الأربعاء , ديسمبر 2 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة أودي Q2 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة أودي Q2 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

تم طرح أودي Q2 2019 والتي تصنف من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات suv

وتأتي السيارة بابعاد صغيرة قليلة بالمقارنة بالمماثلين لها،

وتطور الجيل الجديد عن الجيل السابق من ناحيل التصميم الخارجي

والتجهيزات الداخلية وعوامل الامان والرفاهية.

4e5b8b52f1fa5a2cfbda05cb36f5cb96ad99d688

مواصفات أودي Q2 2019

المحرك

تتوافر بمحرك من ثلاث اسطوانات بسعة 1 لتر متصل بشاحن توربيني للهواء يخرج قوة 115 حصان

وعزم دوران 200 نيوتن متر ويتصل المحرك بصندوق تروس اتوماتيك يدفع الحركة الي العجلات الامامية

وارقام التسارع الرسمية من السكون الي 100 كم \ساعة في خلال 11 ثانية

واقصي سرعة 211 كم \ساعة وسعة خزان الوقود 50 لتر.

مواصفات الامان

حصلت علي وسائد هوائية امامية لحماية السائق والراكب الامامي ونظام مانع انزلاق الفرامل ABS

والتوزيع الإلكتروني لقوة الكبح EBD والفرامل المساعد BA

وبرنامج التوازن الالكتروني والتحكم في الجر والمساعدة علي المرتفعات والتلال.

1920x1080-mediagallery_images__38

التجهيزات الخارجية

تأتي بمصابيح امامية وخلفية من النوع ليد واضواء نهارية وكشافات ضباب في الامام ومرايا جانبية كهربائية وفتحة سقف بانوراما في السقف، بالاضافة الي جنوط رياضية بقياس 16 بوصة.

التجهيزات الداخلية

تمتلك مقاعد من الجلد الفاخر والمقاعد الامامية مزودة بخاصية التحكم الكهربائي في ثمان اتجهات وايضاً مكيف هواء اتوماتيك ثنائي المناطق ومسند يد امامي وخلفي وحامل اكواب امامي وخلفي.

بالاضافة الي شاشة وسطية بقياس 7 بوصة تعمل باللمس وتستخدم في عرض انظمة ووضعيات القيادة المختلفة وتشغيل الوسائط المتعددة، مع حصولها علي نظام الدخول الذكي بدون مفتاح وزر لبدء التشغيل والايقاف.

2019 Audi Q2 images - Vehiclenewreport

مميزات أودي Q2 2019

 

من أهم مميزاتها هو معدل إستهلاكها للوقود الذي يعد خيالي نظرا ً لتوفيرها الشديد في إستهلاكه ، حيث أنها تقطع مسافة مائة كيلو متر بحوالي 4.6 لتر فقط من الوقود و هو معدل رائع للغاية.

تمتلك السيارة مصابيح ضبابية أمامية و خلفية على حد سواء مما يساعد على وضوح الرؤية بالنسبة لقائد السيارة سواء في فترات الضباب أو عند سقوط الأمطار بالإضافة إلي كون المساحات المخصصة للزجاج الأمامية حساسة ضد الأمطار مما يجعلها تعمل بشكل تلقائي في حالة هطول الأمطار.

المصابيح الامامية للسيارة حساسة ضد الإضاءة إلي جانب كونها مزودة بإضاءات زنون تساعد على توضيح الرؤية ليلاً .

تمتلك السيارة مخارج كهربائية على أجنابها و في الشنطة الخلفية و هو ما يميزها عن غيرها من الفئات الأخرى التي تفتقر لميزة المخرج الكهربائي المزود في الشنطة الخلفية.

تحتوي على أدراج تخزين أمامية و أماكن تخزين في أبواب السيارة من الأمام و الخلف بالإضافة إلي مساند يد أمامية و خلفية و حوامل أكواب للراكب الأمامي و قائد المركبة بالإضافة إلي حوامل أكواب للركاب الخلفيين أيضا ً.

مقاعد السيارة يمكن التحكم فيها و تغيير إتجهاتها في ثمانية إتجاهات مختلفة و تغيير زواياها و إرتفاعاتها بشكل يدوي بالإضافة إلي إمكانية طي المقاعد الخلفية بشكل يدوي أيضا ً .

سهولة طي المرايات الجانبية للسيارة بشكل كهربائي من خلال لوحة التحكم داخل السيارة بالإضافة إلي إحتوائها على إشارات كهربية جانبية.

 

2019-Audi-Q2-front

عيوب أودي Q2 2019

 

من أبرز عيوب السيارة هو حجمها الصغير نسبيا ً و الذي يجعلها غير مناسبة للإستخدام العائلي بنسبة كبيرة نظرا ً إلي ضيق مساحة الصالون الداخلي للسيارة بالإضافة إلي كونها تصنف ضمن السيارات الهاتشباك بدون شنطة خلفية على الرغم من وجود جزء خلفي لحفظ الأغراض بمساحة جيدة إلا أنه بالطبع لا يغني بشكل كلي عن الشنطة الخلفية.

معدل تسارع السيارة بطئ للغاية و يرجع ذلك إلي حجم الموتور الصغير و قدرته المحدودة نسبيا ً بالمقارنة مع غيره من المحركات الخاصة بنظيراتها من السيارات التي تقوم شركة أودي بإنتاجها سواء فيما يخص سلسلة سيارات Q أو سلسلة A ، حيث تحتاج Q2 إلي مدة ما يقرب من عشر ثواني أو بشكل دقيق 9.9 ثانية حتى تستطيع الوصول إلي سرعة مائة كيلو متر وهو معدل بطئ ويرجع ذلك إلي سعة المحرك الصغيرة و عدد السلندرات المحدود.

maxresdefault

أسعار أودي Q2 2019

في مصر

525.000 جنيه مصري.

الإمارات العربية المتحدة المتحدة

152.000 درهم إماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *