USB و خاصية البلوتوث مما يسهل من عملية ربط الهاتف النقال بالكمبيوتر الداخلي للسيارة و تحتوي أيضا ً على مشغل الأقراص المدمجة MP3/DVD.

إمكانية التحكم في زجاج السيارة بالكامل من خلال لمسة واحدة سواء الامامي أو الخلفي، التحكم في أبواب السيارة عن بعد سواء بالفتح أو الإغلاق، تحتوي السيارة من الداخل على مساند رأس أمامية و خلفية لتوفير مزيد من الراحة بالنسبة للركاب.

تقنية القفل المركزي للأبواب من خلال السنتر المثبت بجانب السائق، إطلاق صوت تنبيهي بشكل تلقائي في حالة عدم قفل الأبواب بالكامل أو فتح زجاج السيارة بعد قفلها ، تحتوي أيضا ً على مساند يد أمامية و خلفية ، و تأتي مساند اليد الأمامية مكيفة و ماسكي و حوامل أكواب ، مع تزويد الزجاج الخلفي للسيارة بمساحة مخصصة له.

 

عيوب بي إم دبليو 118I 2019

416_4

معدل تسارع السيارة بطئ ، حيث تحتاج وقت كبير للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر عند تحركها من الثبات، و يصل ذلك الوقت إلي 8.7 ثانية و يرجع ذلك البطئ إلي الحجم الصغير للمحرك مع حجم السيارة الصغير نسبيا ً و الذي تحتاج معه إلي مزيد من الثبات من خلال خفض معدل تسارعها جزئياً.

إرتفاع السيارة غير مناسب ، حيث لا يتخطى إرتفاعها 140 مللي متر، و هو معدل منخفض قد يؤدي إلي إحتكاك الجزء السفلي من السيارة مع بعض المرتفعات في المناطق الصحراوية أو مع بعض الحواجز على الطرق السريعة، وهو ما قد يؤدي إلي إحداث بعض المشكلات لها.

غير مزودة بخاصية التنبيه الصوتي ضد السرقة على الرغم من إمتلاكها لخاصية إيموبليزر التي تساعد على حماية السيارة ضد خطر السرقة من خلال إيقاف المحرك و منع تشغيله.

لا تحتوي على سبويلر خلفي أو مخرج كهربائي مخصص للشنطة الخلفية و ذلك لعدم إمتلاك السيارة لحقيبة خلفية على الرغم من توفير مساحة مخصصة لحفظ الأغراض و لكن صغر مساحتها حال دون إمكانية إضافة مخرج كهربائي منها.

الصالون الداخلي لها غير مصنوع من الجلد على غرار معظم الفئات التي قامت الشركة البافارية بإنتاجها ، و ذلك على الرغم أيضا ً من صنع عجلة القيادة من المادة ذاتها.

لا تمتلك كاميرا خلفية لتسهيل إمكانية العودة إلي الخلف بشكل سلس و بسيط على السائق مما يتسبب في إجباره على إستخدام المرايات الجانبية في ركن السيارة أو إستخدام تقنية النظام الذكي لركن السيارة عن طريق الحساسات الجانبية الخاصة بها.

 

صور بي إم دبليو 118I 2019

416_5 416_6 416_7 416_8

أسعار بي إم دبليو 118I 2019

في مصر

725.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

192.000 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

147.000 درهم إماراتي.

شاهد أيضاً

فورد فيستا 2019 مانيوال / هتشباك / Trend 3 Drs جديدة للبيع و بالتقسيط

اسعار وصور سيارات فورد 2019

اسعار و صور سيارات فورد 2019، تعتبر سيارات فورد 2019 من أحد افضل انواع السيارات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *