الخميس , سبتمبر 19 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة أودي Q2 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة أودي Q2 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

4e5b8b52f1fa5a2cfbda05cb36f5cb96ad99d688

تختلف سلسلة سيارات فئة Q كليا ً عن نظيرتها فئة A في شركة أودي ، حيث أنه على الرغم من أن كليهما من إنتاج الشركة ذاتها إلا أن الشركة الألمانية تعمدت إطلاق فئة ذات شكل هاتشباك وهي سلسلة سيارات Q و أخرى للإستخدام العائلي و هي سلسلة a ، إلا أن سيارات شركة أودي بصفة عامة كما نعلم جميعنا مرتفعة السعر نظرا ً لجودة تصنيعها و خاماتها الجيدة و إمكانياتها الفارهة.
مواصفات أودي Q2 2019
مميزات أودي Q2 2019
عيوب أودي Q22019
صور أودي Q2 2019
أسعار أودي Q2 2019

مواصفات أودي Q2 2019

1920x1080-mediagallery_images__38

تعد أودي Q2 2019 من السيارات ذات الحجم الصغير إلا أنها على الرغم من ذلك فإنها تناسب المناطق الوعرة و البيئة الصحراوية وهو ما يظهر على إرتفاعها الذي يبلغ 161 مللي متر على الرغم من حجمها الصغير.

تمتلك السيارة محرك صغير لا تتخطى سعته 1000 CC مصنف على أنه من المحركات ذوي الثلاث سلندرات و ليس أربعة ، تمتلك السيارة سبعة نقلات حركة لتناسب الطرق السريعة، و آلات الجر الخاصة بالسيارة أمامية.

ناقل الحركة الخاص بالسيارة يعمل بنظام ستيبترونيك الجديد و الذي يجمع بين مزايا ناقل الحركة اليدوي و الاتوماتيكي في الوقت ذاته.

قدرة محرك السيارة 115 حصان ، و العزم الاقصى الذي يستطيع تحقيقه هو 200 نيوتن في كل متر ، تتراوح سرعة دوران المحرك بين 2000 إلي 3500 لفة في الدقيقة الواحدة.

عدد أبواب السيارة أربعة و عدد مقاعدها خمسة مقاعد ، بينما أقصى سرعة تستطيع السيارة أن تحققها هي 211 كيلو متر في الساعة.

تحتوي على وسادات هوائية لقائد المركبة و الراكب الأمامي للحفاظ على حياتهما في حالة حدوث أي حوادث على الطريق لا قدر الله.

تبلغ سعة خزان الوقود الخاص بها 50 لتر ، مزودة بنظام مكابح ABS الجديد و نظام EBD للتوزيع الالكتروني للمكابح.

جنوط السيارة ذات حجم 16 و من النوع السبور ” جنوط رياضية ” ، الصالون الداخلي للسيارة و عجلة القيادة و ناقل الحركة جميعهم مصنوعين من الجلد وهو ما يضفي الشكل الرائع على السيارة.

الجزء المخصص لتخزين و حفظ الاغراض في الشنطة الخلفية تبلغ مساحته 425 مللي متر مربع و هي مساحة جيدة للغاية ، و الشنطة مزودة بمصباح مخصص لها ليوفر الرؤية المناسبة بداخلها.

 

مميزات أودي Q2 2019

2019-Audi-Q2-front

من أهم و أكبر مميزات Q2 هو معدل إستهلاكها للوقود الذي يعد خيالي نظرا ً لتوفيرها الشديد في إستهلاكه ، حيث أنها تقطع مسافة مائة كيلو متر بحوالي 4.6 لتر فقط من الوقود و هو معدل رائع للغاية.

تمتلك السيارة مصابيح ضبابية أمامية و خلفية على حد سواء مما يساعد على وضوح الرؤية بالنسبة لقائد السيارة سواء في فترات الضباب أو عند سقوط الأمطار بالإضافة إلي كون المساحات المخصصة للزجاج الأمامية حساسة ضد الأمطار مما يجعلها تعمل بشكل تلقائي في حالة هطول الأمطار.

المصابيح الامامية للسيارة حساسة ضد الإضاءة إلي جانب كونها مزودة بإضاءات زنون تساعد على توضيح الرؤية ليلاً .

تمتلك السيارة مخارج كهربائية على أجنابها و في الشنطة الخلفية و هو ما يميزها عن غيرها من الفئات الأخرى التي تفتقر لميزة المخرج الكهربائي المزود في الشنطة الخلفية.

تحتوي على أدراج تخزين أمامية و أماكن تخزين في أبواب السيارة من الأمام و الخلف بالإضافة إلي مساند يد أمامية و خلفية و حوامل أكواب للراكب الأمامي و قائد المركبة بالإضافة إلي حوامل أكواب للركاب الخلفيين أيضا ً.

مقاعد السيارة يمكن التحكم فيها و تغيير إتجهاتها في ثمانية إتجاهات مختلفة و تغيير زواياها و إرتفاعاتها بشكل يدوي بالإضافة إلي إمكانية طي المقاعد الخلفية بشكل يدوي أيضا ً .

سهولة طي المرايات الجانبية للسيارة بشكل كهربائي من خلال لوحة التحكم داخل السيارة بالإضافة إلي إحتوائها على إشارات كهربية جانبية.

 

عيوب أودي Q2 2019

hqdefault

من أبرز عيوب السيارة هو حجمها الصغير نسبيا ً و الذي يجعلها غير مناسبة للإستخدام العائلي بنسبة كبيرة نظرا ً إلي ضيق مساحة الصالون الداخلي للسيارة بالإضافة إلي كونها تصنف ضمن السيارات الهاتشباك بدون شنطة خلفية على الرغم من وجود جزء خلفي لحفظ الأغراض بمساحة جيدة إلا أنه بالطبع لا يغني بشكل كلي عن الشنطة الخلفية.

معدل تسارع السيارة بطئ للغاية و يرجع ذلك إلي حجم الموتور الصغير و قدرته المحدودة نسبيا ً بالمقارنة مع غيره من المحركات الخاصة بنظيراتها من السيارات التي تقوم شركة أودي بإنتاجها سواء فيما يخص سلسلة سيارات Q أو سلسلة A ، حيث تحتاج Q2 إلي مدة ما يقرب من عشر ثواني أو بشكل دقيق 9.9 ثانية حتى تستطيع الوصول إلي سرعة مائة كيلو متر وهو معدل بطئ ويرجع ذلك إلي سعة المحرك الصغيرة و عدد السلندرات المحدود.

تفتقر السيارة لإمكانية التحكم في إتجاهات الكراسي الأمامية بشكل كهربائي، حيث ينبغي التحكم فيها بصورة يدوية و هو ما يشكل عناءً إضافياً بالنسبة لبعض مستخدمي السيارة نظرا ً لكون المقاعد الخلفية هي الأخرى يتم التحكم فيها بشكل يدوي.

المصابيح الأمامية الخاصة بها غير مزودة بإضاءات نهارية LED التي تعمل على توضيح الرؤية بالنهار ، حيث أن مصابيحها تنتمي إلي نوع زنون الخاص بالإضاءة الليلية.

 

صور أودي Q2 2019

2019 Audi Q2 images - Vehiclenewreport
2019-audi-q2-interior-hd-wallpapers

maxresdefault (1) maxresdefault

أسعار أودي Q2 2019

في مصر

525.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

الإمارات العربية المتحدة المتحدة

152.000 درهم إماراتي.

شاهد أيضاً

سيارة بي ام دبليو إم 850 آي 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

النسخة التي تم إطلاقها هذا العام من سيارة بي ام دبليو إم 850 آي هي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *