الثلاثاء , أغسطس 13 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة بيجو 3008 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة بيجو 3008 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

406_4

تعد سيارة 3008 هي الإصدار الوحيد الذي قامت شركة بيجو الفرنسية بطرحها في صورة سبع فئات ، و هو عدد ضخم لم يسبق طرحه في إصدار آخر، و السبع فئات هي :

الفئة القياسية A/T ACCESS NEW 1.6

A/T ACTIVE 1.6

A/T ACTIVE 1.6+

A/T ALLURE /B 1.6

A/T GT LINE A 1.6

A/T ALLURE 1.6 +

A/T GT LINE 1.6+
مواصفات بيجو 3008 2019
مميزات بيجو 3008 2019
عيوب بيجو 3008 2019
صور بيجو 3008 2019
أسعار بيجو 3008 2019

مواصفات بيجو 3008 2019

406_1

جاءت سيارة 3008 من بيجو بأبعاد كبيرة و مميزة تشبه أبعاد سيارات الدفع الرباعي ، إلا أنها تمتلك آلات جر أمامية و ليست رباعية ، و يبلغ طول السيارة الكلي 4.3 متر بينما إرتفاعها الكلي 1.6 متر و عرضها 2.1 متر ، و طول قاعدة العجلات يبلغ 2.61 متر.

تحتوي على شبكة أمامية علوية مطلية بمادة الكروم اللامع يتوسطها شعار شركة بيجو المصنوع من نفس المادة ، يأتي شكل الشبكة واسعا ً من الأعلى و يضيق كلما نزل إلي أسفل ، و يأتي على جانبي الشبكة مصباحين أماميين منقسمين من الجزء السفلي بمنطقة إضاءات LED و متصلين من الجزء العلوي، و يأتي أسفلها المصابيح الضبابية الأمامية في صورة مثلثة الشكل مصنوعة من مادة البلاستيك المقوى و مطعمة بمادة الكروم و مطلية باللون الأسود المطفي مما يمنح السيارة مظهرا ً رياضيا ً مميزا ً.

جاءت 3008 بمظهر خارجي متناسق سواء من الجهة الأمامية أو الخلفية ، حيث جاء الزجاج الخلفي بحجم أصغر من المعتاد و لكنه ظهر مرتفعا ً نسبيا ً و ذلك لمنع تأثير صغر الحجم على رؤية السائق للجهة الخلفية من السيارة عن طريق المرآه الداخلية في الصالون ، تمتلك السيارة جنوط رياضية مزودة للإطارات بمقاس 18 بوصة تمنحها مظهر رياضي جانبي جذاب.

تمتلك السيارة ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي يحتوي على عدد ست نقلات حركة يتم الإنتقال فيما بينها بشكل تلقائي يسمح بمنح السيارة القوة و السرعة اللازمتين للتماشي مع كافة الظروف.

محرك السيارة سعته الداخلية متوسطة حيث لا تتخطى 1600 CC بعدد أربعة سلندرات و 16 صباب داخلي للوقود ، مزود بخاصية الحقن الإلكتروني و التلقائي للوقود أثناء السير على سرعات عالية ، تبلغ قوته 165 حصان بعزم لا يتخطى 240 نيوتن لكل متر عند الدوران على أقصى عدد لفات يستطيع المحرك تحقيقها و هو ستة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة.

السعة الداخلية لخزان الوقود الخاص بها هي 53 لتر ، الوقود الذي ينصح بإستخدامه لمحرك السيارة هو بنزين 92 أوكتين ، أقصى سرعة يستطيع المحرك تحقيقها بالسيارة هي 206 كيلو متر في الساعة الواحدة.

عدد المقاعد الداخلية في صالون السيارة هي خمسة مقاعد تسّع لعدد خمسة أفراد متوسطي الحجم أو أربعة أفراد بالغين ، و تمتلك عدد أربعة أبواب خارجية نصفهم أمامي و النصف الآخر خلفي ، معدل إرتفاع السيارة من أقرب نقطة لها نحو الأرض هو 145 مللي متر.

 

مميزات بيجو 3008 2019

406_2

تقنية l-CockPit جاءت لأول مرة في إحدى سيارات شركة بيجو الفرنسية ، حيث تم تزويدها في 3008 مما يمنحها نظام عرض مميز يظهر على الشاشة المثبتة في المكان الخاص بالعدادات أمام سائق السيارة ، و تعمل تلك الشاشة عن طريق اللمس و يمكن التحكم من خلالها في الكثير من الإختيارات و الإعدادات داخل السيارة و بعض الخيارات المتعددة فيها لتوفير أكبر قدر من الراحة و الرفاهية للسائق و الركاب مع إظهار أحدث ما يطرأ على السيارة و حالتها العامة بصفة مستمرة.

المقصورة للداخلية للسيارة تم تطويرها حيث جاء الجزء الخلفي منها مزودا ً بفتحات تهوية متصلة بالمكيف الداخلي الخاص بالسيارة و ذلك لتوفير البرودة اللازمة للمقعد الخلفي و جميع الركاب بداخلها.

توفيرها في إستهلاك الوقود يدفع الكثير من المستخدمين نحو الرغبة في إقتنائها حيث لا تحتاج سوى إلي ستة لترات فقط من الوقود و ذلك لقطع مسافة مائة كيلو متر و هو معدل رائع بالنسبة لواحدة من السيارات ذات نمط SUV المحدثة كليا ً متعددة الإستخدامات.

تمتلك السيارة مساحة تخزين خلفية مناسبة و رائعة تبلغ 510 لترات و ذلك في الجزء المخصص للحقيبة الخلفية لها ، و يمكن أن تزيد تلك السعة بشكل مضاعف في حالة رغبتك في ذلك عن طريق طي المقعد الخلفي للسيارة و زيادة المساحة الخلفية المخصصة لحفظ الأغراض و المقتنيات الشخصية ، حيث تم تزويد 3008 بخصية طي المقعد الخلفي لها و لكن بشكل يدوي.

مزودة بحساسات جانبية تعمل على تنبيه السائق في حالة إقتراب السيارة من الإصطدام بجسم غريب أو ما شابه ، و يتم تنبيه السائق في المرحلة الأولى عن طريق الإنذار ثم يتم تنبيهه من خلال الإنذار الصوتي عن طريق الكمبيوتر الداخلي للسيارة في حالة عدم إستجابته ، و يتم إستخدام تلك الحساسات أيضا ً في تقنية الركن الذكي و الذاتي للسيارة.

تمتلك كاميرا خلفية ذات أبعاد واسعة تسمح بتغطية زوايا 360 درجة حول السيارة تسمح بإظهار المناطق العمياء في السيارة و التي لا يستطيع السائق رؤيتها من خلال إستخدام المرايا الجانبية بالإضافة إلي تسهيل عملية إصطفاف السيارة.

تحتوي على رادار إلكتروني أو ما يطلق عليه ماسح ضوئي يعمل على مسح كافة الأجسام الموجودة حول السيارة و مدى قربها منها علاوة ً على مسح الخطوط الخاصة بالحارات المرورية داخل الطريق و ذلك لتنبيه السائق في حالة خروجه عن الحارة المرورية المخصصة له أو عندما تحيد السيارة عن المسار الذي تسير عليه منذ بداية الطريق .

مزودة بخاصية تبريد المقاعد و تدفئتها ، و ذلك فيما يخص المقاعد الأمامية أو الخلفية مما يمنحك إمكانية إصطفاف السيارة أو ركنها في أي مكان و تحت أي ظروف و في أي طقس ، و ذلك لإمكانية تعديل درجة حرارة السيارة من الداخل بالكامل بما في ذلك المقاعد الداخلية.

تمتلك سقف علوي كهربائي يمكن التحكم فيه بشكل آلي مع كونه يمتاز بالمظهر البانورامي الشفاف وهو الأمر الذي يمنح السيارة شكل أنيق و مميز، مع كون فتحة السقف ذات حجم أكبر من الطبيعي مما يمنحها إمكانية إتخاذ الكثير من الأوضاع و الأشكال المختلفة لما يتناسب مع الركاب.

تقنية TCS و التي تعمل على منع إنزلاق الإطارات الخاصة بالسيارة و ذلك عند إنطلاقها على سرعة عالية بشكل مفاجئ من الثبات مما قد يتسبب في إنزلاقها ، إلا أن تلك التقنية تعمل على تثبيت الإطارات مما يحفظ ثبات السيارة على الطريق.

خاصية VSC و التي تساعد على حفظ توازن و ثبات السيارة بعد إجراء المناورات الفجائية على الطريق مما قد يؤدي إلي إختلال توازنها، إلا أن تلك التقنية تساعد على حفظ ثبات السيارة و منع إنقلابها.

تمتلك خاصية تثبيت السرعة و علاوة ً على ذلك قامت الشركة الفرنسية بتزويد تلك التقنية بالحالة التفاعلية و التي تقوم من خلالها السيارة بالتفاعل مع السيارات و الأجسام الموجودة حولها و التي تسير معها على الطريق فعند توقف السيارة التي أمامها أو خفضها لسرعتها بشكل مفاجئ تقوم أيضا ً بشكل تلقائي بخفض سرعتها بمعدل متناسب و مماثل مما يمنع إصطدامها بها.

 

عيوب بيجو 3008 2019

406_3

أهم عيوب 3008 و الذي لفت إنتباه المستخدمين الفعليين للسيارة عن تجربة فعلية هو الحجم الصغير و الضيق للمقاعد الخلفية مما يتسبب في تصدير حالة من عدم الإريحية للركاب طوال القامة أو حتى متوسطي القامة مما يعمل على مضايقتهم بإستمرار ، و هو الأمر الذي إعترفت الشركة الفرنسية به و تعهدت بمحاولة تلافي ذلك الأمر في الإصدارات المقبلة منها و أن ما تسبب في ذلك وهو محاولة زيادة مساحة التخزين الخلفية الخاصة بالسيارة.

لاحظ بعض المستخدمين أيضا ً عيبا ً خطيرا ً في نظام l-CockPit المخصص لعرض البيانات عبر شاشة تعمل باللمس في الجزء المخصص بالعدادات أمام السائق ، و هو البطئ النسبي في عمل النظام و البطئ الشديد في التفاعل مع الأوامر المدخلة و تنفيذها بالإضافة إلي كون تحديث البيانات عليه هو أمر صعب و غير تلقائي، كما ذكرت بيجو أيضا ً أن النظام يخضع للتطوير في الفترة الحالية و هو الأمر الذي قد يجعل إستخدام النظام أكثر سهولة و سلاسة في الإصدارات المقبلة.

معدل تسارع السيارة بطئ نسبيا ً ، حيث يبلغ 8.9 ثانية و ذلك للتحرك من الثبات و حتى الوصول إلي سرعة مائة كيلو متر ، إلا أن بعض المستخدمين يرون أنه معدل متوسط ولا يتسبب في مشكلة لهم خاصة ً و أنها ليست مصنفة على كونها سيارة رياضية في المطلق.

سعة خزان الوقود صغيرة حيث تبلغ 53 لتر فقط ، و هو ما يختلف عن الكثير من الفئات الأخرى التي تمتلك خزانات وقود بسعة كبيرة ، إلا أن البعض يرى أن معدل إستهلاك السيارة المنخفض للوقود يعمل على تلافي تلك المشكلة بشكل جزئي.

المقاعد الأمامية للسيارة لا يتم التحكم فيها إلا بالطريقة اليدوية ، حيث لا تحتوي على كراسي كهربائية يتم تحريكها تلقائيا ً أو تغيير إتجهاتها بسهولة ، حيث ينبغي تغيير إتجاه المقاعد و معدل إرتفاعها يدويا ً.

 

صور بيجو 3008 2019

406_5 406_6421

أسعار بيجو 3008 2019

في مصر

479.990 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

97.000 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

95.000 درهم إماراتي.

شاهد أيضاً

سيارة كيا كارنافال 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

استحوذت سيارة كيا كارنافال على نصيب الأسد من الإهتمام سواء من جانب المستخدمين و رغبتهم ...

2 تعليقان

  1. Good but expensive in Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *