الإثنين , يونيو 24 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة جاجوار إف تايب 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة جاجوار إف تايب 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

603_3

تعد سيارة إف تايب واحدة من أبرز السيارات الكوبيه التي قامت شركة جاجوار بإطلاقها ، حيث قامت بطرح السيارة عبر أربعة إصدارات مختلفة تمثلت فيما يلي :

A/T P300 R COUPE 2.0

A/T P300 E CONVERTIBLE 2.0

A/T P340 R COUPE 3.0

A/T P340 R CONVERTIBLE 3.0

 

مواصفات إف تايب 2019
مميزات إف تايب 2019
عيوب إف تايب 2019
صور إف تايب 2019
أسعار إف تايب 2019

مواصفات إف تايب 2019

603_1

جاءت أبعاد سيارة إف تايب بأبعاد مناسبة بالنسبة لسيارة كوبيه رياضية ، حيث جاء طولها الكلي حوالي 175 إنش بينما عرضها 75 إنش و طول قاعدة الإطارات يبلغ 103 إنش ، بينما الإرتفاع الكلي للسيارة يبلغ 51 إنش و هي الأبعاد الخاصة بالنسخة القياسية للسيارة.

تمتلك إف تايب سعة تخزين خلفية تبلغ 408 لتر ، و هي سعة كبيرة و مناسبة بالنسبة لسيارة كوبيه رياضية ، و لكن لا يمكن توسعتها مثلما يتم في الكثير من الفئات الأخرى التي يمكن طي المقاعد الخلفية فيها و زيادة سعة التخزين الخلفية للسيارة.

مزودة بمحرك متوسط القوة تبلغ سعته حوالي 2000 CC بعدد ست سلندرات و حوالي 24 صباب ، تبلغ قدرة المحرك حوالي 300 حصان بينما يبلغ عزمه الأقصى حوالي 400 نيوتن لكل متر و ذلك عند دوران المحرك على سرعة 4500 لفة في الدقيقة الواحدة.

تمتلك إف تايب ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي بعدد ثمانية سرعات و نقلات حركة يمكن من خلالها الوصول بالسيارة إلي سرعتها القصوى التي تبلغ 250 كيلو متر في الساعة و ذلك من خلال آلات الجر الخلفية.

تمتلك السيارة على عدد ثلاثة أبواب عبارة عن عدد 2 باب على أجنابها و باب ثالث خاص بالسعة التخزينية الخلفية للسيارة ، و تحتوي على عدد مقعدين فقط يسعان لفردين وهما قائدها و الراكب الأمامي.

تحتوي إف تايب على جنوط رياضية كبيرة ذات قياس 18 بوصة تسمح بحفظ توازن السيارة على الطريق أثناء السير على سرعة عالية بالإضافة إلي منحها مظهر رياضي رائع.

السيارة مزودة بمشغل أقراص مدمجة MP3/DVD و مدخل USB و تقنية البلوتوث لنقل الملفات و توصيل الهاتف النقال بالكمبيوتر الداخل الخاص بالسيارة.

تحتوي على مساند رأس على كافة المقاعد السيارة سواء المقعد الخاص بسائق السيارة أو المقعد الخاص بالراكب الأمامي بجانبه، تمتلك عجلة قيادة يسهل التحكم فيها.

الأبواب الأمامية مزودة بمساحات تخزين جانبية ، و تمتلك إف تايب نظام صوتي متكامل يمكن التحكم فيه من خلال عجلة القيادة بالإضافة إلي التحكم في مستوى إرتفاع أو إنخفاض الصوت بداخلها.

عجلة القيادة مغطاة بالكامل بواسطة الجلد بالإضافة إلي ناقل الحركة هو الآخر مغطى بالجلد ، و الصالون الداخلي للسيارة يحتوي على فرش من الجلد يمنح السيارة مظهر أنيق و مميز.

 

مميزات إف تايب 2019

603_2

معدل تسارع السيارة يعد من أهم و أبرز مميزاتها ، حيث يبلغ معدل تسارعها 5.7 ثانية و ذلك لوصول السيارة إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة بعد تحرك السيارة من الثبات و حتى الوصول إلي تلك السرعة.

السعة الداخلية الخاصة بخزان الوقود تبلغ 63 لتر ، و هي سعة كبيرة و مناسبة تسمح بتوفير كمية كبيرة من البنزين للسيارة على الطرق الطويلة خاصة ً و أنها مصنفة ضمن نمط السيارات الرياضية التي تحتاج إلي كميات كبيرة من الوقود لطول المسافات التي تقوم بقطعها.

المقاعد الخاصة بها بالكامل يتم التحكم فيها بشكل كهربائي و آلي حيث يمكن تحريكها بسهولة و التحكم في إتجهاتها و معدل إرتفاعها بالإضافة إلي توجيهها دون الحاجة إلي الطريقة اليدوية.

تمتلك إف تايب وسادات هوائية مخصصة للسائق و الراكب الأمامي بعدد كافي و مناسب يسمح بتوفير الكثير من معدلات الأمان لهما أثناء سير المركبة على سرعة عالية خاصة ً و أن السرعة القصوى لها تصل إلي 250 كيلو متر في الساعة.

المرايات الجانبية الخاصة بسيارة إف تايب يسهل التحكم فيها من خلال طيها و فتحها كهربائيا ً دون الحاجة إلي ضمها بشكل يدوي ، بالإضافة إلي إمكانية فتحها بشكل آلي بمجرد تشغيل محرك السيارة و ضمها بشكل آلي أيضا ً بمجرد إيقاف تشغيل محرك السيارة.

تمتلك إف تايب مصابيح أمامية حساسة ضد الإضاءة ، و مساحات مخصصة للمصابيح الأمامية مع إمكانية التحكم في الإضاءة من خلال عجلة القيادة، تمتلك السيارة إضاءات LED أمامية و خلفية.

تحتوي إف تايب على خاصية الركن الذاتي و الذكي للسيارة حيث تحتوي على حساسات مثبتة على الجسم الخارجي للسيارة من الخارج، بالإضافة إلي إمتلاكها لكاميرا خلفية مثبتة على الجزء الخلفي لها لتسهيل ركن السيارة أيضا ً بالطريقة اليدوية.

تمتلك خاصية التنبيه الصوتي عن طريق جهاز الإنذار ضد خطر السرقة في حالة محاولة فتحها بطريقة غير شرعية أو إصطدام جسم خارجي بها ، بالإضافة إلي خاصية التنبيه الصوتي في حالة عدم إغلاق كافة أبواب السيارة بعد إيقاف تشغيل المحرك ، مع إمتلاكها لتقنية الايموبليزر التي تمنع تشغيل محرك السيارة في حالة عدم تطابق البصمة الموجودة مع السائق مع الشرائح الالكترونية في لوحة التحكم.

مزودة بحوامل أكواب أمامية بالإضافة إلي مساند يد أمامية لسائق السيارة و الراكب الأمامي ، مع خاصية القفل المركزي للأبواب بمجرد تحرك السيارة أو عند إيقاف محركها.

تمتلك السيارة درج تخزين أغراض أمامي و مخرج كهربائي جانبي و غطاء مخصص للشنطة الخلفية ، و تمتلك المساحات المخصصة للزجاج الأمامي للسيارة خاصية الحساسية ضد الأمطار أي أنها تعمل بشكل تلقائي بمجرد إستشعارها لهطول الأمطار.

 

عيوب إف تايب 2019

603_4

الشنطة الخلفية الخاصة بسيارة إف تايب غير مزودة بمخرج كهربائي مخصص لها ، بالإضافة إلي عدم إمتلاكها لنور و إضاءة مخصصة للحقيبة الخلفية لتوضيح الرؤية في الليل بالإضافة إلي عدم إمتلاكها سبويلر خلفي كغيرها من الفئات الأخرى.

لا تحتوي إف تايب على فتحة سقف سواء يدوية أو كهربائية و ذلك على الرغم من كون المستخدمين قد إعتادوا على أن السيارات الكوبيه الرياضية غالبا ً ما تمتلك فتحة سقف و من النوع الكهربائي.

لا تمتلك إف تايب مدخل AUX لنقل الملفات من الهاتف للسيارة أو تشغيل المقاطع الصوتية عليها أو إستخدامها في الرد على المكالمات الواردة على الهاتف النقال من خلال النظام الصوتي الداخلي للسيارة.

غير مزودة بمصابيح ضبابية سواء أمامية أو خلفية ، و ذلك على الرغم من كون السيارات الرياضية تحتاج إلي مصابيح الشبورة بسبب عدم وضوح الرؤية ليلا ً و أثناء الاضطرابات الجوية أثناء سيرها على سرعة مرتفعة.

 

صور إف تايب 2019

603_5 603_6 603_7 603_8 603_9 603_10 603_11 603_12 603_13 603_14 603_15

أسعار إف تايب 2019

في مصر

1.900.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

351.000 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

617.900 درهم إماراتي.





برامجنا

شاهد أيضاً

سيارة سيات ابيزا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

حققت ابيزا نجاحا ً كبيرا ً في السوق المحلي الإيطالي و الأسواق العالمية، و هو الأمر الذي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *