الثلاثاء , أغسطس 9 2022
الرئيسية / سيارات ومحركات / سعر ومميزات وعيوب شيري تيجو 7 2023

سعر ومميزات وعيوب شيري تيجو 7 2023

قدم وكيل العلامة الصينية في مصر الموديل الجديد من شيري تيجو 7 2023، والتي تندرج تحت قائمة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، واستطاعت هذه السيارة إن تنافس بشدة في السوق المصري للسيارات وذلك لأن السيارة تأتي بتصميم رياضي مميز، بالإضافة إلي مجموعة متنوعة من أنظمة الأمان وعوامل الترفية، وأيضاً السعر المميز التي تقدم به السيارة في الأسواق.

مواصفات شيري تيجو 7 2023

المحرك

تستخدم السيارة محرك من 4 أسطوانات بسعة 1,5 لتر مع شاحن هواء توربيني، يخرج محرك السيارة قوة قدرها 145 حصان وعزم دوران 210 نيوتن متر، ويتصل محرك السيارة بناقل حركة أتوماتيك يدفع الحركة إلى العجلات الأمامية للسيارة، وتستطيع السيارة التسارع من السكون حتي سرعة 100 كم \ساعة في غضون 10 ثواني، والسرعة القصوي لمحرك السيارة 180 كم \ساعة.

وسائل الأمان

تمتلك السيارة أربعة وسائد هوائية أمامية، بالإضافة إلى نظام ABS الخاص بمنع إنزلاق الفرامل ونظام EBD لتوزيع قوة الفرامل علي الأطارات وحساسات أمامية وخلفية وكاميرا خلفية ومثبت سرعة ونظام الثبات الإلكتروني، ولكن الفئة العليا من السيارة تستخدم إنذار ضد السرقة ونظام الفرامل المساعد، والمساعدة علي المرتفعات والتلال، وأيضاً تستخدم السيارة أحزمة أمان أمامية وخلفية ومثبت لمقاعد الأطفال بالخلف.

التجهيزات الخارجية

تأتي السيارة من الخارج بمصابيح أمامية وخلفية من الفئة ليد مع أضواء ليد نهارية، ومصابيح ضباب أمامية، وتستخدم جنوط رياضية بقياس 18 بوصة، وحصلت السيارة على ممسحة ومزيل ضباب للزجاج الخلفي، ولكن الفئة العليا من السيارة تزيد بحصولها علي فتحة سقف كهربائية.

قد يهمك أيضاً: أسعار ومميزات وعيوب شيري تيجو 8 2022

التجهيزات الداخلية

تدعم السيارة في الداخل مجموعة متنوعة من التجهيزات الداخلية، فقد حصلت السيارة علي شاشة وسطية تعمل باللمس يمكن توصيل الهواتف الذكية بها، بالإضافة إلي إن الشاشة تتصل بنظام صوتي فاخر مكون من ثمان سماعات.

وأيضاً حصلت السيارة علي مكيف هواء من النوع الأتوماتيك ثنائي الضبط وفتحات للمكيف في المقعد الخلفي للسيارة بالإضافة إلي نظام التحكم الكهربائي في زجاج السيارة، وزر لبدء التشغيل والأيقاف وبصمة دخول بدون المفتاح، وأيضاً تدعم السيارة فرش من القماش للفئات الأولي، ولكن الفئة العليا تم تزويدها بفرش من الجلد الفاخر، وأيضاً تدعم نظام المقاعد الكهربائية.

وتمتلك السيارة مقود من الجلد الفاخر، يمكن التحكم في وضع المقود، وأيضاً يدعم المقود أزرار للتحكم في نظام الصوت والوسائط المتعددة والرد علي الهاتف.

قد يهمك أيضاً: سعر ومميزات وعيوب شيري تيجو 7 برو 2022

مميزات شيري تيجو 7 2023

تعد السيارة واحدة من ضمن أفضل السيارات الصينية المقدمة في هذه الفئة السعرية، وذلك بسبب المميزات الكبيرة التي تأتي بها السيارة، وهي:-

  • دعم السيارة للعديد من وسائل الترفية والتجهيزات الداخلية.
  • تستخدم السيارة مجموعة متنوعة من وسائل الأمان والحماية.
  • استخدام خامات داخلية عالية الجودة في تقفيل السيارة.
  • ثبات السيارة الكبير علي السرعات وعلي المنعطفات الحادة.
  • محرك السيارة أقتصادي في استهلاك الوقود بشكل كبير.
  • ارتفاع السيارة عن الأرض مناسب لجميع أنواع الطرق.
  • تصميم السيارة الخارجي رياضي.
  • اعتمادية السيارة ضد الاعطال فضلاً عن توافر قطع غيار السيارة في الأسواق باسعار اقتصادية.
  • سعر السيارة مناسب لكافة التجهيزات التي حصلت عليها.

عيوب شيري تيجو 7 2023

بالرغم من تعدد المميزات الموجودة بالسيارة إلا إن بها بعض العيوب وهي:-

  • ضعف مستوي عزل الصوت والحرارة داخل السيارة.
  • الفئة الأولي من السيارة تأتي بمقاعد من القماش.
  • ثبات السيارة علي السرعات ليس الأفضل في هذه الفئة السعرية للسيارات.

أسعار شيري تيجو 7 2023

تقدم السيارة في السوق المصري بفئتين، وجاء سعر السيارة كالأتي:-

  • الفئة الأولي تقدم بسعر 380 ألف جنية مصري.
  • الفئة الثانية تقدم بسعر 415 ألف جنية مصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *